getty images

موقع سبورت 360 – قرر فراس الخطيب نجم منتخب سورية، بشكل مفاجئ للجميع اعتزال لعب كرة القدم بعد مسيرة رائعة بقميص نسور قاسيون حيثُ بات أشهر اللاعبين السوريين في جيله.

وأعلن الخطيب، قرار اعتزاله كرة القدم خلال تواجده في برنامج “صدى الملاعب” على قناة “إم بي سي” مؤكداً أنه غير مرتبط بأي نادٍ حالياً واتخذ قراره بعد الحديث مع مدرب المنتخب السوري فجر إبراهيم.

وأوضح الخطيب، في حديثه: “أنا قررت بشكل نهائي اعتزال كرة القدم ولكن المدرب فجر لن يستدعي لاعب غير مرتبط بنادي وأرى أن أعتزل الآن وأنا بقيمتي وفي الوقت الذي يطالبوني فيه بالاستمرار”.

وفيما يلي نرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات التي لا تعرفونها عن النجم السوري فراس الخطيب:

1- الخطيب يبلغ من العمر “36 سنة” من مواليد 6 يونيو 1983 بمدينة حمص السورية ويلعب في مركز المهاجم.

2- الخطيب لاعب دولي مع منتخب سورية منذ عام 2001 ولعب حتى الآن 58 مباراة دولية وسجل 29 هدفاً.

3- بدأ الخطيب مسيرته الكروية مع نادي الكرامة السوري وتدرج في ناشئي الفريق حتى وصل للفريق الأول عام 2002 وخلال موسمين مع الفريق لعب 39 مباراة وسجل 21 هدفاً.

4- في أول موسم له مع الكرامة كان عمره 17 سنة في 2001/02 ولعب بعدها الخطيب مع النصر الكويتي ثم انتقل إلى العربي من 2003/05 ثم أعير إلى الأهلي القطري في 2005 ثم عاد لفريقه واستمر حتى عام 2009.

5- انتقل الخطيب إلى القادسية الكويتي من 2009 حتى 2011 عندما ذهب بعد ذلك إلى أم صلال ولعب فترة مع زاخو العراقي ثم شنغهاو الصيني وبعدها العربي الكويتي مجدداً.

6- كان الخطيب كثير التنقل بين الأندية حتى أنه انتقل بعد ذلك إلى الكويت الكويتي ومن ثم أخيراً لعب لصفوف السالمية وفسخ عقده مؤخراً مع هذا النادي.

7- وكان الخطيب أيضاً هداف الدوري الكويتي في 4 مناسبات وهو الهداف التاريخي بالدوري الكويتي برصيد 156 هدفاً.

8- تعد أهم انجازات الخطيب على المستوى الفردي حصوله على المركز الثاني في ترتيب أفضل لاعب في آسيا لعام 2009.

rrttthh

9- أحد الأمور المعروفة عن فراس الخطيب هو ندمه الشديد على عدم الاستمرار في أوروبا وعدم مشاركته في كأس آسيا الماضية.

وكان فراس قد أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة أنه ذهب إلى أوروبا عام 2001/02 حيثُ قال: “ذهبت إلى تجربتين وهما جينك وأندرلخت ولكن وقتها لم تكن لدينا العقلية الاحترافية والخبرة ولا نتحدث الانجليزية ولكن فشلت التجربة بسبب اختلاف مع الوكلاء وليس الاختلاف على المستوى الفني”.

وتابع: “كانت هناك تجربة ثالثة ولكن رفضتها وقلت لن استمر في أوروبا عدت بعدها للتجارب العربية”.

10- أما بالنسبة للحياة الشخصية للنجم السوري فهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال وهم حمزة وراما ومحمد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة