إيرفي رونار مدرب السعودية

سعودي 360 – أسقط المدرب الفرنسي إيرفي رونار منتخب السعودية أمام البحرين في نهائي كأس الخليج العربي في نسخته الرابعة و العشرين التي اختتمت فعالياتها في الأراضي القطرية اليوم الأحد.

السعودية التي كانت مرشحة للفوز باللقب بعد الصعود للنهائي أمام البحرين ، خسرته في نهاية المطاف بعد أن انهزمت أمام البحرين بهدف دون مقابل في المباراة النهائية.

سيناريو سيلساو أوروبا

و ظهرت البحرين برداء البرتغال التي ظهرت به في بطولة الأمم الأوروبية الماضية عندما فازت بلقب اليورو بعد تأهلها الشاق للدور الموالي.

البحرين كانت على وشك الخروج من البطولة و هدف واحد فقط أهلها في المركز الثاني بالمجموعة قبل أن تُخرج العراق من الدور نصف النهائي.

منتخب البحرين

منتخب البحرين

فوز المنتخب البحريني بلقب أبطال الخليج جاء مستحقاً و بعد طول انتظار بكل تأكيد ، فكتيبة المدرب البرتغالي هيليو سوزا لم تكن أفضل نظرياً من كتيبة رونار و رغم ذلك قدمت ما يشفع لها للوقوف على منصة التتويج في نهاية المطاف.

سبب خسارة السعودية

السبب الرئيسي في خسارة السعودية أمام البحرين في نهائي كأس الخليج العربي اليوم يكمن في تعامل اللاعبين السعوديين مع المباراة بأهمية أقل ، يمكن القول بأنهم لم يحترموا المنتخب البحريني كأسماء بالشكل المطلوب ، في حين أكل لاعبي البحرين الأخضر و اليابس و دافع الخط الخلفي و حارس المرمى عن نظافة الشباك ببسالة.

ماذا فعلت يا رونار؟!

بالإضافة لذلك كانت قرارات المدرب رونار غريبة بعض الشيء فالفرنسي سحب عبدالله عطيف من الميدان و دفع بعبدالفتاح عسيري بدلاً منه ، و خروج خبراني و نزول طلال العيسى قبل ذلك.

المثير في الأمر أن رونار كان يتوجب عليه أن يسحب عبدالإله المالكي بشكل مبكر بدلاً من التأخر في التغيير حتى الدقيقة 86 ، فاللاعب لم يكن يعيش أفضل أقواته و هدف المباراة الوحيد يحمل جزءًا من اللوم فيه.

السعودية والبحرين

السعودية والبحرين

كيف كان يفكر رونار عندما دفع بالعبسي الذي يظهر بمستوى مذبذب في الموسم الجاري و في الوقت ذاته يبقى حسان تمبكتي على دكة الاحتياط و هو في أفضل حالة فنية؟

في النهاية خسر الأخضر وسط علامات استفهام على قرارات رونار في المباراة وتوجت البحرين بأول نسخة في تاريخها من كأس الخليج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة