سعودي360 – أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم اعتذار عمر خربين، نجم نادي الهلال السعودي عن الالتحاق ببعثة منتخب بلاده، المتواجد حالياً في الفلبين.

واعتذر خربين عن التواجد بمعسكر منتخب سوريا بسبب ظروف عائلية خاصة، حيث رزق بمولود جديد سماه خالد.

وقرر الاتحاد السوري لكرة القدم إيقاف خربين عن تمثيل نسور قاسيون خلال الفترة المقبلة، في بيان رسمي نشره أمس الثلاثاء.

التقرير التالي يرصد بعض الحالات المشابهة التي رفضت الانضمام الى منتخبات بلادهم لاسباب مختلفة:

  • رغم استدعاء المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المغرب، للاعب النصر السعودي عبدالرزاق حمدالله في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، ولكن حمدالله رفض الانضمام إلى المنتخب، بسبب أن التشكيلة تضم لاعبي الصف الثاني، وأن الفريق الأساسي سيخوض مباراة ودية أمام الأرجنتين.
  • اعتذر الأرجنتيني فيرناندو ريدوند عن الانضمام لمنتخب بلاده في كأس العالم 1990 بحجة علمه بعدم مشاركته كلاعب أساسي.
  • الكاميروني جويل ماتيب، مدافع المنتخب الكاميروني رفض جميع محاولات هوجو بروس، المدير الفني للمنتخب، من أجل إقناعه بالعودة لصفوف منتخب “الأسود”، والمشاركة في المونديال الأفريقي 2017 بسبب سوء علاقته بالجهاز الفني للمنتخب.
  • رفض الكالميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة السابق الانضمام لمنتخب بلاده في سبتمبر 2013 في مباراة ذهاب الدور الأخير لتصفيات كأس الأمم الافريقية عام 2013 ، قائلا ان بيئة الفريق مازالت تشوبها ممارسات الهواة وسوء الادارة.
  • رفض الألماني مايكل بالاك ارتداء شارة المنتخب في مباراة ودية أمام البرازيل عام 2011 خوفا من انهاء مسيرته بمباراة دون المستوى وفضل اعتزال كرة القدم.
  • رفض الإيطالي ذو الأصل المصري ستيفان شعراوي الانضمام لمنتخب مصر بعد أن تلقى استدعاء من الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب عام 2011 على أمل أن ينضم للمنتخب الايطالي فى المستقبل.
  • رفض النجم البرازيلي فيرنادينيو الانضمام إلى صفوف منتخب بلاده السامبا من أجل المشاركة رفقة السيلساو استعداداً لكوبا أمريكا بسبب التهديدات والشتم التي تلقاها هو وعائلته بعد كأس العالم نظراً لخسارة البرازيل من بلجيكا بثنائية مقابل هدف في دور ثمن نهائي كأس العالم، وهو ما يعتقده الكثيرون بسبب عدم مقدرة فيرناندينيو على تعويض غياب كارلوس كاسيميرو دبابة خط وسط السامبا.
  • فضل المكسيكي غييرمو أوتشوا الاعتزال عن الجلوس على دكة البدلاء بالمنتخب ورفض الانضمام لمنتخب المكسيك عام 2014 بعد علمه بعدم اشراكه كلاعب أساسى.
  • رفض الأرجنتينى خوان رومان ريكيلمي المشاركة بمونديال 2010 بجنوب افريقيا مع منتخب بلاده بعد التصريحات التى أدلاها مارادونا مدرب المنتخب حينها بشأنه، ولكنه صرح بعد ذلك أنه لديه أسباب أخرى للاعتذار عن المنتخب ولكنه رفض الافصاح عنها.
  • رفض الدنماركى مايكل لاودروب الانضمام لمنتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية عام 1992 مدعيا أن مدرب المنتخب حينها لا يمتلك مهارات تكتيكية عالية وأنه لن يستطيع المشاركة ببطولة يعلم خسارته بها مسبقا.

شاهد أيضا.. تصريحات خاصة لسبورت360مع رئيس الاتحاد السعودي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة