الإمارات تحتل صدارة التصنيف العام في بطولة العالم للجوجيتسو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
الإمارات تتصدر بطولة العالم للجوجيتسو

اختتمت منافسات بطولة العالم للجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة أبوظبي بتنظيم الاتحاد الدولي للجوجيتسو واستضافة اتحاد الإمارات للجوجيتسو في الفترة من 16 – 24 نوفمبر 2019.

وجرى تخصيص اليوم الأخير من البطولة لمنافسات فئة الأساتذة، حيث شهد إثارة وحماساً كبيرين، وحضوراً جماهيرياً غفيراً، وسط تألق مجموعة من لاعبي دولة الإمارات العربية المتحدة. ونجح اللاعب طالب الكربي من الإمارات في تحقيق الميدالية الذهبية في فئة ماستر 1 وزن 69 كجم، بينما حقق مواطنه وائل النقبي الميدالية البرونزية عن نفس الفئة.

وحقق الإماراتي عبيد الكعبي الميدالية الذهبية عن فئة ماستر 2 وزن 69 كجم، والإماراتي إبراهيم عبدالله الميدالية الفضية عن فئة ماستر 2 وزن 94 كجم، ومواطنه راشد النقبي الميدالية البرونزية عن ذات الفئة. كما تمكن اللاعب حميد البلوشي من تحقيق الميدالية الفضية عن فئة ماستر 4 وزن 69 كجم.

ونجح اللاعب الإماراتي خالد الكعبي في تحقيق الميدالية الفضية عن فئة ماستر 2 وزن 94 كجم، وتمكن مواطنه محمد الشحي من تحقيق الميدالية البرونزية عن الفئة ذاتها، بينما نجح الإماراتي جاسم مبارك في الحصول على برونزية ماستر 2 وزن 77 كجم.

طالب الكربي: ذهبية بطولة العالم للأساتذة لها طعم خاص

قال البطل الإماراتي طالب الكربي صاحب الميدالية الذهبية في فئة ماستر 1 وزن 69 كجم أنه يشعر بسعادة بالغة بتحقيقه لهذا الإنجاز على أرضه وبين جمهوره مؤكداً أنه حقق انتصارات وألقاب عديدة خلال مسيرته إلا أن الفوز في بطولة العام يتمتع بطعم خاص ومختلف.

وأضاف:” المواجهة النهائية لم تكن سهلة بتاتاً لأن المنافس الروماني ريموس كوربي يتمتع بخبرة كبيرة في مثل هذه النزالات، ولكن رياضة الجوجيتسو علمتنا الصبر والإصرار والاستفادة من نقاط ضعف الخصم وهو ما ساعدني في حسم اللقاء اليوم.

وأعرب الكربي عن تقديره وشكره الكبيرين لكل من يساهم في تطوير رياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات وخصوصاً قيادة الدولة الرشيدة واتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي يتحفنا بإنجازاته الواحد تلو الآخر ولا أدل على ذلك من روعة هذه البطولة تنظيمياً وتقنياً وترحيباً بجميع المشاركين من شتى دول العالم.

عبيد الكعبي: تمثيل الإمارات في منصات التتويج لحظات خالدة

قال عبيد الكعبي صاحب الميدالية الذهبية عن فئة ماستر 2 وزن 69 كجم، أنه وأبطال الإمارات يعيشون لحظات فرح حقيقية، فعلاوة على الاستضافة الرائعة لبطولة العالم للجوجيتسو، تمكن أبطال الإمارات من التفوق بشكل واضح وملفت في مختلف الفئات والأوزان وهو مؤشر كبير على مستقبل مشرق ينتظر هذه الرياضة.

وأضاف الكعبي أن هذا المشهد الرائع لبطولة العالم للجوجيتسو، وهذه الاستضافة العالمية تعكس الجهود المبذولة من قبل اتحاد الإمارات للجوجيتسو وعلى رأسه سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد انطلاقاً من حرصهم على ترسيخ موقع العاصمة أبوظبي ودولة الإمارات كموطن لرياضة الجوجيتسو.

وحول مواصلته لممارسة رياضة الجوجيتسو قال الكعبي أنه ببساطة لا يستطيع التوقف عن ممارسة هذه الرياضة، والإنجاز الذي تحقق اليوم يؤكد الرغبة في مواصلة التألق وحصد المزيد من الإنجازات. وبيّن أنه مستعد تمامًا للمساهمة في نشر وتطوير هذه اللعبة بين أوساط المجتمع الإماراتي، كما حث الأجيال والمواهب الإماراتية الصاعدة على الاستفادة من الخبرات والإمكانات التي يتيحها أمامهم اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومشروعه الدائم لإنتاج الأبطال الذين يرفعون راية الوطن في منصات التتويج العالمية.

متطوعو الإمارات يقدمون صورة مشرّفة عن حسن الضيافة الإماراتية

لعب المتطوعون المشاركون في استضافة البطولة دوراً مهماً في إدارة العمليات اليومية، وكان لهم الأثر البالغ في التجربة المميزة التي عاشها الرياضيون والمشجعون. وكرّم محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو المتطوعين المشاركين، مشيداً بالجهود التي بذلوها خلال البطولة، حيث جسّدوا بتفانيهم وعملهم القيم الراسخة في المجتمع الإماراتي. وتولى المتطوعون تشغيل غرفة العمليات، حيث تابعوا مجريات المنافسات ووضعوا التقارير اليومية حول سير البطولة. وكعادتهم في جميع المحافل، أثبت الشباب الإماراتي حسن ضيافته وحرصه على راحة ضيفه، ولعل مشاركة أصحاب الهمم ضمن صفوف المتطوعين خير دليل على تجذّر قيم الكرم في مجتمع الإمارات، حيث حظي خالد الكثيري، وهو أحد المتطوعين من أصحاب الهمم، بإشادة واسعة بين جميع الرياضيين والمشجعين، خاصةً وأنه واظب على العمل بدوامٍ كامل خلال أيام البطولة، وتمثل دوره في تقديم الإرشادات للجميع حول التنقّل في مرافق صالة مبادلة أرينا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة