إيدين هازارد

موقع سبورت 360 –  لم ينجح ، مردود أقل من المتوقع ، وبداية غير موفقة ، تعليقات كثيرة ظهرت في الشارع الرياضي الإسباني بعد انضمام البلجيكي إيدين هازارد لفريق ريال مدريد بأربعة أشهر.

اللاعب المميز انضم للوس بلانكوس في الميركاتو الصيفي الماضي قادماً من صفوف تشيلسي الإنجليزي ليكون الجالاكتيكوس الجديد في سانتياجو بيرنابيو.

ريال مدريد أدرك ضرورة التعاقد مع جالاكتيكوس بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن الفريق ، قبل أكثر من عام ، رحيل رونالدو ترك فجوة كبيرة في النادي الملكي ، الفريق و بين جمهور اللوس بلانكوس.

شبح رونالدو يطارد الجميع

و مازال شبح رونالدو يطارد الجماهير المدريدية في المباريات و في أكثر من لقاء مازال هناك من يتذكره و يدرك أنه لو كان موجوداً في الفريق لكانت محصلة المباراة شيء آخر.

إيدين هازارد

إيدين هازارد

و بعد موسم بدون رونالدو ، حول جمهور ولاعبي ريال مدريد أنظارهم صوب هازارد بوصفه النجم الجديد للفريق على أمل الحصول على خليفة كريستيانو فيه.

و بالرغم من تألق هازارد بشكل لافت مع الفريق اللندني ، إلا إنه و بكل بساطة ، ليس كريستيانو رونالدو و لا يمكن أن يكون صاروخ ماديرا.

خطأ ريال مدريد الأكبر ، إدارة و جماهير ، يكمن في النظر لهازارد على أنه رونالدو الجديد في الفريق ، ما جعل تلك النظرة تُحمله ضغوطاً إضافية أثرت على مردوده بالسلب.

هازارد حاسم ولكن..

بالطبع هازارد يملك القدرة على حسم المباريات بالأهداف و التحركات و لكن لا يمكن أن تكون الكفة متساوية بينهما فما كان يعنيه رونالدو لريال مدريد لا يمكن شرحه بالكلمات ، و ما حققه في الميدان ليس متاحاً للجميع كي يفعله من جديد.

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مع إيدين هازارد

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مع إيدين هازارد

إيدين لاعب عظيم بمهارات إستثنائية ، هذا أمر لا خلاف عليه ، موهوب كبير و قد يحقق الكثير لريال مدريد ، لكنه ليس رونالدو الهداف الذي يضمن معه الفريق 40 هدفاً على الأقل كل موسم و هو الشيء الذي افتقده اللوس بلانكوس منذ رحيل البرتغالي ليوفنتوس الإيطالي.

هازارد لن يكون إلا نفسه

التحدي الذي يواجهه نجم الشياطين الحمر ليس سهلاً أبداً لأن كريستيانو أسطورة في ريال مدريد ، بغض النظر عن تفريط النادي في خدماته بسبب المطالب المادية ، و النادي نفسه بالاشتراك مع الجمهور كان السبب في وضع البلجيكي في خانة خلافة رونالدو في فجوة لا يستطيع نجم البلوز السابق سدها.

هازارد أمام أتلتيكو مدريد

هازارد أمام أتلتيكو مدريد

عصر كريستيانو أصبح جزء من الماضي و على ريال مدريد أن يدرك الخطأ و أن يترك هازارد ليتألق دون المقارنة أو الحديث عن خلافة رونالدو و عاجلاً أم آجلاً سيتألق مع الريال و سيقوده للفوز بالألقاب و سيكون هازارد ريال مدريد وليس كريستيانو الريال الجديد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

أسباب عدم تقديم هازارد للمستوى المطلوب مع ريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إدين هازارد

موقع سبورت 360 – انضم إدين هازارد اللاعب الدولي البلجيكي إلى صفوف فريق نادي ريال مدريد الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، محملاً بطموحات كبيرة من جانب الجمهور الأبيض لتغطية رحيل كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي الكبير والذي خلف رحيله فراغاً كبيراً لم يستطع أحد شغله.

وتحقق حلم اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً بارتداء القميص الأبيض، ولكنه تصرف بشكل احترافي للغاية حتى اليوم الأخير له في عقده مع تشيلسي الإنجليزي، وساعدهم على التتويج بلقب الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى العودة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

إلا أن الشقيق الأكبر لثورجان هازارد لم يقدم حتى الآن المستوى المطلوب مع الميرينجي، وهناك عدة أسباب وراء هذا الأمر نستعرضها على النحو التالي:

1- عادة ما يكون الانتقال من دوري إلى آخر يتطلب بعض الوقت من أجل التكيف والانسجام مع أسلوب وطريقة اللعب في الدوري الجديد .. إدين هازارد لم يسبق له اللعب في الدوري الإسباني، وأسلوب اللعب في لا ليجا يختلف كثيراً عنه في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث السرعة والقوة البدنية أكثر من المهارات الفنية، وبالتالي فإن هازارد بحاجة إلى بعض الوقت من أجل الانسجام والتكيف مع الأجواء الإسبانية، وهو لم يشارك سوى في 4 مباريات حتى الآن، لذا فإن الحكم عليه مبكر جداً !.

2- ريال مدريد خارج من موسم ولا أسوأ، خسر فيه كل الألقاب وغير فيه 3 مدربين ليعود زين الدين زيدان على رأس العارضة الفنية في سانتياجو بيرنابيو. عندما تحكم على لاعب، لابد أن تنظر إلى وضعية الفريق ككل، وبينما الريال ككل يحاول أن يقوم من جديد ويستعيد قدرته التنافسية العالية، لا يمكن أن نقسو على هازارد أو أن نحمله بمفرده مسؤولية تراجع مستواه.

3- سوء التوظيف من جانب زيدان .. هازارد في تشيلسي كان يلعب أكثر كلاعب حر، لاعب تُبنى عليه خطة اللعب وهو المحرك الرئيسي لهجوم الفريق .. في اللوس بلانكوس، هو لاعب ضمن المنظومة، ومساحات الحركة بالنسبة له أكثر محدودية مقارنة بدوره مع تشيلسي.

أتصور أن زيزو بحاجة إلى تغيير طريقة اللعب من أجل منح هازارد المزيد من الحرية للتحرك والإبداع، وأجد طريقة 4/3/1/2 مناسبة جداً للفريق، بحيث يتواجد كاسيميرو، مودريتش وكروس في الوسط، أمامهم هازارد، يلعب بنزيما إلى جانب جاريث بيل أو يوفيتش في الهجوم، أو يتحول هازارد إلى مهاجم ثانٍ إلى جانب بنزيما، ويلعب خلفهما إما خاميس أو إيسكو.

الأكثر مشاهدة

زيدان: لستُ قلقاً بشأن إدين هازارد .. بدايتي كانت أسوأ !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إدين هازارد

موقع سبورت 360 – أكد السيد زين الدين زيدان المدير الفني لفريق نادي ريال مدريد الإسباني أنه غير قلق بشأن عدم تقديم نجمه، إدين هازارد للمستوى المطلوب حتى الآن مع الفريق.

وانضم الدولي البلجيكي إلى صفوف الميرينجي خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة في صفقة كبيرة، ليحقق نجم تشيلسي الإنجليزي السابق حلمه بالدفاع عن القميص الأبيض للفريق الملكي.

إلا أن اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً لم يقدم بعد المستوى المأمول، والذي أظهره مع البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليساعدهم على تحقيق لقب الدوري الأوروبي والعودة مرة أخرى إلى منافسات دوري أبطال أوروبا.

أسطورة الكرة الفرنسية تحدث في هذا الصدد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كلوب بروج في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال، قائلاً “لن أقدم نصيحة لهازارد، هو لاعب مهم ونحن نريد المزيد منه، ولكن عليك أن تكون هادئاً. أنا لستُ قلقاً. هو سينجح هنا لأنه لاعب جيد للغاية. سيكون من الجيد جداً أن نراه غداً”.

وقارن زيزو بين بداية هازارد مع الريال وبدايته هو في إيطاليا، فقال “نفس الشيء حدث لي وكنت هادئاً جداً. كنت أعرف أن الأمور ستكون على ما يرام مع الوقت. كان الأمر أسوأ عندما وصلت إلى إيطاليا. لقد استغرق الأمر مني 3 أشهر هناك. أعرف أن هازارد سيكون لاعباً مهماً. سوف يمضي قدماً”.

الأكثر مشاهدة