جوشوا ورويز

موقع سبورت 360 – خاض الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا مواجهة تاريخية في ميدان الدرعية بالرياض في السعودية أمام الملاكم المكسيكي بطل العالم في الوزن الثقيل أندي رويز.

دخل جوشوا الجولة الأولى بشكل مثير حيث انهاها بلكمة قوية لخصمه أندي رويز، وفي الجولة الثانية بدأها جوشوا أيضا بسيطرة كبيرة جدا امتدت للجولة الثالثة ولكنه بنهايتها شهدت ضربات متبادلة من النجمين.

وفي الجولة الرابعة كان الحماس كبير حتى أن الحكم أوقف المواجهة وحذر الملاكمين من أنه عندما يقول قفوا فيجب أن يتوقفا، واستعاد رويز جزء من سيطرته أمام جوشوا.

والجولة الخامسة كانت مثيرة جدا وتبادل كلا الملاكمين السيطرة، أما الجولة السادسة فقد اقترب كل منهما من حسم المواجهة بالقاضية.

وانتقل الملاكمان للجولة السابعة ويستمر الحماس بينهما، حتى الجولة الثامنة التي شهدت هوك قوية من رويز، ولكن جوشوا استطاع الصمود أمامها.

وفي الجولة التاسعة كان التركيز واضحا جدا على جوشوا الذي قام بلكم رويز عدة لكمات، وبدأت الدماء تظهر في الحاجب الأيسر للملاكم المكسيكي.

الجولة العاشرة كان البطل فيها الجماهير التي ظلت تنادي بأسماء الملاكمين وتشجعهما، وجاءت بعد ذلك الجولة الحادية عشر التي لم تأت بجديد من جوشو أو رويز.

وجاءت بعد ذلك الجولة الثانية عشر بحماس من كلا الملاكمين، ليحتكما إلى قرار الحكام والذي جاء لصالح انتوني جوشوا بقرار الحكام بالإجماع  118- 110 / 118 – 110 / 119-109

وبذلك يستعيد جوشوا ألقاب الرابطة العالمية للملاكمة WBA، ومنظمة الملاكمة العالمية WBO، والاتحاد الدولي للملاكمة IBF.

وأصبح جوشوا بتلك المواجهة  23 فوز، 21 منها بالضربة القاضية، مقابل هزيمة واحدة، بينما حقق رويز 23 فوز، 22 منهم بالقاضية، مقابل هزيمتين.

وفيما يلي نتائج نزالات الملاكمة التي أقيمت في تلك الليلة

* ماجد النقبي يفوز على إيليا برواشفيلي بالضربة القاضية.. في فئة وزن الخفيف

* زهير القحطاني يفوز على عمر الدوسري ويحقق لقب الشرق الأوسط للوزن الخفيف لاتحاد WBC

*فيليب هرغوفيتش يفوز على إريك مولينا ويحتفظ بلقب وزن الثقيل لاتحاد WBC

*محمد رسول ماجيدوف يفوز على توم ليتل بالضربة القاضية في الجولة الثانية في فئة الوزن الثقيل

* هوبي برايس يفوز على سويدي محمد في فئة وزن الديك.

*ديلان وايت يهزم خصمه ماريوز واش بالنقاط في مواجهة ماراثونية في فئة الوزن الثقيل امتدت لعشر جولات.

*دييجو باتشيكو يفوز على سليماني سعيدي بالضربة القاضية بعد مرور أقل من دقيقتين بالجولة الأولى

*نزال ماراثواني في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم WBA للوزن الثقيل امتد 12 جولة بين ألكسندر بوفيتكن ومايكل هنتر .. انتهى بالتعادل!

* وأخيرا انتوني جوشوا يفوز على أندي رويز بقرار الحكام بالإجماع  118- 110 / 118 – 110 / 119-109 ويستعيد ألقاب الوزن الثقيل لاتحادات WBO- IBF- WBA

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة