فريق الأهلي المصري

موقع سبورت 360-.. أحداث مثيرة وشيقة وغريبة شهدتها الكرة المصرية خلال الأسبوع الجاري وتحديدا في أروقة القطبين الأهلي والزمالك قبل مواجهات الفريقين في دوري أبطال أفريقيا.

خسارة أفريقية للاهلي والزمالك

لكن الحال في الأهلي يختلف تماما عن غريمه الزمالك رغم معاناة الثنائي من  الهزيمة في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا علي يد النجم الساحلي التونسي بهدف ومازيمبي الكونغولي بثلاثية.

ويقدم موقع “سبورت 360” في تقرير أسبوعي عن أبرز الأحداث في الكرة المصرية.

ضجيج الزمالك

شهد فريق الزمالك المصري، أسبوعا عصيبا في بدايته عندما خسر من نظيره مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة بالجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا يوم السبت الماضي.

الهزيمة الثقيلة للمارد الأبيض بعد 3 أيام من الخسارة من إنبي بهدفين لهدف في الدوري المصري، التي تسبب في رحيل الصربي ميتشو بعد 100 يوم من توليه بطل الكونفدرالية وهو القرار الذي لم يعجب بعض اللاعبين الذين كانوا يدعمون استمرار الصربي مع الفريق لكن إدارة مرتضى منصور، رفضت ذلك.

قدوم الفرنسي باتريس كارتيرون

لم يمنح مرتضى منصور ومجلس إدارته، الصربي ميتشو فرصة أخرى بأقالته يوم الثلاثاء وقدوم الفرنسي باتريس كارتيرون لقيادة المارد الأبيض بعقد لمدة سنة والذي يملك تجارب سابقة في الأهلي ووادي دجلة.

واستطاع كارتيرون أن يحقق الفوز الأول مع الزمالك المصري على حساب الشرقية في دور الـ32 من كأس مصر بنتيجة 3-1 بعد ثنائية من المغربي أشرف بن شرقي والتونسي فرجاني ساسي قبل موقعة مهمة ضد أول أغسطس الأنجولي غدا بالجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا على ملعب السلام.

صداع حمدي النقاز

خلال مناقشة  مجلس الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور، قضية رحيل ميتشو عن صفوف الأبيض، صدر التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن الفريق مشكلة جديدة عندما أعلن فسخ تعاقده مع بطل الكونفدرالية بسبب عدم حصوله على مستحقاته منذ شهر أغسطس الماضي.

وأعلن الزمالك المصري تقديمه شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حول هروب حمدي النقاز من النادي بينما التونسي ووكيل أعماله يصران على صحة فسخ عقده مع القلعة البيضاء والقضية التي سوف تستمر لأسابيع مقبلة بأحداث شيقة ولا يوجد مانع في صلح الطرفين وعودة النقاز للعب مرة أخرى مع الفريق المصري.

استفاقة حمراء بفضل المغربي وليد أزارو

استعاد فريق النادي الأهلي المصري، سكة الانتصارات يوم الثلاثاء الماضي بثلاثية في شباك بني سويف، في دور الـ32 من كأس مصر، من توقيع المغربي وليد ازارو”ثنائية” وأحمد الشيخ العائدين لتسجيل مع الشياطين الحمر، للمرة الأولى من أغسطس الماضي.

وجاء انتصار المارد الأحمر بنتيجة مريحة بعد الهزيمة من النجم الساحلي التونسي بهدف يوم الجمعة الماضي وقبل مواجهة الهلال السوداني اليوم في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

واطمئن السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي المصري على بديل علي معلول، محمود وحيد في الجبهة اليسرى بسبب غياب التونسي للإصابة التي تعرض لها في لقاء النجم الساحلي التونسي وامتلاكه لأكثر من خيار في الدفاع مثل ياسر إبراهيم وسعد سمير وأحمد فتحي بعد غياب أيمن أشرف للإيقاف.

ستاد الأهلي الجديد

نجح مسئولو الأهلي المصري في الاتفاق مع شركة “استادات” على الحصول على حق انتفاع ملعب “السلام” لمدة 25 سنة الذي يستضيف مباريات الشياطين الحمر في الفترة المقبلة ليحمل شعار واسم الفريق.

وتعتبر خطوة السيطرة على ملعب السلام من قبل إدارة الأهلي المصري، جيدة للغاية التي سوف تزيد من أرباح الفريق الأحمر في السنوات المقبلة وتريح جماهيره حول التخبط بشأن ملعب الفريق الذي كان يحدث في الفترة الماضية.

مستقبل أحمد فتحي في الأهلي المصري

كان أحمد فتحي، عنوانا شيقا للصحافة المصرية هذا الأسبوع بسبب تغريداته الغامضة عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وقال أحمد فتحي عبر “تويتر” يوم الأربعاء الماضي:القرارات التي تصنعها الكرامة صح.. حتى لو وجعتك” هو أثار التكهنات حول وجود مشاكل بين قائد المنتخب المصري مع فريقه الأحمر مؤخرا.

وعاد نجم الأهلي والمنتخب المصري أمس بتغريدة جديدة إذ قال:الحياة ليست بحثاً عن الذات ولكنها رحلة لصُنع الذات واخلق من نفسك شيئاً-يَصعُب تقليدُه والحياة ليست طويلة حتى نجرب كل شيء ولا قصيرة حتى نتذكر كل شيءولكنها جميلة إذا عرفنا أنها لا تساوي شيء.

 فسرت تغريدان أحمد فتحي بأنها رسائل لجمهور الشياطين الحمر التي تنذر برحيله عن الأهلي في نهاية الموسم الجاري بسبب عدم الاتفاق حول تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل.

ويملك أحمد فتحي عرضا مغريا من فريق بيراميدز للانتقال لصفوف الفريق بالموسم المقبل مقابل 15 مليون جنيه مصري في الموسم الواحد ما يعيق اتفاقه مع النادي الأهلي عقد جديد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة