1. Emahal

مونديال قطر.. لعنة البدايات تطارد المنتخب السعودي قبل صدام الأرجنتين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • المنتخب السعودي

    سعودي 360 – تنتظر المنتخب السعودي مواجهة من العيار الثقيل ضد الأرجنتين في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

    ويسجل المنتخب السعودي المشاركة السادسة له في بطولة كأس العالم، حيث يتواجد الأخضر في المجموعة الثالثة القوية التي تضم منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

    ويفتتح الأخضر السعودي مشواره في بطولة كأس العالم بمواجهة الأرجنتين على استاد لوسيل يوم 22 نوفمبر الجاري، وبعدها سيواجه بولندا والمكسيك يومي 26 و30 من الشهر ذاته.

    المنتخب السعودي وعقدة المباريات الافتتاحية في كأس العالم

    وصل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 5 مرات سابقة منها 4 مشاركات متتالية منذ صعوده الأول في 1994 وحتي نسخة 2006، ثم انقطع الأخضر عن التأهل للمونديال حتى ظهوره الأخير في نهائيات نسخة 2018 في روسيا.

    قصص سبورت 360

    وفشل المنتخب السعودي في فك شفرة المباريات الافتتاحية خلال مشاركاته السابقة في كأس العالم، حيث خسر في 4 مباريات وتعادل في واحدة.

    ويخطط الأخضر السعودي لفك شفرة المباريات الافتتاحية في كأس العالم، عندما يقابل الأرجنتين في مستهل مشواره بالمونديال القادم في قطر.

    ونستعرض لكم عبر السطور التالية، نتائج المنتخب السعودي في المباريات الافتتاحية بكأس العالم:

    مونديال 1994

    وقع منتخب السعودية في أولى مشاركاته بالمونديال في مواجهة معقدة أمام هولندا ضمن منافسات المجموعة السادسة التي ضمت أيضاً بلجيكا والمغرب.

    خسر المنتخب السعودي أمام هولندا 1-2، ولكن الأخضر نجح في الفوز على المغرب 2-1 وبلجيكا 1-0 في الجولتين الثانية والثالثة وتأهل إلى دور الـ16 لأول مرة، قبل أن يودع البطولة بعد الخسارة من السويد 3-1.

    مونديال 1998

    شارك المنتخب السعودي في مونديال 1998 ضمن المجموعة الثالثة، وخسر أمام الدنمارك بهدف نظيف في مباراته الأولى بدور المجموعات.

    وودع الأخضر المونديال من دور المجموعات بعد الخسارة في المباراة الثانية أمام فرنسا بـ0-4 والتعادل مع جنوب أفريقيا 2-2.

    مونديال 2002

    تلقى المنتخب السعودي خسارة ثقيلة أمام ألمانيا بنتيجة 8-0 في مباراته الأولى بمونديال عام 2002 وبعدها خسر أيضاً من الكاميرون 0-1 وجمهورية أيرلندا 0-3.

    مونديال 2006

    واصل الحظ السيء مطاردة المنتخب السعودي في مباراته الافتتاحية بكأس العالم 2006 ليتعادل مع تونس بنتيجة 2-2 ثم خسر من أوكرانيا 0-4 وإسبانيا 0-1 ليودع البطولة من دور المجموعات.

    مونديال 2018

    عاد المنتخب السعودي للمشاركة في كأس العالم في نسخة 2018 وتلقى خسارة ثقيلة أمام روسيا البلد المستضيف للبطولة بنتيجة 5-0 وبعدها خسر الأخضر أمام أوروجواي 0-1.

    وفي مباراته الأخيرة، انتصر الأخضر السعودي أمام مصر بهدفين مقابل هدف وودع بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

    شاهد أيضاً:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360