بعد انتقاله إلى النادي الاهلي..أبرز الاختلافات بين كهربا وأشرف بن شرقي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كهربا بقميص النادي الأهلي

موقع سبورت 360 – بدأ النادي الأهلي، المصري الميركاتو الشتوي مبكرا،   أول أمس الجمعة بالتعاقد مع محمود عبد المنعم “كهربا” قادما من أفيش البرتغالي بعقد لمدة 4 سنوات ونصف.

كهربا حلم قديم للنادي الأهلي

ونجح النادي الأهلي في تحقيق حلم قديم بالتعاقد مع محمود كهربا بعدما فشل في ذلك بصيف 2015 عندما كان يلعب بصفوف إنبي وانتقل إلى الغريم نادي الزمالك.

وجاء تعاقد النادي الأهلي مع كهربا بناء على توصية من السويسري رينيه فايلر، مدرب الفريق الأحمر من أجل زيادة القوة الهجومية لبطل الدوري المصري.

من جانبه لم يسكت نادي الزمالك حول انتقال كهربا إلى الغريم النادي الأهلي إذا نشر حساب بطل الكونفدرالية على  “تويتر” صورة المغربي أشرف بن شرقي وفأر يهرب من الباب وصف لطريقة رحيل محمود عبد المنعم عن الفريق الأبيض إلى الشياطين الحمر.

ويقارن موقع “سبورت 360” في التقرير التالي بين كهربا وأشرف بن شرقي

الراتب وقيمة الصفقة والأرقام هذا الموسم

كلف محمود عبد المنعم كهربا، النادي الأهلي حوال 400 ألف دولار التي دفعها اللاعب من جيبه الخاص لفسخ عقده مع فريقه السابق أفيش البرتغالي.

لعب كهربا مع أفيش البرتغالي 5 مباريات خلال الموسم الجاري وسجل هدف وحيد علما بأن صاحب الـ25 عاما انقطع عن تدريبات الفريق خلال الشهر الجاري تمهيدا لانتقاله إلى النادي.

ويحصل كهربا على 9 ملايين جنيه مصري في الموسم الواحد بعد الضرائب من النادي الأهلي.

بالمقابل أشرف بن شرقي انتقل لصفوف الزمالك من الهلال السعودي مقابل 700 ألف دولار خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وخاض بن شرقي مع الزمالك خلال الموسم الجاري، 8 مباريات سجل خلالهم 5 أهداف وصنع هدف وحيد.

ويحصل صاحب الـ25 عاما على 16 مليون جنيه مصري في الموسم الواحد مع نادي الزمالك في عقد لمدة 3 سنوات.

الأرقام مع المنتخب

شارك محمود عبد المنعم كهربا في 27 مباراة مع المنتخب المصري سجل خلالهم 4 أهداف وهو عنصر ثابت بالسنوات الأخيرة من حيث الاستدعاء للعب بقميص الفراعنة.

بينما أشرف بن شرقي يملك 8 مباريات مع المنتخب المغربي سجل بهما هدف وحيد لكنه يغيب عن الاستدعاء بالفترة الأخيرة لصفوف أسود أطلس.

ومن المتوقع أن يعود أشرف بن شرقي للمشاركة مع المنتخب المغربي بالفترة المقبلة إذا استمر على نفس المستوى مع نادي الزمالك.

طريقة اللعب

لا يوجد اختلافات كبيرة بين محمود كهربا وأشرف بن شرقي من حيث طريقة فكلاهما يفضل اللعب في مركز الجناح الأيسر في الملعب.

ويجيد كهربا اللعب في مركز الجناح الأيمن والمهاجم الوهمي وهو الدور الذي قام به مع الزمالك والمنتخب المصري في الفترة الماضية.

بينما أشرف بن شرقي يبدع في مركز المهاجم الصريح الذي شغله كثيرا مع الوداد البيضاوي في الفترة الماضية وهو ما يتفوق به المغربي على كهربا.

ويستطيع فايلر استخدام كهربا في أي مركز من الهجوم مع النادي الأهلي في الموسم الجاري وذات الأمر بالنسبة لكارتيرون مع أشرف بن شرقي الذي سجل 4 أهداف في 3 مباريات تحت قيادة المدرب الفرنسي.

السلوك والانضباط

يمتاز أشرف بن شرقي، بالانضباط داخل وخارج الملعب وقليل افتعال المشاكل مع الفرق التي لعب بها في الفترة الماضية.

وبرهن المغربي على هدوئه ورجاحة عقله خلال الموسم الجاري بعدم الدخول في مشاكل مع الجماهير أو زملائه في الزمالك أو منافسي الأبيض ويركز كثيرا على أدائه في الملعب.

بينما محمود عبد المنعم “كهربا” يفقد أعصابه بسهولة ويدخل في مشادات مع زملائه في بعض الأحيان وخصومه وسلوكياته خارج الملعب عليها علامات استفهام كثيرة التي من المتوقع أن تقل مع قدومه للنادي الأهلي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة