5 أشياء يحتاج إليها مورينيو للنجاح في اختبار توتنهام

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جوزيه مورينيو

موقع سبورت 360 – طال انتظار الجميع لعودة جوزيه مورينيو إلى مقعد المدير الفني، ولكن وضع توتنهام حداً لهذا الانتظار، حيث أعلن يوم الأربعاء عن التعاقد رسمياً مع المدرب البرتغالي ليكون على رأس العارضة الفنية للسبيرس.

يهمك أيضاً .. لماذا صام جوزيه مورينيو كل هذا الوقت وأفطر على توتنهام

وكان النادي اللندني قد فاجأ الجميع في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بإقالة مدربه الشاب، بوتشيتينو بعد أكثر من 5 سنوات قضاها في نادي شمال لندن ومع تحقيق الكثير من النجاحات، أبرزها قيادة الفريق للوصول إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

إلا أن البداية السيئة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي وحصد 14 نقطة فقط من أول 12 مباراة عصفت باستقرار توتنهام الفني وأدت في النهاية إلى نهاية حقبة مدرب إسبانيول السابق في لندن.

اختبار حقيقي يخوضه الرجل الخاص مع نادٍ لا يعد ضمن الأربعة الكبار الأساسيين للبريميرليج، وربما يعتبر الكثيرون تحول صاحب الـ 56 عاماً من تدريب نادٍ بحجم وعراقة مانشستر يونايتد إلى توتنهام خطوة للخلف، ولكن –في رأيي- هو اختبار حقيقي للبرتغالي، قد يساعده كثيراً على العودة إلى الواجهة واستعادة الكثير من البريق الذي فقده بعد أشهر أخيرة متوترة في أولد ترافورد.

مورينيو

5 أشياء يحتاج إليها جوزيه مورينيو للنجاح في توتنهام

سنتناول في هذا المقال 5 أشياء يحتاج إليها جوزيه مورينيو للنجاح في توتنهام على النحو التالي:

1- الهدوء وعدم إثارة المشاكل

يحتاج مورينيو للاستفادة من دروس الماضي القريب، فالمشاكل التي أثارها في تشيلسي ثم اليونايتد نالت منه ولم تنفعه على الإطلاق، ومع وجود رئيس مثير للجدل في توتنهام، وعلاقة تنافسية شرسة مع أندية لندن: تشيلسي وأرسنال، يحتاج المو ليكون أكثر هدوءاً وعقلانية ويحاول قدر الإمكان احتواء أي مشكلة تطفو على السطح وألا يثير المشاكل دون سبب !.

2- كسب غرفة الملابس في صالحه

دائماً ما كان العامل النفسي واقتراب مورينيو من لاعبيه عاملاً مهماً في نجاحاته مع الأندية المختلفة التي دربها. هذا الشيء يجب أن يحدث مع هاري كين وديلي آلي وكبار نجوم توتنهام، فهؤلاء القادرون على مساعدة الرجل الخاص على تحقيق النجاح المنشود في السبيرس.

كين

3- تجديد دوافع اللاعبين

افتقد اللاعبون في بداية هذا الموسم للدوافع، مع قضاء بعضهم للموسم الأخير في العقد مثل ألدرفيريلد، فيرتونخين وإريكسن، وبالتالي مورينيو بحاجة إلى تجديد دوافع هؤلاء اللاعبين وإقناعهم بضرورة تقديم كل شيء لتوتنهام حتى آخر مباراة في عقدهم.

4- التعامل مع السوق بحرفية وعدم التفريط في الأعمدة الرئيسية

ربما لن يحصل مورينيو على الكثير من الأموال لجلب صفقات رنانة، ولكنه بحاجة إلى انتهاز الفرص وأن تكون لديه عين ثاقبة لخطف اللاعبين المميزين أصحاب الأثمان المعقولة والذين يمكنهم تقديم الإضافة لفريق شمال لندن.

كذلك من الضروري الحفاظ على القوام الأساسي للفريق وعدم التفريط في العناصر الرئيسية وعلى رأسها، هاري كين.

5- الحفاظ على إرث بوتشيتينو

أعتقد أنه لن يكون مجدياً تغيير أسلوب لعب توتنهام بالكامل منذ أول مباراة، فالأرجنتيني كون فريقاً تنافسياً مميزاً يمتاز باللعب البدني العالي والضغط على الخصم، وهذه أمور محببة بالنسبة للبرتغالي.

أتصور أنه ينبغي أن يبدأ المو من حيث انتهى بوتشيتينو، وأن يشرع في إضافة لمساته الفنية الخاصة شيئاً فشيئاً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة