قصة 6 نجوم أضاعوا أموالهم وأعلنوا إفلاسهم!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

لم يكن النجم الغاني أسامواه جيان، لاعب قيصري سبور التركي، الأول في قائمة مشاهير كرة القدم الذين أعلنوا إفلاسهم بعد ضياع ثروة الملايين التي حققوها من مسيرتهم الكروية، فهناك العديد من الضحايا لسوء الإنفاق أو الوقوع لعمليات نصب في استثمارات وهمية.

أسامواه الذي كان يحصل على راتب أسبوعي بقيمة 227 ألف جنيه استرليني من ناديه السابق شنجهاي الصيني، قال إنه لا يملك إلى 600 دولار فقط في حسابه البنكي.

قبل ذلك بأسابيع، ذكرت وسائل الإعلام في البرازيل أن السلطات عندما صادرت الحسابات البنكية للنجم رونالدينيو، هداف برشلونة الإسباني السابق، لم تعثر إلا على ما يعادل 5 جنيه استرليني فقط، في وقت تراكمت عليه ديون بسبب غرامات مالية لم يدفعها وصلت إلى 1.75 مليون جنيه استرليني، بسبب مخالفات تتعلق بالبناء والصيد في أماكن ممنوع فيها هذه الأنشطة.

الصورة من ذا صن

دافيد جيمس

هناك أيضا الحارس الإنجليزي دافيد جيمس، الذي جمع طوال مسيرته الكروية ما يقرب من 20 مليون جنيه استرليني، قبل أن يعلن عن إفلاسه رسميا عام 2014.

لعب جيمس في أندية كبيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز مثل مانشستر سيتي وليفربول، وكان واجهة إعلانية للكثير من الشركات والعلامات التجارية، وامتلك العديد من الشقق في نفس الوقت.

لكن تكاليف طلاقه عام 2005 أجبرته على التخلي وبيع العديد من ممتلكاته حتى أفلس وفقد ثروته المالية.

الصورة من ذا صن

دييجو مارادونا

وبالانتقال إلى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، الذي مر بأوقات عصيبة في حياته الخاصة بسبب الإدمان بالذات، وأيضا الإفلاس.

عام 2009، اضطر مارادونا إلى إعلان إفلاسه، لكنها قد تكون محاولة وقتها للهروب من مطاردة مصلحة الضرائب له في إيطاليا، التي تريد منه دفع 42 مليون جنيه استرليني بسبب ضرائب لم يدفعها وفوائدها منذ أن كان لاعبا في نابولي في ثمانينات القرن الماضي.

الصورة من ذا صن

 جون آرني ريسه 

بعد عامين من تتويج النرويجي جون آرني ريسه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي، أعلن اللاعب إفلاسه ووقتها كان عمره 26 عاما فقط، كان ذلك عام 2007.

كان ريسه يحصل على راتب أسبوعي بقيمة 50 ألف جنيه استرليني من ليفربول، لكنه بعدما تورط في قضية تتعلق بعدم دفعه مبلغ 100 ألف جنيه استرليني، ودخول في تحقيقات تتعلق بفساد مالي تصل عقوبتها لدفع غرامات بقيمة 3 ملايين جنيه استرليني، أعلن إفلاسه بعدها.

الصورة من ذا صن

 دجيمبا-دجيمبا

حالة اخرى بطلها الكاميروني إريك دجيمبا-دجيمبا، الذي لعب مع كريستيانو رونالدو ورايان جيجز في مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو أعلن إفلاسه بعدما انضم إلى أستون فيلا بـ4 سنوات .

لعب بعدها دجيمبا في بطولات بالخليج العربي وفي جنوب شرق آسيا، للحصول على راتب عالي أملا في استعادة جزء من أمواله الضائعة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة