تستعد روسيا لاحتضان كأس العالم في الصيف المقبل ، وهناك منتخبات نجحت في حسم التأهل إلى أكبر عرس كروي في العالم ، وهناك منتخبات أخرى لازالت تحاول الظهور بصورة جيدة من أجل التواجد في مونديال بلاد الثلج .. وبين هذه وتلك ، هناك منتخبات فشلت في العبور إلى روسيا .

ويواجه العديد من نجوم كرة القدم ، صيفًا مجانيًا في العام القادم ، بعد أن فشلت بلدانهم في التأهل إلى كأس العالم 2018 .. وسنستعرض في هذا التقرير أبرز النجوم التي سيغيب نورها عن المونديال القادم .

جاريث بيل :

جاريث بيل

جاريث بيل

النجم الويلزي الذي وصل إلى الدور نصف النهائي في يورو 2016 كان غير قادر على مساعدة منتخب بلاده هذه المرة بسبب إصابته في آخر مبارتين حاسمتين .

ولن يكون جاريث بيل متواجدًا في كأس العالم 2018 كما غاب عن مونديال البرازيل .

رياض محرز :

رياض محرز

رياض محرز

لن يكون هناك كأس العالم لنجم ليستر سيتي ، رياض محرز ، حيث فشل المنتخب الجزائري في تحقيق التأهل بعدما كان متواجدًا في مونديال جنوب إفريقيا ، ومونديال البرازيل .

وخسر المنتخب الجزائري 4 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة ، ليقبع في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ، خلف نيجيريا وزامبيا والكاميرون .

أريين روبن :

أريين روبن

أريين روبن

روبن الذي لعب نهائي كأس العالم 2010 ، ووصل لنصف نهائي مونديال 2014 ، لن يكون حاضرًا في مونديال روسيا ، ليختتم مشواره مع الطواحين بأسوأ طريقة ممكنة ، حيث فشل في لعب يورو 2016 أيضًا .

ورغم أن المنتخب البرتقالي فاز على السويد بهدفين نظيفين من توقيع روبن بنفسه ، إلا أنه انتصار لم يسمح لهولندا في العبور إلى روسيا .

أليكسيس سانشيز :

أليكسيس سانشيز وداني ألفيس

أليكسيس سانشيز وداني ألفيس

بعد أن فازت تشيلي على التوالي بكوبا أمريكا في 2015 و 2016 ، ورغم الأداء الرائع الذي قدمه زملاء سانشيز في مونديال البرازيل ،إلا أنهم لن يكونوا متواجدين في روسيا في العام المقبل .

الخسارة بنتيجة 3-0 ضد البرازيل ، جعلت تشيلي يعود للمركز السادس ، وهو مركز غير مؤهل لكأس العالم وحتى للملحق .

سجل سانشيز 7 أهداف في التصفيات ، لكن هذا الرقم لم يكون كافيًا ليلعب أكبر عرس كروي في العالم .

أرتورو فيدال :

أرتورو فيدال

أرتورو فيدال

لم يكن سانشيز هو النجم الوحيد من تشيلي الذي سيغيب عن المونديال ، بل هناك أرتورو فيدال أيضًا .

حاول فيدال مساعدة منتخب بلاده بعد أن سجل 6 أهداف في التصفيات ، لكن رجال خوان أنطونيو بيزي فشلوا في العبور ، ليخفقوا في التأهل للمونديال لأول مرة منذ عام 2006 .

بيير إيميريك أوباميونج :

بيير إمريك أوباميونج

بيير إمريك أوباميونج

كان نجم بوروسيا دورتموند يرغب في مساعدة منتخب بلاده في التأهل إلى كأس العالم المرة الأولى في التاريخ .. ولكن بعد الوصول إلى الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية ، أصبح باب العبور مسدودًا على الجابونيين .

وفشل أوباميونج في التسجيل في المرحلة النهائية من التصفيات ، ولكن قد تكون لديه فرصة أخرى للتأهل للمونديال في غضون خمس سنوات المقبلة خصوصًا أنه لازال في سن الـ24 .

إدين دزيكو :

إدين دزيكو ضد مروان فيلايني

إدين دزيكو ضد مروان فيلايني

فشل منتخب البوسنة والهرسك في خطف بطاقة التأهل نحو الملحق الأوروبي ، لأن بلجيكا قد سيطرت على المجموعة الثامنة ، ليبقى الصراع بين اليونان والبوسنة حول المركز الثاني .

وكان نجم روما ، إدين دزيكو ، قد سجل خمسة أهداف لمنتخب وطنه ، لكنها لم تكن كافية لحسم السباق مع المنتخب اليوناني .

جان أوبلاك :

جان أوبلاك

جان أوبلاك

سيغيب حامي عرين أتلتيكو مدريد عن كأس العالم في روسيا ، حيث فشل منتخب سلوفينيا في تحسين مركزه بالمجموعة السادسة ، إذ احتل المركز الرابع خلف إنجلترا وسلوفاكيا واسكوتلندا ، وسيكون على أوبلاك انتظار فرصة أخرى مستقبلًا للتواجد في مونديال 2022 .

كريستيان بوليسيتش :

كريستيان بوليسيتش

كريستيان بوليسيتش

رغم أن الموهبة بوليسيتش البالغ من العمر 19 سنة ، سجل 5 أهداف في التصفيات إلا أنها لم تكن كافية لمنتخب بلاده في التأهل إلى كأس العالم .

خسارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة الأخيرة لم تؤهله للعب الملحق على الأقل ، بل رمت به خارج المونديال تمامًا .

أرون رامسي :

أرون رامسي

أرون رامسي

نختتم قائمتنا بنجم آرسنال ومنتخب ويلز ، أرون رامسي ، الذي قدم أداءً ممتازًا في اليورو الأخير ، لكنه سيكون غائبًا عن المونديال بعد اخفاق ويلز في حجز تذكرة التأهل لكأس العالم .

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة