وليد ازارو

موقع سبورت 360-.. “الفريق الذي يرغب في حصد جميع الألقاب دون وجود مهاجم هداف فتاك لخصومه، سيكون ذهب تعب ومجهوده فريقه دون جدوى” وهي المشكلة الكبرى في قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الموسم الجاري.

يهمك أيضا..3 فوارق جوهرية بين البداية الجيدة لميتشو وكارتيرون في الزمالك

مستوى أحمر جيد لكن رعونة تهديفية

رغم المستوى المميز الذي يقدمه النادي الأهلي خلال الموسم الجاري تحت قيادة السويسري رينيه فايلر إلا إن الفريق الأحمر يعاني في المباريات الثلاثة الأخيرة من رعونة مهاجمين وهم جونيور أجايي ووليد أزارو ومروان محسن.

سجل الأهلي 5 أهداف في 3 مباريات رغم الاستحواذ العالي على الكرة الذي تجاوز 65% في تلك المباريات الذي يعكس رعونة مهاجمين الشياطين الحمر في مركز رأس الحربة رغم الفرص السهلة التي يحصلون عليها ضد خصوم بطل الدوري المصري.

الزمالك يشرب من نفس الكأس

لا يختلف الزمالك المصري عن غريمه الأهلي كثيرا في الموسم الجاري في غياب الشراسة الهجومية واستغلال أنصاف الفرص والفرصة السهلة ضد خصوم الأبيض الملكي بسبب الثلاثي خالد بوطيب وعمر السعيد ومصطفى محمد.

سجل الزمالك في أخر 3 مباريات بكل البطولات،3 في  شباك الشرقية وهدفين في شباك اول أغسطس وغاب عن التهديف في هزيمة مازيمبي بثلاثية نظيفة الذي يعكس رعونة مهاجمي الأبيض ضد المنافسين الأقوياء والتسجيل في فرق متواضعة مثل الشرقية وأول أغسطس.

وتلك الرعونة البيضاء من عوامل رحيل الصربي ميتشو في الأسبوع الماضي وهي رأس المشاكل التي يواجهها الفرنسي باتريس كارتيرون في الزمالك بالفترة المقبلة.

صداع الرحيل

يواجه الزمالك صداع كبير في الفترة الأخيرة حول رحيل المغربي خالد بوطيب عن صفوف الأبيض في يناير المقبل.

وتشير التقارير الصحفية المصرية إلى أن الزمالك اقترب من التوصل للاتفاق مع خالد بوطيب للرحيل بالتراضى عن صفوف الأبيض بحلول الميركاتو الشتوي بسبب مستواه المتواضع وتعرضه لإصابة قوية في الركبة مؤخرا.

وأيضا النادي الأبيض يفكر في رحيل عمر السعيد”صاخب الرقك9″ الذي لا يقدم مستوى جيد في خط الهجوم بالموسم الجاري وتحديدا في ظل وجود مصطفى محمد وإمكانية مشاركة المغربي أشرف بن شرقي كمهاجم صريح.

بالمقابل، الأهلي هو الآخر يفكر في رحيل وليد أزارو الذي يحمل الرقم “9” خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بسبب مستواه المهزوز وتفننه في إضاعة الفرص السهلة ضد شباك الخصوم في وجود جونيور أجايي ومروان محسن وصلاح محسن.

واحتوى فايلر مؤخرا أزمة غضب وليد أزارو الذي ألقى قميص الإحماء على الأرض في لقاء الهلال السوداني بعد نفاد التغييرات الذي يمثل صداع في رأس النادي الأحمر.

وأيضا هناك أزمة كبيرة داخل النادي الأهلي حول غياب صلاح محسن الذي يعد أغلى صفقة في تاريخ الأحمر مقابل 45 مليون جنيه مصري عن المشاركة هذا الموسم بقرار من فايلر لعدم قناعته به والاعتماد على أجايي ومروان محسن وأزارو.

هداف ضروري في يناير

اثبت الموسم الجاري، حاجة الأهلي والزمالك لمهاجم هداف خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في ظل الرعونة الشديدة من مهاجمي قطبي الكرة المصرية.

ويضع فريق الشياطين الحمر، الجزائري يوسف البلايلي، لاعب الأهلي السعودي وبعض الأسماء الأخرى لتدعيم صفوفه في يناير المقبل بجانب اقتراب بطل الدوري المصري من ضم محمود كهربا الذي يجيد اللعب في مركز رأس الحربة والجناح الأيسر.

بالمقابل، الزمالك يبحث عن مهاجم هداف وقوي في يناير المقبل مع اقتراب بو طيب من الرحيل وامكانية بيع عمر السعيد أيضا وقد يستغنى النادي عن مصطفى محمد حال قدوم عرض احتراف ما يجعل المارد الأبيض في حاجة ماسة لمهاجم قوي وهداف لأنه ينافس على كل الألقاب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة