باتريس كارتيرون مدرب الزمالك

موقع سبورت 360-.. بصورة مفاجئة، تولى الفرنسي باتريس كارتيرون، تدريب الزمالك المصري بدلا من المقال ميتشو بعقد لمدة سنة، من أجل تصحيح الأمور في القلعة البيضاء التي كانت تنهار تحت قيادة الصربي بالفترة الأخيرة.

وقدم الزمالك مستوى مهزوز ومتقلب في 13 مباراة مع ميتشو دون وضوح فلسفة وخطة المدرب الصربي مع المارد الأبيض، مقارنة بما يقدمه السويسري رينيه فايلر مع الغريم الأهلي مؤخرا.

الاختبار الحقيقي غدا

واستطاع كارتيرون الفوز في مباراته الأولى مع الزمالك ضد الشرقية 3-1 بدور الـ32 من بطولة كأس مصر يوم الأربعاء الماضي لكن الاختبار القوي والحقيقي غدا أمام أول أغسطس الأنجولي بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بملعب السلام عقب الهزيمة الثقيلة بثلاثية نظيفة من مازيمبي الكونغولي يوم السبت الماضي.

خطاب زيدان 

بالتأكيد لا يستطيع باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك في 3 أيام، غرس فلسفته الفكرية والكروية في نفوس لاعبي المارد الأبيض بل سيحاول السير على خطى ميتشو في بعض الأمور وتصحيح الأخطاء قبل وضع قواعد أساسية لبطل الكونفدرالية تحت قيادته للعمل بها في باقي الموسم.

ويستطيع كارتيرون الاقتداء بمواطنه زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني الذي يتولى فريق بلون الأبيض المفضل لعشاق الزمالك من أجل عبور أول أغسطس الأنجولي غدا وحصد النقاط الثلاثة وبداية حقبة جديدة له مع بطل الكونفدرالية.

يملك زيدان ميزة خاصة لا يملكها الكثيرين وهى الخطاب الملهم وقوة الشخصية داخل غرف ملابس ريال مدريد التي جعلته يسيطر على نجوم بأسعار فلكية وشخصيات مختلفة وغريبة في بعض الأحيان.

ويجب على كارتيرون الاقتداء بمواطنه زيزو في بث الروح العالية بخطاب مؤثر وملهم عن تاريخ الأبيض ورغبة النادي في استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب من هدف تامر عبد الحميد في الرجاء البيضاوي المغربي في 2002.

وصرح كارتيرون قبل لقاء الغد، في المؤتمر الصحفي أمس، بأنه يعمل على الأمور النفسية في الزمالك من أجل عبور موقعة السلام بخير.

عدم بتر أحد

ونجح زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد بعد خطابه الملهم في لم شمل الجميع في البلانكوس رغم عدم حبه لبعض اللاعبين مثل جاريث بيل وخاميس رودريجيز وتيبو كورتوا لكنه رفع راية وشعار “الجميع في خدمة الريال وعدم بتر أحد عن المجموعة”.

وكان شعار زيدان فعالا مع ريال مدريد الذي بدأ الموسم بصورة كارثية مثل الزمالك المصري قبل العودة لصدارة الليجا مناصفة مع الغريم برشلونة العبور لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعدما كان بدل دور المجموعات بتلقيه 3 أهداف في حديقة أمراء باريس سان جيرمان.

وهو الأمر ذاته الذي حدث مع الزمالك ضد مازيمبي بثلاثية نظيفة في الكونغو ولذلك يجب على كارتيرون السير على خطى زيدان بتوحيد صفوف الأبيض والتركيز على ذلك في المحاضرة الفنية الليلة قبل موقعة الهلال السوداني لأنه سيكون المستفيد الأبرز من ذلك إذا كانت بدايته الأفريقية قوية غدا.

عدم الانصياع للإدارة بكل شيء

يسيطر زيدان بقوة على ريال مدريد منذ عودته لقيادة الفريق الملكي في مارس الماضي ويحجم بصورة جيدة تدخلات فلورنتينو بيريز، رئيس المرينجي في الأمور الفنية وصفقات اللاعبين الذي جاء بثمار جيد على الفريق مؤخرا كما ذكرنا سابقا.

زيدان لم يسمع لبيريز في قضية فينيسوي جونيور أو جاريث بيل مؤخرا بل قام بما يجب عليه أن يقومه كمدرب لفريق عريق مثل ريال مدريد.

ونفس الأمر يحتاجه كارتيرون قبل صدام الزمالك وأول أغسطس، عدم الانصياع لكلام وحديث مرتضى منصور، رئيس الأبيض حول نجوم الفريق بل غلق غرفة الملابس عليه وعلى نجوم الأبيض من أجل وحدة الفريق والحصول على أفضل أداء من الجميع.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة