كريم بنزيما

موقع سبورت 360 – بلغت الأزمة بين كريم بنزيما والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أوجها، فقد تبادل الطرفان التصريحات النارية مساء اليوم السبت، حيث أكد نجم ريال مدريد أنه هو الوحيد الذي يُقرر مصيره في المشاركة بشكل دولي.

وقال بنزيما عبر حسابه الرسمي بتويتر: “نويل (رئيس الاتحاد الفرنسي)، لقد اعتقدت أنك لا تتدخل في قرارات المدرب ولكن عليك أن تعرف أنني أنا فقط الذي يمكنه تحديد موعد نهاية مسيرتي الدولية، إذا كنت تعتقد أنني انتهيت فدعني ألعب في واحدة من البلدان التي أكون مؤهلاً للعب لصالحها وسنرى”.

وولد بنزيما في دولة الأنوار من أسرة جزائرية الأصل، ومثّل المنتخب الفرنسي في مختلف المراحل العمرية حيث شارك معهم في 81 مباراة، قبل أن يخرج بشكل كامل من حسابات ديديه ديشامب خلال السنوات القليلة الماضية.

هل يُمكن لبنزيما تمثيل منتخب الجزائر مستقبلاً؟

وبحسب مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، فإن كريم بنزيما لا يمكنه ارتداء قميص منتخب آخر، فلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تضع رغبة بنزيما في تقرير مصيره الدولي تُعد ضمن المستحيلات.

وبحسب المجلة المذكورة، فإن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تنص على ما يلي: “أي لاعب شارك مع اتحاد كروي (بشكل كلي أو جزئي) في مباراة رسمية، لا يمكنه أن ينضم إلى تشكيل منتخب آخر، إلا في حالات استثنائية”.

وبما أن بنزيما يمتلك أصولاً جزائرية، فإن المجلة فسرت تصريحات الدولي الفرنسي على أنه يرغب في ارتداء قميص محاربي الصحراء، واستعرض المصدر المشار إليه آنفاً، الاستثناء الوحيد الذي يُخول لمهاجم ريال مدريد، تمثيل الخُضر مستقبلاً.

وقالت المجلة الفرنسية: “الاستثناء الوحيد وفقاً للوائح الفيفا هو أن يفقد اللاعب جنسيته من البلد الذي لعب له دون موافقته أو ضد إرادته بسبب قرار حكومي، حينها ربما يطالب بحقه في اللعب باسم اتحاد كرة آخر منتمٍ لبلد يستطيع حمل جنسيتها”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة