ماذا لو تعاقد بايرن ميونخ مع جوزيه مورينيو عقب نهاية الموسم؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جوزيه مورينيو

موقع سبورت 360 – أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني منذ عدة أيام عن إقالة نيكو كوفاتش من منصبه كمدرب للبايرن، بعد خسارته القاسية على يد انتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف لهدف، ضمن مباريات الدوري الألماني.

وحل بدلاً منه بشكل مؤقت هانز فليك، ونجح بعدها في الفوز على بوروسيا دورتموند بكلاسيكو ألمانيا برباعية نظيفة، ليقرر النادي استمرار المدرب حتى نهاية الموسم.

بعد نهاية الموسم، سيكون لدى بايرن ميونخ خيارات عديدة سواء بالإبقاء على هانز فليك -إذا نجح في مشواره مع البايرن- أو البحث عن مدرب آخر.

من ضمن الأسماء التي رُشحت لتولي تدريب بايرن ميونخ عقب رحيل نيكو كوفاتش كان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق.

حلقة اليوم من فقرة “ماذا لو” ستجيب على سؤال “ماذا لو تعاقد بايرن ميونخ مع جوزيه مورينيو عقب نهاية الموسم؟”.

الهدف الأول .. دوري أبطال أوروبا

GettyImages-1164674987

هدف البرتغالي جوزيه مورينيو الأول بعد تعاقده مع بايرن ميونخ سيكون كيفية فوز العملاق البافاري بلقب دوري أبطال أوروبا.

ولدى مورينيو أسباب عديدة تجعله يسعى وراء هذا الهدف، أبرزها التفوق على غريمه الأزلي بيب جوارديولا الذي فشل في التتويج مع البايرن بتلك البطولة، بالإضافة لغياب اللقب عن خزائن الفريق البافاري منذ عام 2013، لذلك تتويج مورينيو باللقب سترفع من أسهمه كثيراً، ويضرب عصفورين بحجرٍ واحد، التفوق على بيب، واسترجاع اللقب الغائب.

عودة الإثارة للدوري الألماني

تعاقد بايرن ميونخ مع جوزيه مورينيو ستعيد مرة أخرى الدوري الألماني للواجهة بعد أن ابتعد كثيراً عن الأضواء بسبب الدوري الإنجليزي، والإسباني، وأيضاً الإيطالي.

جوزيه سيُطلق بعضاً من تصريحاته النارية كالسخرية من منافسيه، ليزيد الأمور اشتعالاً بالدوري، لأنه يحب أن تكون الأجواء نارية وحماسية حتى يخرج أفضل ما لديه.

نوير ومولر .. الحرب القادمة

GettyImages-1186609904

إذا تعاقد بايرن ميونخ مع جوزيه مورينيو، فسيقوم الأخير بتحجيم دور مانويل نوير، ومولر في الفريق، بل قد يصل الأمر للمطالبة برحيلهما، كونهما أحد القادة في صفوف العملاق البافاري، حيث يرغب في أن تكون الكلمة الأولى والأخيرة له، وتفادي تكرار سيناريو نيكو كوفاتش مع البايرن، عندما أكد الجميع بأن نجوم الفريق كانوا السبب الرئيسي في رحيله.

مورينيو يرغب في لاعبين يكون ولائهم الأول له، وليس لقادة الفريق أمثال نوير، ومولر، لذلك قد يصل الأمر لرحيلهما لينتهي من هذه الأزمة.

تحجيم دور كيميتش بسبب جوارديولا!

GettyImages-1186604063

من المعروف أن جوشوا كيميتش أحد نجوم بايرن ميونخ يكن كل الاحترام والتقدير لبيب جوارديولا مكتشفه الذي تعاقد معه من دوري الدرجة الثانية، وقام بتعليمه وتدريبه جيداً حتى يصل إلى ما هو عليه.

مورينيو قد لا يحبذ الاعتماد على لاعب قام باكتشافه بيب جوارديولا، لذلك سيحجم دوره مع الفريق، ويعتمد بشكل كامل على الفرنسي بافار، ليشغل مركز الظهير الأيمن بدلاً منه.

وداعاً كوتينيو

GettyImages-1186608713

تواجد جوزيه مورينيو كمدرب لبايرن ميونخ، يعني بكل تأكيد انتهاء فترة البرازيلي فيليبي كوتينيو مع الفريق الألماني، حيث سيرفض بكل تأكيد التعاقد معه بشكلٍ كامل، ليعود بعدها لفريقه الأصلي برشلونة الإسباني.

مورينيو يحب اللاعب الذي يقوم بالأدوار الدفاعية -إذا كان يلعب في الهجوم-، وهذه أشياء لن يقدر كوتينيو عليها، كون لياقته البدنية لن تسعفه لفعل ذلك.

لذلك سيرفض مورينيو التعاقد بشكلٍ نهائي مع فيليبي كوتينيو.

تغيير طريقة لعب بايرن ميونخ

بكل تأكيد سيقوم مورينيو بتغيير طريقة لعب بايرن ميونخ، حيث سيعتمد بشكل أكبر على التحفظ الدفاعي، والدفع بلاعبين يمتلكون قدرات بدنية قوية في جميع الخطوط.

مورينيو سيركز بشكلٍ أكبر على التعاقد مع لاعبين في خط الوسط، والدفاع، أولاً لمعالجة أزمة الإصابات التي ضربت البايرن هذا الموسم، منها غياب سولي حتى نهاية الموسم، بالإضافة إلى التعاقد مع خط وسط مدافع قوي يكون شبيه بكاسيميرو أو فيرناندينيو، وهو الشيء الذي يفتقده البايرن في الوقت الحالي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة