نادي الزمالك

يقدم موقع سبورت 360 نشرة رياضية مختصة بآخر أخبار نادي الزمالك على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة البيضاء


الكاف: نادي الزمالك يعتمد على الخليط الشمال إفريقي أمام مازيمبي

سلط موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الضوء على مباراة تي بي مازيمبي الكونغولي وضيفه نادي الزمالك في الجولة الأولى من المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا.

الكاف يسلط الضوء على قمة الكبار بين الزمالك ومازيمبي

وقال تقرير الكاف عبر موقعه الرسمي: مازيمبي و الزمالك حققا عشرة ألقاب لبطولة دوري الأبطال مقسمة بواقع خمسة لكل منهما، إنجاز لا يسبقه سوى صاحب الرقم القياسي في التتويج ثمان مرات الأهلي المصري.

هذا يجعل منه “صدام الكبار” حين يستقبل عملاق الكونغو الديمقراطية مازيمبي نظيره الزمالك، في مباراة الجولة الإفتتاحية للمجموعة الأولى  من بطولة دوري الأبطال 2019-20 بملعب مازيمبي في لوبومباشي.

وأضاف التقرير: “الغربان” مثلما يلقب مازيمبي بين جماهيره يسعون لإضافة اللقب السادس في البطولة الأغلى بين الأندية الإفريقية، وهو نفس ما يطمح إليه منافسه “الفرسان البيض” الزمالك.

مازيمبي فاز بدوري الأبطال للمرة الأخيرة في 2015، فيما يعود آخر تتويج للزمالك، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي في البطولة القارية الأولى إلى عام 2002.

يضم مازيمبي مثلما اعتاد في السنوات الأخيرة مزيجاً من المواهب الأفريقية، بما في ذلك لاعبين من الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، مالي، زامبيا، أوغندا، غانا، الكونغو، تنزانيا وبنين.

على الجانب الآخر يعتمد الزمالك على الخليط الشمال إفريقي بوجود تونسيين ومغربيين بالإضافة للاعبيه المصريين الدوليين. يدخل الفريق مرحلة المجموعات هذا الموسم بقيادة مدرب يعرف المسابقات الأفريقية جيداً، وهو مدرب أوغندا وأورلاندو بيراتس السابق الصربي ميلوتين “ميتشو” سريدويفيتش


سر زيارة رئيس الفيفا لمازيمبي قبل مواجهة نادي الزمالك

أعلن نادي تي بي مازيمبي الكونغولي عن تفاصيل الاحتفال بمرور 80 عاماً على انشاء النادي.

حيث تم تأسيس النادي في عام 1939، تحت مسمي نادي سان جورج، ثم نادي سانت بول قبل أن يتحول اسمه إلى أنجلبير ثم إلى تي بي مازيمبي.

إنفانتينو يزور مازيمبي قبل مباراته الهامة ضد الزمالك

ووفقاً للموقع الرسمي سيعقد النادي العديد من الفعاليات بهذه المناسبة، خاصة وأنها تأتي متزامنة مع مباراة الفريق أمام نادي الزمالك المصري في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يصل اليوم الأربعاء جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى لوبومباشي، للمشاركة في الاحتفالات التي ستنطلق غدا يوم 28 نوفمبر، لزيارة ملعب النادي وحضور  مباراة ودية تجمع بين أساطير تي بي مازيمبي و نجوم العالم بقيادة صامويل إيتو.

كما سيزور رئيس الفيفا ملاعب التدريب والملعب الجديد الذي يتسع لحوالي 50 ألف متفرج.

كما أعلن النادي الكونغولي عن وجود رسوم متحركة  للحظات المميزة والنقاط البارزة في تاريخ الناد و ذكريات مع أساطير النادي داخل الملعب وخارجه.


قائمة شبه مكتملة لنادي الزمالك استعدادا لمواجهة مازيمبي

كشف الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو” المدير الفني للزمالك عن قائمة فريقه لمواجهة مازيمبي الكونغولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

بوطيب الغائب الوحيد عن الزمالك

وباستثناء غياب المهاجم المغربي خالد بوطيب لعدم الجاهزية الفنية، فإن جميع العناصر الأساسية متاحة في قائمة ميتشو للمواجهة الأفريقية.

وفيما يلي القائمة كاملة..

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد ابو جبل – محمد صبحي

الدفاع: محمود علاء – محمد عبد الغني – محمود الونش – حمدي النقاز – حازم امام – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعه الوسط:

طارق حامد – فرجاني ساسي – احمد سيد زيزو – محمد حسن – يوسف اوباما – محمود عبدالرازق شيكابالا – مصطفي فتحي – كريم بامبو – اشرف بن شرقي – محمد اوناجم

الهجوم: مصطفي محمد – عمر السعيد


نادي الزمالك يهدد نجمه الدولي بالشطب!

وجه مجلس إدارة نادي الزمالك خطابا رسميا إلى طارق حامد لاعب خط وسط الفريق يهدده فيه باتخاذ إجراءات قانونية ضده لدى الاتحاد المصري لكرة القدم.

مرتضى منصور يتهم طارق حامد بالتمرد

وفي وقت سابق اليوم اتهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، طارق حامد بالتمرد وادعاء الإصابة سعيا للحصول على مستحقاته المالية، التي قام المجلس بإيداعها بالفعل في حسابه.

وجاء في البيان استنكار من النادي لموقف اللاعب الذي لا يقوم بالرد على الاتصالات من مسؤوليه، وفي البيان نفسه أيضا أن اللاعب قام بعمل خاصية حتى لا يظهر متاحا عند الاتصال به.

كما حذر الزمالك في بيانه اللاعب من الانصات لوكيله الساعي لإفساد علاقته بالنادي، مشددا على أنه قد تم إيداع مبلغ 2 مليون جنيه في حسابه بالبنك وبالتالي لا مجال للمطالبة بمستحقات.


جماهير أورلاندو بايرتس تسخر من موقف ميتشو مع نادي الزمالك

استغلت جماهير أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي خسارة فريق نادي الزمالك المصري، أمام إنبي بهدفين لهدف مساء الإثنين في الدوري الممتاز، لتسخر من مدربه الصربي ميتشو

وتوترت علاقة أورلاندو بميتشو على المستوى الجماهيري وأيضا الإداري، بسبب طريقة رحيله وانتقاله لتدريب الزمالك، لتأتي الفريق لجماهير “الباكس” من أجل التشفي في السقوط الأول لميتشو بالدوري.

وعلقت الجماهير عبر موقع تويتر، عن دهشتها لعدم انتقاد مرتضى منصور رئيس الزمالك، للمدرب حتى الآن، وتحميل اللاعبين والتحكيم المسؤولية عن التعثر.

لكن في الوقت نفسه تعاطفت بعض الجماهير مع ميتشو، حيث رأى عدد من مشجعي النادي الجنوب أفريقي، أن خسارة وحيدة بعد التتويج بكأس مصر في فترة زمنية قصيرة، وقيادة الفريق لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ليست نهاية المطاف وأنه يجب إنصاف ميتشو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة