سعودي 360– يخوض المنتخب السعودي مواجهة ودية هامة أمام نظيره منتخب مالي في ملعب الأمير محمد بن فهد في الثامنة مساء اليوم الخميس، في إطار الاستعداد لخوض التصفيات المؤهلة لأمم آسيا وكأس العالم 2022.

وتعد مباراة مالي، هي الاختبار الأول للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد الذي تولى المسئولية الفنية للسعودية، خلفا للأرجنتيني بيتزي.

ويسعى رينارد لنقل نجاحاته التي قدمها في قارة أفريقيا من خلال تجربته الجديدة مع الأخضر السعودي الذي يبحث أيضًا عن تجاوز العثرات التي حدثت في المرحلة الماضية مع المدرب الإسباني بيتزي.

واختار رونار (26 لاعباً) لتمثيل المنتخب السعودي في مواجهتي مالي الودية واليمن في التصفيات الآسيوية المزدوجة والتي ستقام يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة البحرينية المنامة.

وسبق للمنتخب السعودي أن واجه منتخب مالي في مواجهتين وديتين سابقتين، حيث كانت الأولى استعداداً لكأس آسيا 96، وانتهت بخسارة الأخضر 3-1 في مباراة احتضنها ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر.

ونجح المنتخب السعودي بالفوز في المباراة الثانية والتي كانت ضمن استعدادات الأخضر لمونديال 1998وحينها انتصر 5-1.

في حين يملك الفرنسي هيرفي رونار مسيرة مميزة في مواجهاته أمام منتخب مالي الذي خاض أمامه 3 لقاءات خلال تدريبه منتخبي كوت ديفوار ومنتخب المغرب حيث لم يعرف طعم الخسارة.

وواجه رونار منتخب مالي لأول مرة حينما كان مدرباً لكوت ديفوار نهائيات كأس الأمم الإفريقية عام 2015 وانتصر 1-صفر، وخاض لقاءين ضد مالي حينما كان مدرباً للمنتخب المغربي في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 حيث فاز ذهاباً 6-صفر، وتعادلا سلبياً في مواجهة الرد.

ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني للمنتخب السعودي بخطة 4_2_3_1

وجاء التشكيل المتوقع للمنتخب السعودية كالتالي:

في حراسة المرمى: عبد الله المعيوف

في خط الدفاع: ياسر الشهراني، عمر هوساوي، زياد الصحفي، سلطان الغنام

في خط الوسط: عبد الرحمن الدوسري، محمد كنو، سلمان الفرج، عبد الفتاح عسيري، هتان باهبري

في خط الهجوم: كمارا

شاهد أيضا.. تصريحات خاصة لسبورت360مع رئيس نادي الفيصلي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة