نشرة أخبار نادي الزمالك المصري اليوم الخميس 5/12/2019

أمير نبيل 21:27 05/12/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نشرة أخبار الزمالك

يقدم موقع سبورت 360  نشرة رياضية متخصصة في أخبار نادي الزمالك وكل جديد داخل القلعة البيضاء على مدار اليوم


5 مكاسب حققها نادي الزمالك من انتصاره على الشرقية في كأس مصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فوزا ثمينا ومتوقعا على نادي الشرقية في دور الاثنين والثلاثين لمسابقة كأس مصر

مكاسب عديدة للزمالك من المباراة

مكاسب عديدة حقق الزمالك من الفوز على الشرقية بنتيجة 3-1، في مسابقة كأس مصر نرصدها في التقرير التالي.

1- الغزارة التهديفية:

عاد الزمالك إلى الفوز بنتيجة كبيرة وهو  مالم يحدث منذ فنرة ليست بالقصيرة، كان الفريق في المباريات الأخيرة يفوز بنتيجة 2- صفر أو 2-1 أو 1- صفر فقط.

2- الانطلاقة القوية للمدرب الجديد:

انتصار الزمالك بداية قوية لباتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الذي تولى المهمة خلفاً للصربي ميتشو، لأن الانطباع الأول يدوم كما يقولون فإن المدرب نجح في تحقيق الانتصار في أول مباراة رسمية له.

3- عودة الانتصارات:

من المكاسب التى حققها الفريق من مباراته أمام الشرقية عودة الانتصارات، وهو الشئ الغائب عن الفريق آخر مباراتين محلياً وقارياً.

4- تألق عدد كبير من اللاعبين:

شهدت المباراة تألق عدد كبير من اللاعبين وتفوقهم على أنفسهم، بالإضافة إلى رغبة البعض لتقديم نفسه للمدرب الجديد باتريس كارتيرون.

5- دفعة معنوية قبل اللقاء الإفريقي.

أصبح انتصار الزمالك على الشرقية دفعة قوية قبل لقاء أول أغسطس الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا في الجولة الثانية من المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقي


5 قطع أساسية في شطرنج كارتيرون مع الزمالك المصري

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون، أولى خطواته  مع الزمالك المصري مساء أمس بفوز مريح على الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف بعدما عين يوم الثلاثاء الماضي، مدربا جديدا لبطل الكونفدرالية في محل الصربي ميتشو.

ثلاثية الزمالك في شباك الشرقية، ستجعل كارتيرون يبدأ مشواره بهدوء وثقة مع الأبيض الملكي قبل مواجهة أول أغسطس الأنجولي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل بعد الهزيمة الثقيلة من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة هذا الأسبوع.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي القطع الأساسية التي لا يجب على كارتيرون الاستغناء عنها بالزمالك المصري

ثنائية محمد عبد السلام ومحمود علاء

قدم الشاب محمد عبد السلام، مستوى مميز مع الزمالك أمام الشرقية أمس بالتعامل مع الكرات التي وصلت له بصورة جيدة بجانب زميله في قلب الدفاع محمد عبد الغني.

وكان محمد عبد السلام من العوامل الأساسية في فوز المنتخب المصري الأوليمبي تحت 23 سنة بلقب أمم أفريقيا في القاهرة بالأسابيع الماضية تحت قيادة شوقي غريب والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بشهر يونيو المقبل.

سيكون من الأفضل بالنسبة لباتريس كارتيرون الاعتماد على ثنائية محمد عبد السلام ومحمود علاء في دفاع الزمالك المصري خلال الفترة المقبلة بعد أخطاء محمود حمدي “الونش” المصاب في لقاء مازيمبي ومحمد عبد الغني ذو المستوى المتذبذب.

عبد الله جمعة مارسيلو الزمالك

منذ الموسم الماضي، يقدم عبد الله جمعة مستوى رائع في الجبهة اليسرى مع الزمالك المصري وهو من أسباب تتويج الأبيض الملكي بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.

واستمر عبد الله جمعة في تقديم مستويات مميزة مع الزمالك المصري في لقاء الشرقية أمس الذي يبشر بأنه سيكون من الأوراق الأساسية في تشكيلة الأبيض تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون خلال الفترة المقبلة وتحديدا في ظل المستوى المتواضع محمد عبد الشافي الذي تقدم في السن.

ثنائية طارق حامد وفرجاني ساسي

عاد طارق حامد للمشاركة مع الزمالك المصري أمس ضد الشرقية بعدما حل مشاكله مع إدارة الأبيض بالفترة الماضية الذي برهن على قدراته العالية ودوره الأساسي في تشكيلة بطل الكونفدرالية.

وطارق حامد هو قطعة أساسية في الزمالك والمنتخب المصري ولا غنى عنها بسبب التزامه الدفاعي وقتاله على الكرة بعدما عانى الأبيض في مباراتي إنبي ومازيمبي في غيابه لعدم وجود بديل بنفس إمكانياته.

وقدم طارق حامد ثنائية رائعة مع فرجاني ساسي في لقاء الشرقية أمس التي كررت أداء الثنائي في الموسم الماضي.

ومنح طارق حامد، فرجاني ساسي، حرية الحركة في الخط الهجومي الذي تسبب في تسجيل التونسي المميز هدف الأبيض الثاني من رأسية مميزة.

أشرف بن شرقي مرجع خط الهجوم

أفلحت إدارة الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور في التعاقد مع المغربي الموهوب أشرف بن شرقي من الهلال السعودي مقابل 600 ألف يورو بعد ظهر بمستوى مميز هذا الموسم.

وسجل بن شرقي ثنائية أمس في لقاء الزمالك والشرقية بعدما قدم أداء قوي من مهاجم الوداد البيضاوي المغربي السابق.

ويستطيع كارتيرون الاعتماد على أشرف بن شرقي في أي مركز بالهجوم بسبب قدراته الفنية العالية الذي سيكون قطعة لا غنى عنها مع الزمالك تحت قيادة الفرنسي بالفترة المقبلة.

التشكيل المثالي للزمالك تحت قيادة كارتيرون

حراسة المرمى: محمد عواد

الدفاع: حازم إمام، محمد عبد السلام، محمود علاء، عبد الله جمعة.

الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي

تحت الهجوم: أحمد سيد “زيزو”، أشرف بن شرقي، يوسف أوباما أو شيكابالا.

الهجوم: مصطفى محمد.


مرتضى منصور: حمدي النقاز “نصاب” ومديون للزمالك!

موقع سبورت 360 – وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، هجوما شرسا ضد حمدي النقاز الظهير الأيمن التونسي بالفريق، والذي فسخ تعاقده مع النادي مؤخرا

النقاز يفسخ عقده مع الزمالك

وقام النقاز بفسخ عقده مع الزمالك بداعي أنه لم يحصل على راتبه لأكثر من 4 أشهر.

واستعرض مرتضى منصور ملف النقاز بحضور محمد بدر المدير المالي، ونبيل أبوزيد وكيل اللاعب في مصر، حيث أكد أن عقده مدته 4 مواسم، مضى منهم موسمان فقط، ويتبقى له مثلهما.

وقال مرتضى منصور: “حمدي النقاز نصاب ومديون للزمالك وسيحصل النادي على حقه منه”.

وتابع موجها حديثه للاعب التونسي: “إذا كنت تريد أن ترحل فلن نتمسك بك ولكن بالطرق الشرعية من خلال إحضار العرض المناسب ورد المبالغ التي حصلت عليها”.

وأضاف أن الزمالك ساعد النقاز كثيرا الفترة الماضية، من خلال الأزمة التي حدثت له مع أحد ضباط الشرطة، وكذلك مساعدته في تأقلم أسرته.

وانتقد مرتضى منصور تعامل الإعلام مع هذا الملف، مشبها ما حدث بما تم مع محمود عبدالمنعم “كهربا” أيضا


بشرى خير للزملكاوية قبل مواجهة أول أغسطس الأنجولي

موقع سبورت 360- يستعد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لمواجهة فريق أول أغسطس الأنجولي، باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

بشرى خير للزمالك قبل مواجهة أول أغسطس

ستكون مباراة أول أغسطس الأنجولي هى الأولى بالنسبة لباتريس كارتيرون مع الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كان المدرب الفرنسي قد تولى المهمة خلفاً للصربي ميتشو، وقاد الزمالك للفوز على الشرقية بنتيجة 3-1 في الدور الاثنين والثلاثين لمسابقة كأس مصر.

تاريخياً وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” الشهير، المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لا يخسر في مباراته الأولى مع أي فريق بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

مع مازيمبي الكونغولي:

قاد الفريق الكونغولي لتعادل ثمين خارج ملعبه أمام نادي أستريس الكاميروني بنتيجة 1-1، في الدور الأول للبطولة موسم 2013- 2014.

مع الأهلي المصري:

قاد الفريق المصري لانتصار كبير على تاونشيب رولرز البوتسواني بثلاثية نظيفة في دور المجموعات موسم 2017- 2018.

مع الرجاء المغربي:

قاد الفريق المغربي لتحقيق الفوز على نصر بنغازي الليبي بنتيجة 3-1 في الدور الأول للمسابقة موسم 2019- 2020.


كأس مصر وش السعد على مغاربة الأهلي والزمالك

يملك فريقا الأهلي والزمالك المصريين، مجموعة رائعة من اللاعبين في كل الجوانب لكن الضوء الكبير والبارز يكون على المحترفين الأفارقة والعرب بسبب المقابل المالي لصفقاتهم ورواتبهم الباهظة.

لكن بعض المحترفين العرب والأفارقة لم يقدموا المستوى المميز في السنوات الماضية بعدد لا حصر له مع الأهلي والزمالك رغم ذلك هناك صفقات مميزة بقطبي الكرة المصرية منذ الموسم الماضي مثل فرجاني ساسي ، لاعب وسط الفريق الأحمر وعلي معلول، ظهير أيسر المارد الأبيض اللذين صنعان الفارق في فوز الأول بلقب الدوري المصري والثاني بلقب الكونفدرالية.

وتمثل بطولة كأس مصر وش السعد على المغربين وليد أزارو وأشرف بن شرقي الذي يستعرضه موقع “سبورت 360” في التقرير التالي

وليد أزارو يزور الشباك مع الأهلي

عاد المغربي وليد أزارو لتسجيل بقميص الأهلي المصري عندما سجل هدفين في شباك بني سويف “3-1: في بطولة دور الـ32 من كأس مصر.

وعانى أزارو في الفترة الماضية على مستوى عدم التسجيل بقميص النادي الأهلي المصري الذي تسبب في انتقاده من الجماهير والإعلام المصري الذي طالب برحيله في يناير المقبل.

وسجل أزارو أول هدف له مع الشياطين الحمر منذ أغسطس الماضي بطريقة جميلة في شباك بني سويف الذي يزيد من المنافسة على المهاجم الأساسي بينه وبين الثنائي جونيور أجايي ومروان محسن بالفترة المقبلة.

بن شرقي وثنائية مميزة مع الزمالك

يعد المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم الزمالك المصري واحد من أفضل المحترفين العرب في بطولة الدوري وهو من الصفقات المميزة إدارة مرتضى منصور في الصيف الماضي مقابل 600 ألف يورو من الهلال السعودي.

لاعب الوداد البيضاوي المغربي السابق، برهن مرة أخرى في لقاء الشرقية أمس مع الزمالك في دور الـ32 من كأس مصر على قدراته الهجومية والتهديفية عندما سجل هدفين بصورة جميلة في فوز المارد الأبيض 3-1، في أول لقاء للفرنسي باتريس كارتيرون مع الفريق خلفا للمقال ميتشو..

وخلال لقاء الزمالك والشرقية تفنن أشرف بن شرقي في صناعة الفرصة ومساعدة الفريق الأبيض في ربط خط الوسط والهجوم بجانب تواجده داخل المربع الدفاعي للشرقية بصورة مستمرة.

هذا الأداء المميز من أشرف بن شرقي مع الزمالك المصري ضد الشرقية أمس سيجعله من القطع الأساسية في تشكيلة الفرنسي كارتيرون في الفترة المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة