أهداف واحتياجات يوفنتوس في الميركاتو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- عمل نادي يوفنتوس بجهد، منذ الشتاء الماضي للتحضير لسوق الانتقالات في هذا الصيف، فكانت أهداف إدارة آنييلي واضحة في جذب مزيد من اللاعبين المتميزين وأصحاب الخبرة في اللعب على مستويات عالية.

وكذلك كانت الضربة الجديدة لليوفي متمثلة في ماتياس دي ليخت وهو المدافع الهولندي الذي أرادته برشلونة بكل قوة ودخل ضمن أهداف أكبر الأندية العالمية، وهذا التعاقد كان مرسوماً من إدارة آنييلي الذي أراد جلب نجم كبير شاب بعد أن نجحت في صيف عام 2018 بجلب كريستيانو رونالدو وهو التعاقد الذي صعد باليوفي إلى مرتبة كبرى في السوق العالمية وعلى مستوى أرقامه وأسهمه في البورصة.

ولكن منذ الآن وحتى نهاية سوق الانتقالات فإن النادي البيانكونيري لديه بضعة أهداف عليه العمل عليها، سواء على صعيد الانتدابات أو البيع.

الخط الخلفي:

Juventus v Tottenham Hotspur - 2019 International Champions Cup

ونشمل مركز حراسة المرمى في ذلك، فبعد استرجاع جيانلويجي بوفون أصبح لدى النادي حارسين أصحاب خبرات أوروبية كبرى، صحيح أن فويتشيك تشيزني سيكون المفضل لنيل المركز الأساسي للفارق السني الكبير بينه وبين جيجي صاحب الـ41 عاماً وكذلك لفارق اللياقة والاستعدادية التي في صالح البولندي ولكن ربما يكون لبوفون مساهمات أكبر من ماتيا بيرين الذي من المفترض أن يُكمل انتقاله على سبيل الإعارة إلى بنفيكا.

أما فيما يتعلق بعناصر خط الدفاع فإن تواجد دي ليخت يُمثل إضافة من العيار الثقيل ويتنافس الهولندي مع ليوناردو بونوتشي على المركز الأساسي بجانب جورجيو كيليني الذي لا غنى عنه وهناك كذلك خيارات أخرى يمكن أن تكون مفيدة في حالات الطوارىء وهي دانييلي روجاني وميريح ديميرال.

لكن المشكلة في هذا الخط ستُخلق في حالة بيع جواو كانسيلو إلى مانشستر سيتي وهو الأمر المتوقع في القريب العاجل عندما يبيع السيتي الظهير البرازيلي دانيلو فحينها سيكون اليوفي مطالب بجلب ظهير أيمن من طراز رفيع لأنه ببساطة لا يمكن التعويل بقوة على ماتيا دي شيليو طيلة الموسم والذي من المفترض أن يكون بديل في حالة غياب أحد اللاعبين الأساسيين في مركزي الظهير الأيمن أو الأيسر.
خط الوسط:

Juventus v Tottenham Hotspur - 2019 International Champions Cup

من المفترض أن يلعب ماورتسيو ساري بطريقة 4/3/3 وربما يطورها لتكون 4/3/1/2/ أو 4/3/2/1، ولكن مدربين من نوعية ساري يعملون أكثر على الاستراتيجية أكثر من رقم الطريقة فهو يريد لاعبين وسط يلعبون كرة سريعة وذكية ويوصلون الخطوط ببعضها وهو الأمر الجيد حالياً لأن اليوفي لديه بالفعل تلك الخيارات متمثلة في ميراليم بيانيتش وإيمري تشان وسامي خضيرة إضافة إلى الانتدابين الجديدين آرون رامسي وأدريان رابيو.

إنما من وجهة نظري، فإن اليوفي بحاجة إلى لاعب أكثر صلابة على المستوى الدفاعي وإن كانت الخيارات الهجومية لديه عديدة بوجود خضيرة وبينتانكور ورامسي الذين يجيدون الزيادة الهجومية وخاصة الويلزي رامسي.

ولكن ستكون الخيارات أكثر تكاملاً في حالة جلب لاعب وسط صاحب جهد كبير وقوة بدنية في استرجاع الكرات على غرار آلان لاعب نابولي والذي كان يعول عليه ساري كثيراً في تنشيط الفريق وفك بعض المواقف الصعبة في وسط الملعب إضافة لسرعته في الارتداد.

US Sassuolo v Juventus - Serie A

ولكن ربما سيكتفي اليوفي بما لديه من لاعبين في هذا الخط في حالة تطور رابيو وإيمري تشان في مرحلة التحضيرات قبل بداية الموسم، لكن إن كان على اليوفي القيام بصفقة كبرى من العيار الثقيل كما تشير الأخبار فربما سيكون التضحية بماتويدي وخضيرة وجلب لاعب وسط دفاعي افتكاكي من المقام الأول هو الحل الأمثل.

لا يميل ساري لتغيير الأسماء التي يعتمد عليها في هذا الخط بالذات إلا في آخر 20 دقيقة من المباراة ومن المتوقع أن يكون بيانيتش ورابيو ورامسي هي الأسماء المتوقعة بصورة أساسية ولذا من الأفضل التضحية بالثنائي خضيرة وماتويدي في السوق وتمويل صفقة لاعب وسط دفاعي قوي يمكنه أن يأخذ مكان رابيو أو يتبادلان المشاركة فيما بينهما إضافة إلى إيمري تشان الذي يمكنه لعب دور رامسي أو بيانيتش كبديل.

خط الهجوم:

FBL-ASIA-ICC-SGP-JUVENTUS-TOTTENHAM

يملك يوفنتوس خيارات مثيرة للغاية في هذا الخط وبطبيعة الحال فإن كريستيانو رونالدو ضامن للتواجد كأساسي ربما كرأس حربة أو كمهاجم/جناح أيسر أقرب لمنطقة الجزاء كما أوضح مدرب الفريق مؤخراً، وإذا ما قرر ساري فعلاً الاعتماد على باولو ديبالا ومهاجم آخر (مثل إيكاردي المتوقع وصوله) فستكون المنافسة الأقوى في هذا الخط بين بيرنادريسكي ودوجلاس كوستا وخوان كوادرادو على الجهة اليسرى.

الشىء الطيب أن كوستا وبيرنارديسكي لديهما المقدرة على اللعب على الجهة اليسرى ولذا يمكنهما أن يلعبا مكان رونالدو في حالة الدفاع برونالدو كرأس حربة.

لذا فإن جلب إيكاردي ربما يكون مفيداً وربما كذلك يستغني اليوفي عن الفكرة وهذا ما أرجحه وحتى مع بيع هيجواين وربما ماندزوكيتش لن يكون اليوفي متضرراً على الإطلاق وخاصة وأن هناك موهبة مثيرة للاهتمام تنتظر دورها على الدوام على دكة الاحتياط وهو مويس كين صاحب الـ19 ربيعاً.
تلخيص:

Juventus v Tottenham Hotspur - 2019 International Champions Cup

اليوفي سيهتم في الفترة القادمة بعملية التخلص من بعض اللاعبين الزائدين عن الحاجة وخاصة في خط الوسط والهجوم وبالتحديد تلك الأسماء: ماتويدي وهيجواين، ثم خضيرة وماندزوكيتش.

والمرحلة التالية سيركز فيها فابيو باراتيتشي المدير الرياضي للسيدة العجوز على عقد صفقة أو اثنتين في مركز الظهير الأيمن أو لاعب وسط دفاعي (على الرغم من أن التقارير تربط اليوفي بلاعبي وسط يملكون تكامل أكبر ما بين الدفاع والهجوم مثل بوجبا أو ميلينكوفيتش سافيتش..ولكن من وجهة نظري فإن اليوفي يحتاج للاعب بمواصفات كالتي ذكرتها بالأعلى.

والهدفين الثاث والرابع سيكونان رأس حربة إضافي وكذلك ظهير أيسر إضافي في حالة رحيل لوكا بيليجريني على سبيل الإعارة وهذا هو ترتيب الأولويات كما أخمن الذي في رأس باراتيتشي وإدارة النادي الأبيض والأسود.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة