حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مباراة وادي دجلة مع ضيفه الداخلية في افتتاح الأسبوع الـ 18 من الدوري المصري الممتاز.

بادر دجلة بالتسجيل عن طريق نجمه السنغالي المتألق، إبراهيما نداي في الدقيقة 15، ليرد الداخلية بالتعادل عن طريق إبراهيم أبو اليزيد.

لكن دجلة نجح في التقدم من جديد بهدف سجله محمد محمود – الذي انتقل للأهلي بدءًا من يناير المقبل – ليضع فريقه في المقدمة، إلا أن النيجيري إيمانويل إيجيبتور نجح في تسجيل التعادل للداخلية بالدقيقة 44.

وعلى عكس الشوط الأول جاء الشوط الثاني حيث لم يشهد أي أهداف في ظل فرص ضائعة من الجانبين خاصة دجلة الذي ضغط بكل قوة، فيما اعتمد الداخلية على الدفاع والهجمات المرتدة لتأمين نقطة التعادل أو خطف هدف الفوز إذا أتيح له ذلك.

وكادت الثواني الأخيرة أن تشهد فوزا دجلاوية من ركلة حرة بحدود منطقة الجزاء سددها بشكل رائع قائد الفريق السيد سالم، لكن الحارس المخضم محمد صبحي أبعدها.

ورفع دجلة رصيده إلى 17 نقط في المركز الـ 14 بفارق الأهداف عن المصري والنجوم، أما الداخلية فرفع رصيده إلى 18 نقطة ليتقدم مركزا واحدا ويصبح العاشر بفارق الأهداف عن حرس الحدود

الأكثر مشاهدة

انتقد إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي بيراميدز القرارات التحكيمية من محمد الصباحي حكم مباراة الفريق أمام وادي دجلة في الأسبوع الـ 15 من الدوري المصري الممتاز.

المباراة انتهت بالتعادل 1-1، وشهدت حالة طرد من جانب فريق بيراميدز، من نصيب النيجيري أوكوتشيكو لحصوله على الإنذار الثاني، فضلا عن مطالبة بيراميدز بركلة جزاء بعد إعاقة أحمد عفيفي لاعب الفريق داخل منطقة الجزاء.

وأكد حسن في تصريحات عقب المباراة: “لو أن هناك من يريد ألا يفوز بيراميدز بالدوري، فليخبروننا بذلك الآن!”.

واضاف: “مستوانا أفضل من المنافسين ونقدم مباريات قوية، ولكن لا يمكن أن تكون قرارات التحكيم ضدنا بهذه الطريقة”

وأوضح حسن متحدثا عن ركلة الجزاء التي طالب بها: “قلت للحكم، لو تبين أنها ليست ركلة جزاء وأن قرارك صحيح فأنا لن أعمل في كرة القدم مرة أخرى!”.

يذكر أن بيراميدز استعاد المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف عن المقاصة الذي لعب مباراتين أكثر، بينما يتصدر الزمالك الترتيب بـ 26 نقطة.

الأكثر مشاهدة

اعتبر أحمد حسام “ميدو” نجم الزمالك السابق، أن اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لوادي دجلة هو الأفضل في الدوري المصري حاليا.

وبرر ميدو رأيه بأن جونياس يقدم كرة قدم جميلة بإمكانيات محدودة.

ورغم البداية المهتزة لدجلة في الدوري إلا أن إدارة النادي قررت تجديد الثقة في المدير الفني الذي حقق بعد ذلك انتفاضه وحصد 3 انتصارات في آخر 7 مباريات مقابل تعادلين وخسارتين.

وقال ميدو عبر “تويتر”: ” المدير الفني لدجله هو أفضل مدرب في الدوري المصري..يعمل ببادجيت محدود ويقدم كرة قدم جميله بلاعبين شباب.”.

وأضاف: ” اعجبني فيه انه تمسك بطريقة لعبه وأسلوبه حتى مع الهزائم ولم يلتفت للضغوط من حوله..هذه هي نوعية المدربين الأجانب الذي يحتاجها الدوري المصري لتطوير اللاعبين الشباب وتطوير الدوري..برافو إدارة وادي دجله انها صبرت عليه وكان عندها ثقه كبيره به في الوقت الصعب..”.

وتابع: ” سعيد باني قدمت لدجله معظم اللاعبين الشباب الذين يشاركون الان وربما كانت غلطتي الكبرى هي تغيير أسلوب اللعب الذي بدأت به والتفاتي للضغوط الكبيرة من حولي!!  درس مهم تعلمته من تجربة دجله..”

وواصل ميدو الذي سبق له تدريب دجلة: ” تحيه لكل مدرب يحاول ان يلعب كره هجومية حتى أمام الفرق الكبيرة..تحية لكل مدرب لا يأمر لاعبيه بإضاعة الوقت وفريقه فائز أو متعادل مع فريق كبير!! ولا يأمر جهازه الطبي بأن يتأخر في الدخول لارض الملعب لعلاج اللاعب المصاب وان يذهب اليه مشيا!! تحية للمدربين الذين يقدسوا قواعد كرة القدم!!”.

الأكثر مشاهدة