باتريس كارتيرون مدرب نادي الزمالك

موقع سبورت 360 – استطاع نادي الزمالك التغلب على بيراميدز بثنائية نظيفة مساء أمس ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري المصري باستاد القاهرة.

1-الانتصار الثالث على التوالي مع كارتيرون

حقق نادي الزمالك الانتصار الثالث على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد باتريس كارتيرون بعد الفوز على الشرقية 3-1 وأول أغسطس الأنجولي “2-1” وأمس على بيراميدز.

وحافظ المارد الأبيض على شباكه نظيفة للمباراة الثانية تواليا مع كارتيرون الذي يعطي خط الدفاع الثقة الكبيرة بقيادة الرباعي حازم إمام ومحمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وخلفهم الحارس محمد عواد.

احتل نادي الزمالك المركز الرابع برصيد 13 نقطة عقب الفوز على بيراميدز أمس.

وانتصار الأمس حققه نادي الزمالك على منافس في سباق لقب الدوري المصري هذا الموسم وهي أول هزيمة لبيراميدز الذي يزيد من طعم فوز الأبيض.

2-محمد عبد الشافي  وحازم إمام واستغلال الفرصة

ظهر محمد عبد الشافي، ظهير أيسر نادي الزمالك بصورة جيدة للغاية مساء أمس في غياب عبد الله جمعة بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

وقدم محمد عبد الشافي، مستوى مميز بالدفاع الجيد والزيادة الهجومية عند الحاجة له الذي  يمنح باتريس كارتيرون خيارا جيدا بالجبهة اليسرى خلال فترة غياب عبد الله جمعة.

واستطاع حازم إمام أن يعوض غياب حمدي النقاز في الجبهة اليمنى الذي أعلن في الأيام الماضية، فسخ عقده مع نادي الزمالك لعدم حصوله على مستحقاته منذ أغسطس الماضي.

وكان حازم إمام في لقاء بيراميدز أمس جناحا وظهيرا في ذات الوقت بالدفاع والهجوم رفقة أحمد سيد زيزو قبل خروجه ودخول محمد أوناجم لكنه يتوجب عليه العمل على تحسين دقة العرضيات.

3- خطط كارتيرون

استمر الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب نادي الزمالك بطريقة لعب 4-2-3-1 التي تمنح بطل الكونفدرالية، التوازن بين الدفاع والهجوم وهي ذاتها التي لعب بها في مباراتي الشرقية وأول أغسطس.

وظهرت معالم التشكيل والعناصر الأساسية لكارتيرون في نادي الزمالك مثل محمود علاء وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي الذين لن يستغنى عنهم بصورة سهلة في الفترة المقبلة ومستواهم المميز مع الفريق في المباريات الثلاثة الأخيرة.

واستغل كارتيرون أمس جبن  وتحفظ مواطنه سيباستيان ديسابر، مدرب بيراميدز الذي ركن عبد الله السعيد هداف الدوري وجون أنطوى على الدكة ولعب على الهجمات المرتدة الذي كلفه خسارة  3 نقاط مهمة.

والمدرب الفرنسي حافظ على تقدمه بثنائية بعد هدف محمود علاء  بالدقيقة “79” من ركلة جزاء، بخروج أشرف بن شرقي ودخول محمد حسن  بجوار طارق حامد وفرجاني ساسي لغلق منطقة الوسط بثلاثة لاعبين بالدقيقة “80” ثم دفع بمحمد عبد السلام بدلا من يوسف أوباما”88″ من أجل سد دفاعات المارد الأبيض بخمسة لاعبين في الخط الخلفي الذي نحج في عدم تسجيل بيراميدز أي هدف وعدم خلق فرصة كثيرة على الحارس محمد عواد.

4- ثنائية طارق حامد وفرجاني ساسي لا غنى عنها

تحسن مستوى نادي الزمالك في المباريات الثلاثة الأخيرة بوجود الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي في خط الوسط اللذين يكملان بعضهما حيث إن الأول مميز في قطع الكرات والثاني في التمرير الصحيح ومساندة الخط الهجومي.

وتفوق طارق حامد وفرجاني ساسي على خط وسط بيراميدز بسهولة الممثل في محمد فتحي وعمر جابر ونبيل عماد “دونجا”.

ومنحت ثنائية حامد وساسي في وسط نادي الزمالك الأفضلية لبطل الكونفدرالية في قطع الكرات وضرب دفاعات بيراميدز في الهجمات ولم يمنح الثنائي لاعبي وسط بيراميدز الفرصة لبناء الهجمات على الحارس محمد عواد الذي كان ظهوره قليل خلال اللقاء.

5- شراسة مصطفى محمد وذكاء بن شرقي

سجل المهاجم الشاب لنادي الزمالك، مصطفى محمد الهدف الأول من زاوية صعبة برأسية قوية لم يستطع أحمد الشناوي، حارس بيراميدز التصدى لها.

واستمر مصطفى محمد في الظهور بشكل جيد للغاية في الخط الهجومي لنادي الزمالك وسط شراسة وقتال على كل كرة من صاحب 20 عاما.

وكون مصطفى محمد ثنائية جيدة مع أشرف بن شرقي التي تسبب في الهدف الثاني بعدما عرقل المغربي من الحارس أحمد الشناوي ليحصل على ركلة جزاء سجلها محمود علاء بسهولة.

وجاءت المباراة الثالثة على التوالي، لأشرف بن شرقي الذي يظهر بشكل مثالي بعدما سجل ثنائية في الشرقية “3-1” بدور الـ32 من كأس مصر وذات الأمر ضد أول أغسطس الأنجولي بفضل تحركاته داخل وخارج منطقة الجزاء وذكائه الشديد في التحصل على أخطاء.

سيكون أشرف بن شرقي، عنصرا هاما في مشوار نادي الزمالك خلال الموسم الجاري تحت قيادة كارتيرون إذا استمر بنفس المستوى الذي ظهر به في المباريات الأخيرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة