أشهر الفضائح الشخصية لنجوم كرة القدم آخر 10 سنوات

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس

موقع سبورت 360- الكثير لا يصدق أن عام 2010 كان من 10 سنوات، ونحن الآن نستقبل 2020، الأيام تمر سريعاً بأحداثها المتلاحقة التي تترك صدى كبيراً ثم يختفي أثرها تدريجياً وتصبح من الماضي.

على مدار 10 سنوات، كان هناك العديد من الفضائح التي تورط فيها لاعبو كرة القدم داخل وخارج الملعب، وهؤلاء النجوم دائماً تكون حياتهم الشخصية بيئة مناسبة لظهور الشائعات التي تتبين لاحقاً أنها أخبار غير صحيحة أو العكس يثبت أنها صداقة 100%.

كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وماورو إيكاردي، وكريم بنزيما، ونيمار دا سيلفا، وغيرهم من الاسماء الرنانة ارتبطوا بأخبار تتعلق بقضايا جنائية ومالية وخيانات عاطفية، منها انتهى وأغلق ملف الحديث عنها تماماً، ومنها مازال عالقاً أمام ساحة القضاء في انتظار معرفة الكلمة الأخيرة.

الخائن إيكاردي والضحية ماكسي لوبيز

كلما ظهر الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي المعار من إنترميلان الإيطالي، برفقة زوجته ووكيلة أعماله واندا نارا، تحدثت الجماهير في التعليقات عن قصة تورط إيكاردي لمواطنه وزميله السابق ماكسي لوبيز، الذي كان في يوم ما زوجة لنفس السيدة.

الرواية السائدة بين الجماهير وتناقلتها وسائل الإعلام، أن إيكاردي وزوجته الحالية واندا، اتفقا على الارتباط رغم أنها كانت مازالت على علاقة زواج بماكسي لوبيز زميله في سامبدوريا الإيطالي.

بعد الانفصال رسمياً عن ماكسي لوبيز في عام 2014، تزوجت واندا نارا من حبيبها إيكاردي ورزقا بطفلتين خلال السنوات الخمسة، كما يعيش معهما أطفال واندا الـ3 من زوجها السابق لوبيز، حيث استطاعت واندا الحصول على حق حضانة الأطفال.

الذئب رونالدو والضحية شابة أمريكية

واقعة قديمة حدثت عام 2009 عندما كان كريستيانورونالدو يحتفل في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية بانضمامه إلى ريال مدريد الإسباني، وفي ليلة تطورت علاقته مع شابة تعرف عليها في ملهى ليلى اسمها “كاثرين مايورجا”، ووصل الأمر إلى درجة الاعتداء عليها جنسياً وبالقوة، وفقاً لما ادعته في تصريحات أثارت ضجة كبيرة في أبريل 2017.

لجأت كاثرين مايورجا لمجلة “دير شبيجل” الألمانية لتحكي تفاصيل الحادث الذي وقع عام 2009، مبررة صمتها الطويل بأنها كانت خائفة من نفوذ رونالدو لكن حان وقت المواجهة وكشف الحقيقة.

هذه التهمة كانت أشد ضرراً من وقوف رونالدو أمام القضاء الإسباني بتهمة التهرب من سداد ضرائب مفروضة على أرباحه المالية من أنشطته التجارية والدعائية، فالتهم التي تتعلق بالتحرش والاغتصاب تكون سبباً مباشراً في ابتعاد الرعاة حتى لا تتشوه صورتهم ويتعرضوا لهجوم من الرأي العام.

القضية والتحقيقات كانت جارية في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن رونالدو لم يسافرولم يخضع للتحقيق، ويبدو أن الفريق القانوني الخاص به أنهى الأزمة ودياً وظهرت أخبار تتحدث عن عدم وجود دليل كافي لإدانته بتلك التهمة بعد مرور سنوات طويلة، وانتهى الحديث عن القضية دون معرفة هل هو برئ أم مدان؟… في كل الأحوال كارثين مايورجا اختارت أن تصمت مجدداً.

فيما يتعلق بقضية تهرب رونالدو من دفع الضرائب، فهو اعترف بالخطأ غير المقصود ودفع  غرامة مالية كبيرة تصل إلى 18.8 مليون يورو أي ما يعادي (21.4 مليون دولار)، دون أن يتعرض لأي عقوبة سجن بناء على الاتفاق مع المحكمة ومصلحة الضرائب.

بنزيما يبتز فالبوينا بشريط فاضح

عام 2015، ظهر اسم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني في قضية تتعلق بابتزاز زميله في المنتخب ماثيو فالبوينا الذي هددته عصابة بشريط فاضح له.

فالبوينا قام بتقديم شكوى بشأن تعرضه للابتزاز، وبدأ اسم بنزيما في الظهور بتلك القضية، بعدما تلقى استدعاء للإدلاء بإفادته في قضية تخص ابتزاز فالبوينا وللإدلاء بالمعلومات التي يملكها عن هذه القضية، بعد أن تم ذكر اسمه في مكالمة بين المتهمين الأساسيين في قضية الابتزاز.

View this post on Instagram

Sale🔥⚔️

A post shared by Karim Benzema (@karimbenzema) on

وجاءت شهادة بنزيما لتوضح بأن هناك صديقًا منذ الطفوله له ولأخيه اتصل به ليعرفه بأن هناك صديقًا له يعرف أشخاصاً يملكون فيديو لفالبوينا، ويريدون أموالا مقابل عدم نشر هذا الفيديو، وبأنه قام بالحديث مع فالبوينا بهذا الأمر خلال فترة تواجدهما في معسكر المنتخب.

رغم مرور 6 سنوات على القضية لم تتم إدانة بنزيما رسمياً، لكن قبل أيام قليلة رفض القضاء الفرنسي استبعاد دلائل كانت سبباً في وضع بنزيما في دائرة المتهمين، لذا لزم عليه الوقوف أمام القاضي للمحاكمة، وطوال تلك الفترة تم حرمان بنزيما تماماً من اللعب لمنتخب فرنسا، وكأنه معاقب على تهمة قبل أن يدان بها بشكل نهائي.

الافتراء على نيمار بواسطة موديل برازيلية

عام 2019، لم يكن سهلاُ على نيمار دا سيلفا داخل الملعب بسبب كثرة الإصابة، وخارجه بسبب اتهام موديل برازيلية “ناجيلا تريندادي” له بالاعتداء عليها جنسياً بأحد الفنادق في العاصمة الفرنسية باريس.

لكن بعد التحقيقات وسماع أقوال نيمار والمجني عليها، أوصت الشرطة بعدم توجيه اتهامات بالاغتصاب إلى نيمار، لعدم وجود دليل قوي على الإدانة، بل تم توجيه تهمة البلاغ الكاذب لناجيلا.

وأثيرت القضية، لأول مرة في يونيو، وتحولت إلى ضجة كبرى في البرازيل، لاسيما بعدما نشر نيمار مقطع فيديو يظهر فيه مع العارضة داخل غرفة واحدة في الفندق.

ورغم أن نيمار استطاع أن يبعد عن نفسه شبهة الاغتصاب، وجد نفسه متورطا في قضية تشويه سمعة المشتكية، بسبب المحادثات الخاصة التي قام بنشرها.

تهرب ميسي من الضرائب والتلاعب بأوراق رسمية

في يونيو عام 2016.. وقف الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي، بجانب والده أمام القاضي في جلسة تتعلق بقضية التهرب من دفع الضرائب في إسبانيا، بلغت 4 ملايين و500 ألف دولار عن الفترة ما بين 2007 إلى 2009.

View this post on Instagram

✈️ París

A post shared by Leo Messi (@leomessi) on

ودفع ميسي جميع الأموال التي اتهم بالتهرب منها في الفترة ما بين عامي 2007 و2009 لصالح مصلحة الضرائب الأسبانية، بالإضافة إلى 10 ملايين يورو أخرى من أجل تصحيح بيانات دخله في سنوات سابقة.ونفى جميع الشهود، الذين أدلوا بأقوالهم في هذه القضية، عن ميسي مسؤوليته عن التهم الموجهة إليه، وأشاروا إلى أن نجم الفريق الكتالوني لم يكن يدري شيئا عن الكيفية، التي تدار بها دخوله وحقوقه التجارية، وأن والده هو المسؤول الأول عن هذه الأمور.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة