موقع سبورت 360- يستضيف منتخب جزر القمر، نظيره منتخب مصر ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

كان منتخب جزر القمر قد حقق الفوز على توجو بهدف دون رد، في الجولة الأولى ليتصدر قمة المجموعة السابعة، بينما تعادل منتخب مصر  مع ضيفه كينيا بهدف لمثله، ليحتل المركز الثاني برصيد نقطة واحدة.

حكاية لقب منتخب جزر القمر

يلقب منتخب جزر القمر بالجُمبيزة أي”سمكة الكهوف الشوكية” التى تعرف باسم سمكة سيلاكانث هي رتبة نادرة تتضمن نوعين ضمن الجنس لَتمِيريا Latimeria.

يعتبر العلماء تلك السمكة أحفورة حية ، فيبلغ زمن تواجدها نحو 400 مليون سنة ، ولا يزال هذا النوع موجوداً حتى الآن . شوهدت واحدة لأول مرة في يوم 22 ديسمبر 1938 قبالة ساحل جنوب إفريقية . كان هذا النوع معروف قبل ذلك كأحافير.

ميزة تلك السمكة في أن لها زعانف تشبة اليد وعظام، والزعنفة مشابه لما تطور (حسب نظرية التطور) بعد ذلك من أطراف للبرمائيات ، التي استطاعت العيش على اليابسة.

علم جزر القمر

علم جزر القمر الحالي تم تبنيه سنة 2003. الأعلام السابقة كانت تتألف من الهلال الإسلامي بشكل رئيسي على حقل أخضر.

 التصميم الجديد يذكر بالهلال الإسلامي مع الأخذ بعين الاعتبار وضع الهلال على حقل أخضر بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إدراج أربعة مستطيلات جديدة لتمثيل الأربعة جزر التي تكون جمهورية جزر القمر، والألوان هي :الأصفر لجزيرة موهيلي، الأبيض لجزيرة الموت، الأحمر لجزيرة أنجوان، الأزرق لجزيرة القمر الكبرى.

بالنسبة للنجوم الأربع، فهي تمثل أيضاً الأربعة جزر الرئيسية في البلد، بينما الهلال يمثل الإسلام، الدين الذي يتبعه أغلبية سكان جزر القمر. العلم له تشابه كبير مع علم جبل الدروز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة