الزمالك ومازيمبي

يستعد فريق الزمالك لمواجهة ضيفه مازيمبي الكونغولي مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الـ 5 من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا

الزمالك الوصيف يصطدم بمازيمبي المتصدر

وتبدو المواجهة بين مازيمبي المتصدر للمجموعة الأولى والزمالك الوصيف، مواجهة شرفية لحسم المراكز وأن كلاهما ضمن التأهل، بعدما كان الفريق الكونغولي قد حسم ترشحه لدور الثمانية بالفعل من الجولة الماضية.

لكن على عكس ما تبدو الأمور للزمالك فإن فريق المدرب باتريس كارتيرون يتوجب عليه الفوز لتجنب الدخول في سيناريوهات معقدة.

لماذا يجب على الزمالك الفوز؟

الزمالك حال فوزه اليوم على مازيمبي ، فإنه بخلاف ثأره لخسارة الجولة الأولى أمام نفس الفريق بثلاثية نظيفة، فإنه سيتساوى معه في النقاط بـ 10 نقاط لكل منهما، ومن الأفضل بكل تأكيد أن يسجل الأبيض أهدافا أكثر، حتى يصل إلى الجولة الأخيرة وينتظر إذا ما تعثر مازيمبي وانقض هو على الصدارة.

فرصة الصدارة قائمة للزمالك لكنه يحتاج لان يفوز على مازيمبي بنفس عدد الأهداف التي هزمه بها الفريق الكونغولي على أقل تقدير، والفوز في الجولة الأخيرة أو انتظار تعثر مازيمبي أمام زيسكو.

سيناريو تشاؤمي

الأمور بشكل عام لا تبدو بهذا السوء للزمالك، الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه 5 نقاط كاملة، وقد يسدي زيسكو وأول أغسطس خدمة له بتعادلهما غدا، وتنتهي حسابات التأهل تماما حتى لو لم يفز الزمالك اليوم.

لكن الزمالك إذا تعادل على سبيل المثال، وفاز أول أغسطس، سيصل الفريق الأنجولي إلى 5 نقاط، بفارق 3 فقط في تلك الحالة عن الزمالك، وبالتالي سيواجه الأبيض مهمة صعبة في لواندا، مطالب فيها بتجنب الخسارة بنتيجة 2-0 فأكثر من أول أغسطس الذي تتجدد آماله في التأهل بذلك الوقت.

أما خسارة الزمالك اليوم فإنه تدخله في حسابات معقدة خاصة لو فاز أول أغسطس على زيسكو، ويتقلص الفارق إلى نقطتين فقط، لذا فإن الفوز له جوانب هامة عديدة للأبيض اليوم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة