أغلى 10 صفقات انتقال للاعبي كرة القدم في آخر 10 سنوات

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نيمار

موقع سبورت 360 – انتهى عام 2019 وها نحن على مشارف عام 2020 وهو بداية عقد جديد وأصبح الآن اهتمام أغلب صفحات السوشيال ميديا والإعلام هو ابرز الأحداث التي حدثت في العقد الأخير وهو منذ موسم 2009-2010 وحتى نهاية عام 2019.

وقد شهد العقد الاخير نقلة كبيرة وتاريخية في أسعار اللاعبين بسبب زيادة اسعار البث في الدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل المثال، وارتفاع أسعار البترول أيضًا التي تدخلت بشكل مباشر في أسعار بعض نجوم كرة القدم.

التقرير التالي يشمل أغلى 10 صفقات حدثت في ال10 سنوات الماضية وهي التي اثبتت ارتفاع أسعار اللاعبين بشكل لا يصدق وبالأخص في الدوريات الخمس الكبرى.

نيمار دا سيلفا من برشلونة إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 222 مليون يورو

TOPSHOT-FBL-ESP-LIGA-BARCELONA-FRA-LIGUE1-PSG-NEYMAR

قبل بداية موسم 2017-2018 أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي دفع الشرط الجزائي للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الخاص بنادي برشلونة وهو قيمته 222 مليون يورو لتكون أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

كيليان مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 145 مليون يورو

Real Madrid v Paris Saint-Germain: Group A - UEFA Champions League

انتقل النجم الفرنسي في موسم 2017-2018 إلى نادي باريس سان جيرمان قادما من موناكو على سبيل الإعارة، وبعدها أعلن النادي العاصمي ضم النجم الشاب بقيمة 145 مليون يورو ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

فيليب كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة بمبلغ 145 مليون يورو

FBL-ESP-CUP-BARCELONA-ESPANYOL

في شتاء موسم 2017-2018 أعلن نادي برشلونة ضم النجم البرازيلي فيليب كوتينيو قادمًا من نادي ليفربول الإنجليزي وبعقد يمتد حتى 4 سنوات ونصف، بقيمة 130 مليون يورو ومتغيرات دفع منها برشونة حتى الآن 15 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت.

جواو فيليكس من بنفيكا إلى اتليتكو مدريد بمبلغ 126 مليون يورو

FBL-ESP-LIGA-ATLETICO

دفع اتليتكو مدريد الإسباني قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرتغالي لنادي بنفيكا جواو فيليكس بقيمة 126 مليون يورو ليحل بديلًا للنجم أنطوان جريزمان الذي انتقل إلى نادي برشلونة قبل بداية الموسم الحالي.

عثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند إلى برشلونة بمبلغ 125 مليون يورو

FBL-ESP-LIGA-BARCELONA-DEMBELE

انتقل النجم الفرنسي الشاب من نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى نادي برشلونة بمبلغ 125 مليون يورو قبل بداية موسم 2017-2018 حسب موقع ترانسفير ماركت وهو اللاعب الذي غاب عن أغلب مباريات النادي الكتالوني بسبب الإصابة.

أنطوان جريزمان من أتليتكو مدريد إلى برشلونة بمبلغ 120 مليون يورو

FC Barcelona Unveil New Player Antoine Griezmann

انتقل اللاعب الفرنسي قبل بداية الموسم الحالي، أنطوان جريزمان من نادي اتليتكو مدريد إلى نادي برشلونة بمبلغ 120 مليون يورو بعد أن قضى 4 مواسم مميزة مع الفريق العاصمي.

كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس بمبلغ 117 مليون يورو

FBL-ITA-SERIEA-SAMPDORIA-JUVENTUS

في صفقة هي الأغرب والأغلى في تاريخ الدوري الإيطالي انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس قادمًا من نادي ريال مدريد بمبلغ 117 مليون يورو وذلك قبل بداية موسم 2018-2019 ليحقق الدوري الإيطالي.

بول بوجبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد بمبلغ 105 مليون يورو

Manchester United v Tottenham Hotspur - Premier League

أعلن نادي مانشستر يونايتد قبل بداية موسم 2016-2017 عن انتقال بول بوجبا نجم الفريق الإيطالي يوفنتوس ليعود إلى ناديه مرة أخرى ولكن كأغلى لاعب في تاريخ الكرة الإنجليزية، وبقيمة 105 مليون يورو.

جاريث بيل من توتنهام إلى ريال مدريد بمبلغ 101 مليون يورو

Real Madrid CF v Real Valladolid CF - La Liga

قبل بداية موسم 2013-2014 أعلن نادي ريال مدريد انتقال النجم الويلزي جاريث بيل إلى الدوري الإسباني قادمًا من نادي توتنهام الإنجليزي وبمبلغ 101 مليون يورو كأغلى صفقة في تاريخ الليجا وقتها.

إيدين هازارد من تشيلسي إلى ريال مدريد بمبلغ 100 مليون يورو

Real Madrid Unveil New Signing Eden Hazard

قبل بداية الموسم الحالي، أعلن ريال مدريد عن ضم النجم البلجيكي إيدين هازارد قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي بقيمة 100 مليون يورو بالرغم من أن اللاعب كان يتبقى له موسم واحد فقط في عقده ولكن حقق رغبته بالإنتقال إلى العملاق الملكي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة