بلغة الأرقام .. إسبانيا لن تفوز اليوم على رومانيا !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
منتخب إسبانيا يواجه رومانيا

موقع سبورت 360 – يحل مساء اليوم منتخب إسبانيا ضيفاً على رومانيا بملعب “آرينا ناسيونالا”، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية “يورو” 2020.

ويتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، بينما تتواجد رومانيا بالمركز الثالث برصيد سبع نقاط.

وستكون مباراة هي الأولى بالنسبة للمدرب روبيرتو مورينو بعد استلامه مهام المنتخب عقب اعتذار لويس إنريكي عن استكمال مسيرته مع اللاروخا، لذلك سيكون لقاءً هاماً بالنسبة له.

ولكن روبيرتو مورينو أمام أختبار صعب للغاية، عندما سيحل ضيفاً على رومانيا “لعنة اللاروخا” المستمرة.

لعنة رومانيا

منتخب إسبانيا أمام رومانيا

منتخب إسبانيا أمام رومانيا

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية بأن منتخب اللاروخا بالرغم من فارق الإمكانيات بينه وبين رومانيا، إلا أن الأخير يمثل عقدة كبيرة لإسبانيا على مدار التاريخ.

إسبانيا واجهت رومانيا من قبل 15 مرة، وفاز فقط اللاروخا في 5 مرات، وتعادل في مثلهم، وخسر في مثلهم أيضاً.

وأشارت الصحيفة أن إسبانيا لم يسبق لها وأن فازت على رومانيا في ملعبها، حيث خاضت 5 مباريات هناك ما بين تصفيات اليورو، وكأس العالم، وتعادلت في مباراتين، وخسرت ثلاثة.

وتعتبر رومانيا من المنتخبات التي فشلت إسبانيا في الفوز عليها بملعبها مثل السويد الذي فشل اللاروخا في الفوز عليها في أربع مناسبات ماضية، بالإضافة إلى كوستاريكا، وكرواتيا، وكولومبيا، وألمانيا الشرقية، والاتحاد السوفيتي، وأوروجواني.

وما يؤكد أن مهمة إسبانيا في الفوز بمباراة اليوم تبدو صعبة هو أن رومانيا لم تخسر على أرضها منذ عام 2014، حيث خاضت 13 لقاءً بدون أي هزيمة، وفقط يتفوق عليها في ذلك منتخبي المكسيك “16 مرة”، وكوريا الجنوبية “14 مرة”، لذلك ففوز اللاروخا اليوم يعني كسر لعنة دامت لسنوات عديدة منذ أول لقاء بينهما هناك عام 1962.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

بعد توريس .. أين هم أبطال يورو 2008 الآن ؟

رامي جرادات 03:15 22/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يستعرض ما حدث مع نجوم منتخب إسبانيا الفائزين بلقب أمم أوروبا 2008، وذلك بعد أن أعلن فيرناندو توريس أحد أبطال تلك النسخة اعتزاله عن ممارسة كرة القدم.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه لم يتبقى سوى 11 لاعب فقط من الذين تواجدوا في قائمة منتخب إسبانيا ببطولة يورو 2008 لم يعتزلوا حتى الآن، بينما قرر 12 لاعب الاعتزال بشكل كامل.

ونستعرض لكم مصير نجوم منتخب اللاروخا في يورو 2008 بعد مرور 11 عام :-

ايكر كاسياس

كاسياس يعد أكثر لاعب شارك في مباريات دولية مع منتخب إسبانيا، وكان قد أصيب بنوبة قلبية قبل شهرين، وقرر بسببها تعليق حذائه رغم أن عقده مع بورتو ما زال يمتد حتى عام 2020.

راؤول ألبيول

هو من اللاعبين الذين ما زالوا يلعبون لغاية الآن، ومن المنتظر عودته للدوري الإسباني عبر بوابة فياريال هذا الصيف بعد أن قضى آخر 6 مواسم في صفوف نابولي.

فيرناندو نافارو

وضع نافارو حداً لمسيرته الاحترافية في الموسم الماضي عندما كان لاعباً في صفوف ديبورتيفو لاكورونيا، والآن هو مساعد مونشي الذي يعلم كمدير رياضي في نادي إشبيلية.

كارلوس مانشينا

محور الدفاع الذي كان يشارك بويول في تلك البطولة اعتزل كرة القدم عام 2016، ويعمل الآن مدرباً لفريق إشبيلية أتلتيكو الناشط في دوري الدرجة الثانية.

كارليس بويول

بعد معاناة من الإصابات في مواسمه الأخيرة مع برشلونة، اعتزل بويول بنهاية موسم 2013-14، وكان قد اعتزل دولياً في عام 2010، هو حالياً يعمل كسفير للفيفا.

أندريس إنييستا

قرر إنييستا خوض تجربة جديدة بعيداً عن برشلونة، وانتقل إلى نادي فيسيل كوبي الياباني في صيف 2018، ولم يحدد حتى الآن موعد اعتزاله.

ديفيد فيا

الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا خاض عدة تجارب خارج قارة أوروبا في السنوات الأخيرة، حيث لعب في الدوري الأسترالي والدوري الأمريكي، وأخيراً انتقل إلى نادي فيسيل كوبي الياباني لينضم إلى زميله إنييستا.

تشافي

يعد من أفضل اللاعبين في تاريخ اللاروخا، ورحل عن برشلونة في صيف 2015 متجهاً للدوري القطري الذي قضى فيه 4 مواسم، والآن سوف يتولى تدريب فريق السد.

فيرناردو توريس

بعد انخفاض مستواه بشكل حاد، انتقل توريس للدوري الياباني عبر بوابة ساغان توسو، واعلن اليوم اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، دون الكشف عن خططه المستقبلية.

سيسك فابريجاس

انتقل فابريجاس إلى نادي موناكو الفرنسي بعد رحيله عن تشيلسي، ووقع على عقد يمتد حتى عام 2022، أي أنه سيبقى في الملاعب لثلاث سنوات قادمة على الأقل.

خوان كابديفيا

الظهير الأيسر لمنتخب إسبانيا في يورو 2008 أعلن اعتزاله عام 2017، وكانت آخر تجاربه في نادي سانتا كولوما الإسباني.

سانتي كازورلا

عانى كازولا من الإصابات في السنوات الأخيرة التي قضاها مع آرسنال، وقرر في صيف 2018 العودة لفياريال مجدداً، وقدم معه موسم مميز، وما زال عقده سارياً حتى نهاية الموسم القادم.

تشابي ألونسو

اعتزل نجم بايرن ميونخ وريال مدريد السابق بنهاية موسم 2016-2017، وحصل على دورات تدريبية في العامين الماضيين، ويتولى الآن تدريب الفريق الثاني في ريال سوسيداد.

سيرجيو راموس

من اللاعبين القلائل الذين ما زالوا في قمة مستواهم، فهو يحمل شارة القيادة في ريال مدريد ويعد من أفضل المدافعين في العالم رغم انخفاض مستواه قليلاً في الموسم المنقضي.

سيرجيو جارسيا

رحل سيرجيو جارسيا عن إسبانيول بعد أن رفض عرض النادي بان يعمل في منصب إداري، وذلك لرغبته بمواصل اللعب، ومن المنتظر أن ينتقل لنادٍ جديد لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

داني غويزا

ينتهي عقد داني غويزا مع نادي أتلتيكو سانلوكينيو الناشط في الدوري الإسباني الدرجة الثانية بنهاية الشهر الجاري، ولم يكشف عن وجهته القادمة حتى الآن.

أربيلوا

يعمل أربيلوا الآن كسفير لريال مدريد في جميع أنحاء العالم، وكان قد اعتزل كرة القدم عام 2017 بعد أن لعب موسم واحد في صفوف وست هام.

ماركوس سينا

كان من مفاجآت بطولة يورو 2008، وأعلن ماركوس سينا اعتزاله عام 2016 عندما كان لاعباً في صفوف نيويورك كوزموس بالدوري الأمريكي، وعاد لفياريال بعد ذلك ليعلم كسفير للنادي.

ديفيد سيلفا

ما زال الساحر الإسباني يمارس كرة القدم على مستوى عالي، وحقق هذا الموسم لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، لكن هناك توقعات بإمكانية رحيله هذا الصيف والانتقال للدوري القطري رغم أنه ما زال لديه عام في عقده.

بيبي رينا

يرتبط بيبي رينا بعقد يمتد حتى عام 2021 مع ميلان، ويلعب كبديل للحارس الشاب جيجي دوناروما، ولم يوضح إن كان سيعتزل بعد نهاية عقده أم لا.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 ـ بعث قائد منتخب إسبانيا سيرجيو راموس برسالة دعم لمدربه السابق لويس إنريكي عقب إعلان تنحيه عن منصبه لأسباب عائلية طارئة.

بعد غيابه عن منتخب إسبانيا منذ شهر مارس لأسباب شخصية ، أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم الأربعاء أن لويس إنريكي سيغادر منصبه للتفرغ لعائلته. وكان روبرت مورينو قد أشرف على المباريات الثلاث التي غاب عنها لويس إنريكي ، وسيظل المساعد السابق الآن مدرباً للفريق حتى نهاية يورو 2020.

وأصبح روبرتو مورينو، الذي حقق 3 انتصارات مع إسبانيا ضد مالطا وجزر فارو والسويد، بهذا الشكل المدرب رقم 56 في تاريخ إسبانيا.

وقدم قائد ريال مدريد رسالة دعم لمدرب برشلونة السابق، عبر تغريدة في حسابه على تويتر، قال فيها:”كل انتصار للمنتخب الإسباني سيكون انتصارك، كل دعمنا وتشجيعنا.”

من جانبه بعث برشلونة برسالة دعم بدوره للمدرب الإسباني، وكتبوا على تويتر: “نرسل لك كل حبنا واحترامنا يا لويس.”

الأكثر مشاهدة