جيل ذهبي يودع كرة القدم في عام 2019

علي خليفة 16:48 16/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – شهدت الفترة الأخيرة اعتزال عدد من لاعبي كرة القدم ، حيث وصفت صحيفة “ماركا” الإسبانية ذلك بجيل ذهبي يودع كرة القدم في عام 2019.

واتخذ عدد من اللاعبين الذين تألقوا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين قراراً بتعليق أحذيتهم بشكلٍ رسمي ، وحتى هذه اللحظة أعلن عدد من اللاعبين اعتزالهم كرة القدم.

ومن أبرز اللاعبين المعتزلين بشكلٍ نهائي في عام 2019 :

فيرناندو توريس

TOPSHOT-FBL-JPN-ESP-TORRES

أعلن المهاجم الإسباني فيرناندو توريس اعتزاله كرة القدم بشكلٍ نهائي أثناء تواجده في صفوف فيسيل كوبيه الياباني رفقة مواطنيه أندريس إنييستا ودافيد فيا.

وكان توريس ضمن الجيل التاريخي لمنتخب إسبانيا والذي توج بلقب كأس أمم أوروبا 2008 ، ولعب لعدة أندية أبرزها أتلتيكو مدريد وليفربول وتشيلسي الذي دفع 50 مليون يورو لضمه وآي سي ميلان.

تشافي هيرنانديز

وكان اللاعب الإسباني النجم الأول مع منتخب إسبانيا عندما توج بلقبي يورو 2008 و2012 ومونديال 2010 ، وتوج مع برشلونة بكل شيء رفقة ليونيل ميسي وأندريس إنييستا.

وببلوغه سن 39 قرر تشافي الاعتزال بشكلٍ رسمي مع السد القطري وبدء مهنة التدريب في نفس الفريق.

FC Bayern Muenchen Celebrate Winning The Bundesliga

أرين روبن

الجناح الهولندي الطائر وضع حداً لمسيرته الكروية أيضاً في سن 35 عاماً ، بعد أعوام من تهديد مرمى الأندية الأوروبية بقدمه اليسرى الصاروخية ، مع عدم نسيان الإصابات التي منعته من أن يكون واحداً من أفضل اللاعبين في التاريخ.

وعاش روبن أفضل فتراته ممع بايرن ميونخ والذي توج معه بالثلاثية التاريخية عام 2013 ، بجانب تألقه مع تشيلسي وريال مدريد وأيندهوفن وجروينجن.

روبن فان بيرسي

هولندي أخر علق حذاءه بشكلٍ رسمي ويلقب بـ “روبن هود” والذي تألق مع أندية كبرى في أوروبا مثل آرسنال ومانشستر يونايتد.

وانتهت مسيرة فان بيرسي بعد فوزه بكأس مع فينورد وودع الملاعب كبطل لا ينسى.

بيتر تشيك

وشهد الدوري الإنجليزي أيضاً  مغادرة الحارس التشيكي بيتر تشيك ليبدأ العمل ضمن الكادر الإداري لناديه السابق تشيلسي.

وترك تشيك بصمة كبرى في هذه البطولة خصوصاً مع تشيلسي وبشكلٍ أقل مع آرسنال ، ويعتبر الحارس الوحيد الذي وصل إلى 202 مباراة بـ “كلين شيت”.

أندريا بارزالي

ولن ينسى أحد الثلاثية التاريخية في دفاع يوفنتوس المكونة من جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي ، والتي انتهت رسمياً باعتزال الأخير.

وشكل بارزالي مع مواطنيه ثلاثي دفاعي قوي في السنوات الأخيرة ، وكانت بداية تألقه عندما توج مع بلاده بلقب كأس العالم في عام 2006.

نجوم أخرون اعتزلوا نهائياً

وهنالك لاعبون أخرون قرروا الاعتزال بعد سنوات طويلة من التألق والحصول على الشهرة ، وأبرزهم المهاجم الإنجليزي بيتر كراوتش صاحب الطول الفارع.

وأيضاً هنالك المدافع البرازيلي جوان لاعب روما السابق ، والمهاجم البرازيلي جوليو بابتيستا الذي لعب لريال مدريد وإشبيلية ، والفرنسي بينوا تريموليناس ، والظهير الإنجليزي ولاعب ليفربول جلين جونسون ، والإيرلندي جون أوتشي لاعب مانشستر يونايتد السابق ، والفرنسي لاسانا ديارا ، والبرازيلي جوناس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة