الزمالك ومازيمبي

موقع سبورت 360 – على الرغم من الهزيمة الثقيلة التي مُني بها الزمالك في مستهل مشواره بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه احتفظ لنفسه برقم مميز حققه في هذه الجولة الافتتاحية.

الزمالك يخسر من مازيمبي ولكن.

وخسر الزمالك بنتيجة 3-0 ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي يبحث الفارس الأبيض عن سادس ألقابه فيها، بعدما نال البطولة لآخر مرة قبل نحو 17 عاما.

واستعرض الصحفي الغاني المعتمد لدى الكاف، كوفي أسيدو، إحصائية للأندية الأصغر سنا، قياسا بالتشكيل الأساسي لمبارياتها الأولى في دور المجموعات.

الإحصائية أظهرت الزمالك في المركز الثاني حيث يبلغ معدل أعمار لاعبيه 26.4 عاما، بفارق بسيط عن فيتا كلوب الكونغولي صاحب أصغر تشكيل في الجولة الأولى 26.1.

في المركز الثالث جاء الوداد المغربي بمعدل أعمار 26.5، ثم الهلال السوداني 26.7، ويليه اتحاد العاصمة الجزائري والترجي التونسي وبترو أتلتيكو الأنجولي وشبيبة القبائل الجزائري بمعدل أعمار 27.6.

أما الأهلي المصري فجاء في المركز الـ12 من حيث معدل الأعمار حيث بلغ متوسط أعمار لاعبيه في التشكيل الأساسي أمام النجم الساحلي، 28.6 عاما.

أما أكبر الفرق سنا في التشكيل الأساسي فكان زيسكو الزامبي “30.9” علما بأنه يلعب ضمن مجموعة الزمالك وأيضا أول أغسطس الأنجولي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة