موقع سبورت 360- خطف منتخب مصر تذكرة التأهل إلى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية ، بعد الفوز على جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة،والتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

و حجز منتخب مصر الأولمبي بقيادة مدربه شوقي غريب مكاناً في نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020”.

طوكيو “وش السعد” على منتخب مصر في الألعاب الأوليمبية

و تأهل منتخب مصر للمرة الثانية إلى دورة الألعاب الأوليمبية التى تقام في طوكيو بعد مشاركته في النسخة التى استضافتها عام 1964.

نتائج منتخب مصر في طوكيو 1964

تعادل منتخب مصر مع نظيره البرازيلي في الجولة الأولى بنتيجة 1-1، ثم خسر من تشيكوسلوفاكيا بنتيجة 5-1، قبل أن يفوز على كوريا الجنوبية 10- صفر، ليتأهل منتخب مصر في المركز الثاني بعد أن فاز في مباراة وتعادل في مثلها وخسر الثالثة، سجل 12 هدفاً، و استقبل 6 أهداف.

و في دور ربع النهائي، حقق منتخب مصر الفوز على غانا بنتيجة 5-1، و في نصف النهائي خسر منتخب مصر من المجر بنتيجة 6-صفر، في تحديد المركزين الثالث والرابع، خسر منتخب مصر أمام ألمانيا الغربية بنتيجة 3-1، ليحصد المركز الرابع.

1

قائمة منتخب مصر في طوكيو 1964

ضمت قائمة منتخب مصر وقتها كل من فتحي خورشيد – يكن حسين – محمد بدوي – رأفت عطية – أمين الإسناوي – سمير قطب – طه اسماعيل – محمد شاهين – نبيل نصير – محمود حسن – مصطفي رياض – أحمد مصطفي – ميمي درويش – رفعت الفناجيلي – شحتة – كمال عتمان – محمد رضا – فاروق السيد – ميمي الشربيني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة