الزمالك يتأهل لثمن نهائي كأس مصر بثلاثية في الشرقية

أمير نبيل 23:24 04/12/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فريق الزمالك

موقع سبورت 360 – استهل فريق الزمالك حملة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس مصر بتحقيق الفوز دون عناء على ضيفه الشرقية بثلاثية دون رد في دور الـ 32 من المسابقة.

حامل اللقب لم يجد صعوبات كبيرة في التغلب على الشرقية الذي مال بشكل كبير للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وسجل ثلاثية الأبيض المغربي أشرف بن شرقي “هدفين”، والتونسي فرجاني ساسي.

بدأت المحاولات بتسديدة زملكاوية من طارق حامد، من قرابة 25 ياردة، لكن الحارس مشمش تعامل معها بثبات في الدقيقة الرابعة.

رد الشرقية بتسديدة في الدقيقة السادسة لم تشكل خطورة على مرمى محمد أبوجبل.

واصل الزمالك الضغط والسيطرة بحثا عن ثغرات في دفاع الشرقية خاصة مع تقدم ظهيري الأجناب عبدالله جمعة وحازم إمام، بينما اعتمد الفريق الشرقاوي على الهجمات المرتدة السريعة.

القائم ينقذ الشرقية

وفي الدقيقة 14 سدد عبدالله جمعة كرة قوية بعد انطلاقة سريعة بحدود منطقة الجزاء، لكن القائم الأيسر للحارس مشمش تصدى للمحاولة الزملكاوية، قبل أن يتصدى مشمش في نفس الدقيقة لتسديدة قوية من أشرف بن شرقي.

الزمالك يتقدم بالاول

وجاء الهدف الاول للزمالك من استغلال لخطأ دفاعي ومتابع من أوباما، الذي أرسل عرضية لعمر السعيد أمام المرمى الخالي في الدقيقة 24 لكن السعيد لم يكن سعيد الحظ وسدد في القائم، لترتد إلى المغربي أشرف بن شرقي الذي سجل في شباك الشرقية معلنا التقدم الزملكاوي.

الهدف فتح شهية الزمالك نحو إضافة المزيد خاصة مع تراجع الشرقية للدفاع بشكل كبير، حيث تعددت وتنوعت المحاولات على مرمى مشمش.

رأسية ثاني تضيف الثاني

وفي الدقيقة 4 ومن جملة من عدة تمريرات انتهت بعرضية حازم إمام على رأس فرجاني ساسي، سجل التونسي الدولي الهدف الثاني في مرمى الشرقية.

في الشوط الثاني بادر الشرقية ببعض المحاولات الهجومية، إذ لم يعد للفريق الأخضر ما يبكي عليه، وتصدى محمد أبوجبل لإحدى التسديدات قريبة المدى في الدقيقة 50.

هدأ إيقاع اللعب بمرور الوقت ولم تظهر المحاولات الخطيرة من الطرفين وبخاصة الزمالك لفترة طويلة.

مشمش يتألق

وتصدى مشمش حارس الشرقية لرأسية أيقظت الجميع من عمر السعيد في الدقيقة 64 ليحافظ على النتيجة كما هي.

وأجرى الزمالك تبديلان في الدقيقة 66 بخروج شيكابالا ونزول مصطفى فتحي وخروج عمر السعيد ليحل المغربي محمد أوناجم بديلا له.

وفي وجود الفرنسي كارتيرون على مقاعد الجهاز الفني، حرص الزمالك على تجربة أحد العناصر الأساسية الأخرى وهو أحمد سيد زيزو بدلا من يوسف أوباما.

وما هي إلا 7 دقائق حتى صنع زيزو الهدف الثالث لبن شرقي الذي أحرز هدفه الشخصي الثاني من عرضية بتسديدة مباشرة في المباراة بالدقيقة 77.

وفي الدقيقة 80 تصدى حارس الشرقية لشبه انفراد وتسديدة من أوناجم.

هدف وحيد للشرقية

وسجل محمود عبدالواحد هدفا شرفيا للشرقية من ضربة رأس بعدما تهيأت له الكرة أمام المرمى في الدقيقة 91

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة