أبطال العالم يستعدّون لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

 قبل يومين من انطلاق إحدى أكثر الفعاليات الرياضية المباشرة تشويقاً في أبوظبي، وصلت نخبة مقاتلي الجوجيتسو من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الإماراتية للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2014 وكأس العالم للصغار، التي ستُقام بين 15 و19 أبريل 2014.

 وتقام هذه البطولة تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهي تعد بأن تكون الأفضل حتى الآن بفضل مشاركة التشكيلة الأفضل من نخبة مقاتلي الجوجيتسو في تاريخ البطولة والذين سوف يتنافسون للفوز بلقب "بطل العالم"، ومكافآت مالية تتجاوز 1.61 مليون درهم إماراتي.

 هذا وسينظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو هذه البطولة ذات المستوى العالمي في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو، بالتعاون مع الشريك الرسمي للبطولة شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" في أرينا بنك الخليج الأول، المنشأة الأولى من نوعها التي تقع في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

 وتشهد النسخة السادسة من البطولة التي تعقد تحت شعار "عالم واحد، مباراة واحدة"، مشاركة أكثر من 2200 من أفضل المقاتلين ذكوراً وإناثاً، صغاراً وكباراً من 71 دولة مختلفة سيتنافسون ضمن برنامج موسّع للبطولة التي ستمتد على خمسة أيام مليئة بالحماسة ما يعزّز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو.

 وقال سعادة عبد المنعم الهاشمي ، رئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو ورئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "اليوم هو مناسبة مميّزة أخرى بالنسبة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وتسعدنا استضافة نخبة مقاتلي الجوجيتسو من كافة أنحاء العالم في أبوظبي، الذين حضروا جميعهم للمنافسة على ما أصبح بلا شك أحد أهم الألقاب في هذه الرياضة. على مدى السنوات الخمس الماضية، عززت هذه الفعالية المميزة مكانة  العاصمة الإماراتية  كمركز للجوجيتسو على مستوى العالم".

 وأضاف سعادته: "في السنة السادسة من هذه البطولة، أصبح لدينا موطناً جديداً ومميزاً للبطولة يستضيف فعاليات مميّزة ويسلّط الضوء على أفضل ما تقدّمه أبوظبي للعالم.  وقد اكتملت الإستعدادات لتقديم 5 أيام مميزة حافلة بالتسلية والحماسة، وهنا أتوجّه بالشكر لرعاة البطولة الذين يفخر إتحاد الإمارات للجوجيتسو بدعمهم. كما أود أن أشجع جميع عشاق هذه الرياضة والعائلات لدعم أبطالنا الإماراتيين ".

 وقال سعادة خادم عبدالله القبيسي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك": "تفتخر شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" بأن تكون الشريك الرسمي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، هذه الرياضة الرائعة التي تجمع بين القوة البدنية والعقلية، وتوحد مجتمعنا من جميع الأعمار ومن الجنسين، والتي تتناسب تماماً مع أهدافنا في دعم المبادرات الرياضية المحلية والدولية التي تعود بالنفع على مجتمعنا".

وصرح محمد نجيب، مدير عام قنوات أبوظبي الرياضية: "أصبحت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو السنوية تتمتع بشعبية متنامية في دولة الإمارات وهي من الرياضات الأسرع نمواً وانتشاراً. وعليه، تحرص قنوات أبوظبي الرياضية على رعاية هذه البطولة الهامة ونقل فعالياتها إلى جمهور قنواتنا في دولة الإمارات والمنطقة والعالم". وأضاف نجيب: "نحن نهدف من خلال دعمنا ورعايتنا لهذه الرياضة إلى تعزيز انتشارها لدى الأجيال الشابة، الأمر الذي ينطوي على رسائل تنموية تتمثل في بناء مجتمع صحي وجيل من الرياضيين اللامعين القادرين على المنافسة في المحافل الدولية".

 وقال السيد طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية الرياضية، قسم الدعم الفني لكرة القدم في مجلس أبوظبي الرياضي: "ان تجديد موعد عقد بطولة العالم لمحترفي الجوجيتسو في ابوظبي سنويا يمثل نجاحا كبيرا لمسيرة الاحداث الرياضية الدولية والداعمة لمساعي التطور والتنمية في كافة الألعاب، بما يتماشى مع خطط ونهج مجلس ابوظبي الرياضي الذي يحرص على تقديم وتسخير كافة الإمكانيات والطاقات لإنجاح الحدث العالمي البارز، والذي يلتقي  خلاله أبطال اللعبة في أكثر من 50 دولة… وسنتابع تقديم كل الدعم اللازم والمتواصل لضمان نجاح هذا الحدث".

وتزداد الإثارة والتشويق مع توقّع وصول آلاف المشجعين من الدولة وخارجها لحضور هذه الفعالية العائلية المجانية والاستمتاع بالعرض الاستثنائي للمواهب والمهارات واللياقة البدنية للمشاركين في البطولة.

 اكتملت الاستعدادات لإطلاق البطولة التي ستمتد على مدى 5 أيام من التشويق والمتعة، إذ أنّها ستضم عدداً أكبر من المتنافسين والفئات وجوائز أكبر من أي وقت مضى إضافةً إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة، بما في ذلك ظهور مميّز لتشكيلة كبيرة من النجوم والأبطال الذين حصدوا أهم الألقاب والمراكز في هذه الرياضة.

 وتتميّز هذه البطولة بعودة ماركوس ألميدا، بطل العالم الحالي للوزن الثقيل المفتوح في فئة الحزام الأسود، والنجمة غابرييل غارسيا، بطلة العالم  للوزن المفتوح في فئة الحزام الأسود، اللذين يعودان للدفاع عن لقبهما. كما تتميّز بمشاركة أبطال الإمارات في الجوجيتسو فيصل فهد الكتبي (الحزام البني)، وشمسة حسن (الحزام الأزرق لفئة الإناث)، إضافة إلى يحيى الحمادي (الحزام البنفسجي)، وحسن الرميثي (الحزام البنفسجي) وعلي سالم الدرعي (الحزام البنفسجي) وإيمان محمد (الحزام الأزرق لفئة الإناث) الذين سيتنافسون لتحقيق المجد لوطنهم.

 وستزداد البطولة تشويقاً بفضل حضور نجم "يو إف سي" يورايا فايبر أو "كاليفورنيا كيد" كما هو معروف عالمياً، وهو أسطورة الفنون القتالية المختلطة وقد نال شهرة كبيرة بسبب طريقة ممارسته الرائعة للجوجيتسو البرازيلية في منافسات "يو إف سي"، الذي سيتواجد طوال أيام البطولة وسيلتقي بالمشجعين ويقدّم عروضاً تدريبية.

 وتتضمّن الفعالية عدداً من المسابقات المذهلة ومجموعة من الأنشطة الجديدة التي تقدِّم المتعة والتسلية للجميع، سواء أكان الحضور من مشجعي اللعبة أو من الذين يحضرون لأوَّل مرَّة، صغاراً أو كباراً. وستستهل البطولة بكأس الصغار الذي يمتد على يومين في 15 و16 أبريل، بينما ستُخصَّص بقية الأيام لبطولة الكبار، ولا ننسى الفعاليات الترفيهية لجميع أفراد العائلة التي تمتد طوال أيام البطولة في منطقة مشجعي آيبيك في أرينا بنك الخليج الأول.

 كما ستشهد الإمارات العربية المتحدة أسبوعاً رياضياً مميزاً حافلاً بالعروض الحية والترفيه المجاني وهو يشمل تجربة أطول وقتاً للمشجعين، وبرنامجاً أفضل للمشاهدين يتضمّن حفل الإفتتاح في 17 أبريل عند الساعة 3:30 عصراً، ونشاطات منظّمة من قبل الرعاة وفعاليات عائلية ومنصات تفاعلية، إضافة إلى سحوبات حيث يحظى جميع الزوار بفرصة الفوز بسيارة جاكوار XF الفاخرة أو سيارة لاند روفر LR2. هذا وستقدم شركة الاتحاد للطيران تذكرتي سفر ذهاباً وأياباً على الدرجة السياحية من أبوظبي إلى جزر المالديف مع مصاريف الإقامة لمدة ثلاث ليالٍ في منتجع هوليداي آيلاند المالديف.

 وهذا العام، أطلقت مسابقات جديدة على الإنترنت لأفضل صورة فوتوغرافية وأفضل فيديو، عن طريق استخدام الوسم الرسمي للبطولة #WPJJC. وتصل قيمة الجوائز النقدية لها إلى 30 ألف درهم إماراتي، حيث سيمنح أفضل فيديو للبطولة في موقع إينستاغرام على جائزة وقدرها 10 آلاف درهم إماراتي، أما موقع تويتر، فسيحصل فائزين محظوظين من خلاله على جائزة قدرها 10 آلاف درهم إماراتي لكل منهما، وذلك لأفضل صورة فوتوغرافية في أرينا بنك الخليج الأول والتي تحصد أكثر عدد من إعادة التغريد.

وسيُستهل برنامج البطولة بكأس العالم للصغار 2014 يومي الثلاثاء 15 والأربعاء 16 أبريل، تليها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2014 من 17 إلى19 أبريل في أرينا بنك الخليج الأول، في مدينة زايد الرياضية، ويمكن للمشجعين حضور جميع المباريات مجاناً.

 

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة