الفائزون والخاسرون.. مصير 6 لاعبين بعد تعاقد توتنهام مع مورينيو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – في خطوة مفاجئة للغاية، قرر نادي توتنهام التخلص من الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، بعد 5 سنوات ونصف داخل جدران السبيرز. وقرر الاستعانة بخدمات الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو لتولي قيادة الفريق.

يهمك أيضاً .. لماذا صام جوزيه مورينيو كل هذا الوقت وأفطر على توتنهام

ليأتي السؤال الهام.. كيف سيدير “السبيشال وان” منظومة توتنهام الحالية بعد رحيل ماوريسيو بوتشيتينو؟ ومصير بعض اللاعبين المتواجدين في القائمة.

الفائزون والخاسرون بعد تعاقد توتنهام مع مورينيو

نشرت شبكة “سكواوكا”، تقريراً يضم أبرز اللاعب المستفيدين في قائمة توتنهام بالتعاقد مع مورينيو، بالإضافة للاعبين الخاسرين من تلك الصفقة.

وضمت قائمة الفائزين كلاً من:

إيريك داير

يعتبر إيريك داير أحد أبرز المستفيدين من قدوم جوزيه مورينيو، بعدما فقد مكانته الأساسية مع المدرب السابق بوتشيتينو عقب عودته من الإصابة شارك في مباراتين فقط بشكل أساسي.

ووفقاً لتقرير سابق لصحيفة “تلجراف”، فإن مورينيو معجب بشكل كبير بلاعب الوسط الإنجليزي، الذي يلائم طريقة لعبه بتدميره لهجمات الخصم في مركز الوسط الدفاعي، وارتفعت قيمة اللاعب في بورصة “stock football” بنسبة 47% خلال 24 ساعة فقط.

توبي ألديرفيلد

حارب مورينيو مراراً وتكراراً من قبل لإقناع إد وودوارد بالتعاقد مع اللاعب لصفوف مانشستر يونايتد من قبل، لتأتي الفرصة “للسبيشال وان” بتدريب اللاعب الذي يمتاز بالتعامل مع الكرات الهوائية وفاز بـ 24 صراع هوائي أكثر من أي لاعب أخر.

مورينيو

هاري كين

النجم الأول لنادي توتنهام في السنوات الماضية، ولم ينل اللاعب نفس التقدير مثل بعض المهاجمين الأخرين على رأسهم ليفاندوفسكي، وهو ما سيجده تحت قيادة مورينيو.

بينما ضمت قائمة الخاسرين كلاً من:

هاري وينكس

وجود إيريك داير القوي بدنياً قد يناسب جوزيه مورينيو، وهذا السبب قد يبعد هاري وينكس عن المشاركة، وبالنظر لقائمة لاعبي الوسط الذين لعبوا تحت قيادة مورينيو من قبل سنجد ماتيتش وخضيرة وكامبياسو، لذا من الصعب أن يظهر المهذب الصغير هاري وينكس.

دافنسون سانشيز

كان المدافع الهولندي أحد مفاتيح الخطة الهجومية من جانب مورينيو أثناء فوز مانشستر يونايتد على أياكس في نهائي الدوري الأوروبي 2017، بعدما سمح للاعبيه بترك الكرة لدي ليخت أثناء بناء الهجمة، والضغط على سانشيز، وفقاً لصحيفة “اندبندنت”.

اللاعب الذي تم استهدافه تكتيكياً من جانب مورينيو، لا يبدو أنه سيحظى بثقته عندما يتولى تدريبه.

إيريكسن.. اللغز الأكبر

الأفعال الأخيرة التي قام بها إيريكسن، ستضعف من موقفه في حجز مكان بتشكيل مورينيو. حيث أكد مدرب تشيلسي السابق في موقف مشابه لموقف اللاعب مع النادي، أنه لا يحب الاحتفاظ باللاعبين الذين لا يريدون البقاء في النادي، سيكون أمراً صعباً، ليس على المستوى الإقتصادي بل من الجانب التحفيزي.

لكن قد يغير إيريكسن موقفه تحت قيادة مدرب جديد، أو سيرحل إلى نادي أخر قد يكون ريال مدريد.

وينتهي تعاقد اللاعب بنهاية الموسم الجاري، ورفض تجديد تعاقده مع الفريق، حيث يحق له التوقيع لأي نادي مجاناً في يناير المقبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية