بعد بن ناصر .. أهداف واحتياجات ميلان في سوق الانتقالات

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- قدوم زفونيمير بوبان لمساعدة باولو مالديني ألقى بظلاله على سوق انتقالات نادي ميلان حيث بدا واضحاً أن التأني هو السمة الأساسية خلافاً لما كان عليه الأمر من قبل في وجود فاسوني وميرابيلي اللذين كانا عندما قدومهما في عجلة من أمرهما قبل سنتين وقاما بصفقات كثيرة لم تكن كلها ناجحة جداً.

لكن على جانب آخر لم يقم نادي الروسونيري بعمل ملفت للأنظار حتى الآن في السوق وإن كان قد قام بتقديم إضافات جيدة للغاية للمدرب ماركو جيامباولو بجلب لاعبين مناسبين لأفكاره وأسلوبه في لعب كرة القدم وهما إسماعيل بن ناصر وراضي كرونيتش في وسط الميدان.

وفي خلال هذا التقرير نستعرض أبرز النقاط التي يمكن الحديث عنها عن سوق الروسونيري..

الخط الخلفي:

FBL-ITA-SERIEA-ACMILAN-FROSINONE

الإبقاء على الحارس الواعد جيانلويجي دوناروما سيعطي فكرة أن ميلان عازم على العودة لطموحاته السابقة فعلى الرغم من أن سعر الحارس الشاب بدأ بالتراجع في السوق فإن الإدارة حتى الآن مازالت متمسكة به، وربما يُضفي ذلك هوية أكبر للفريق.

أما فيما يتعلق بعناصر خط الدفاع فإنه سيكون من المثير رؤية استرجاع أندريا كونتي الظهير الأيمن وماتيا كالدارا قلب الدفاع لجاهزيتهما بعد أن أوقفتهما الإصابات عن اللعب مع الفريق في الموسم المنقضي، لكن المشكلة أن كالدارا سيعود في ديسمبر القادم ولهذا السبب فإن ميلان يستهدف لوفرين مدافع ليفربول ، كما تم ربطه بديميرال مدافع يوفنتوس.

العنصر الوحيد الذي سيضمن التواجد بصفة أساسية هو قلب الدفاع المميز أليسيو رومانيولي أما بقية الأسماء فستتنافس فيما بينها من وجهة نظري، سواء في مركز قلب الدفاع بين موساكيو ومدافع جديد أو كالدارا في منتصف الموسم أو في مركز الظهير الأيمن بين كالابريا وكونتي -وإن كنت أرى أن الاخير هو الأفضل- أو في الظهير الأيسر بين  ريكاردورودريجيز والوافد الجديد ثيو هيرنانديز الذي أظهر مستوى طيب في المباراة الودية الأولى أمام نوفارا.

لا يمكن أن تتأكد بالفعل ما إذا كان خط الدفاع كامل في تشكيلة المدرب جيامباولو أم لا، لكن هناك عديد من اللاعبين الواعدين الذين ينتظرون الاختبار والتجربة العملية لتقييمهم مع فريق مثل ميلان بشكلٍ منصف.

ولكن على الصعيد العام فإنني أرى أن كالدارا وكونتي من الأسماء صاحبة الجودة وخاصة الأخير الذي انفجر قبل عامين مع أتالانتا جاسبيريني وهو مُرشح ليكون مفاجأة سارة هذا الموسم، لذا على ميلان المراهنة على تلك الأسماء جميعها والتعويل على العناصر الإيطالية الشابة سيكون كافي مع إضافة اسم مثل لوفرين -الفائز مؤخراً بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول-.

خط الوسط:

FBL-ITA-SERIEA-ACMILAN-FROSINONE

فيما يتعلق بخط الوسط فإن المدير الفني الجديد ماركو جيامباولو سيكون سعيد بتوفر أنواع مختلفة من اللاعبين مناسبة للخطة 4/3/1/2 أو 4/3/2/1 وبعد ضم بن ناصر الذي يجيد اللعب كريجيستا وتواجد فرانك كيسي بجانبه وجياكومو بونافينتورا وبديله سيكون لوكاس باكيتا القادر على لعب دور صانع الألعاب أو لاعب وسط يساري ولكن بونافينتورا يملك مرونة تكتيكية أعلى ولذا فإن هذا على الأرجح سيكون شكل خط الوسط داخل الملعب.

على ميلان أن يعمل على إخراج سوسو من الفريق -وهو رأي قد لا يتفق معي فيه الكثيرين كما أعلم- لكني أرى رغم أنه لاعب جيد لكنه ربما لكن يكون جيداً لطريقة لعب جيامباولو إلا إذا حدثت مفاجأة وقام بتوظيفه كمهاجم ثانٍ خلف كرزيستوف بيونتيك ونفس الأمر بالنسبة لكاستييخو.

فسوسو في هذا المركز سيكون أفضل من مركز لاعب الوسط المهاجم أو صانع الألعاب ، لكنه قد يكون مفيداً في الـ4/3/2/1، اما تشالانوجلو وكرونيتش ولوكاس بيليا فسيكونوا أسماء جيدة للغاية في دكة الاحتياط، وإن كنت أرى أن بيليا ربما يكون له دور أكبر مكان بن ناصر كريجيستا لديه خبرات، مع جعل بن ناصر يلعب دور كيسي كلاعب “بوكس تو بوكس” وإراحة الإيفواري على دكة البدلاء.


FBL-ITA-SERIEA-MILAN-CHIEVO

ومن وجهة نظري فإن ميلان ربما يُفكر في عمل صفقة كبيرة وخاصة في مركز صناعة اللعب لأن الأسماء الموجودة في هذا المركز أو الدور بالذات غير جاهزة تماماً لتحمل مسؤولية نادٍ كبير كميلان، وهو ما نراه يحدث الآن بالفعل في وجود مفاوضات لجلب كورييا لاعب أتلتيكو مدريد.

فإن كان مالديني صادق في نواياه في جلب لاعب كبير في نهاية السوق كما صرح مؤخراً لوسائل الإعلام فسيكون صانع الألعاب هو الاختيار المثالي وفي حالة الفشل في الوصول لهدذا الهدف ربما يقرر جيامباولو الاعتماد على كرونيتش أو سوسو في مركز صناعة اللعب ولكن من المبكر المراهنة على ذلك.

خط الهجوم:

AC Milan v Frosinone Calcio - Serie A

في هذا الخط سيكون هناك حاجة لمهاجم أكثر خبرة بجانب بيونتيك فعلى الرغم من تميز أندريه سيلفا في فترته مع إشبيلية ورغم أن باتريك كوتروني يملك صفات جيدة للغاية لكن المستوى الذي يريد ميلان أن يصل إليه، وهو العودة لدوري الأبطال أو المنافسة على المركز الثاني أو الأول يحتاج للاعب بصفات وخبرات أعلى.

وربما يكون هذا مطلب ضروري لأن المدرب جيامباولو يُحبذ تواجد مهاجم ثانٍ لديه القدرة على الخروج من الصندوق في فترات كثيرة من المباراة وكذلك المساعدة في دفع وعمل زيادة هجومية بالتعاون مع لاعبي الوسط، وهو أمر يحتاج لمهاجم لديه فنيات إضافة إلى قدرة جيدة في التعامل مع القوة البدنية المعروف عنها لاعبي الكالتشيو.

تلخيص:

SSC Napoli v UC Sampdoria - Serie A

عدة أهداف على ميلان العمل على العمل عليها خلال الفترة المتبقية من سوق الانتقالات، بإضافة قلب دفاع إضافي واستهداف لاعب وسط من الطراز الرفيع يجيد اللعب كصانع ألعاب.

وربما يكون الهدف الثالث كما أشرت هو مهاجم بخصائص مهارية أعلى من الأسماء الموجودة في الوقت الحالي، إلا إذا وجد جيامباولو أن أندريه سيلفا يمكنه أن يكون منتجاً أكثر في الدوري الإيطالي بعد تجربته الإيجابية مع إشبيلية وحينها ربما تتغير أهداف السوق تماماً، لكن المفاوضات الجارية الآن لبيع سيلفا إلى موناكو ربما تؤكد بالفعل التفكير الذي أشرت له وهو أن جيامباولو بحاجة للاعب صاحب سرعة ومهارة أكثر في هذا الخط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة