موقع سبورت 360- سلط موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الضوء على مباراة تي بي مازيمبي الكونغولي وضيفه نادي الزمالك في الجولة الأولى من المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا.

الكاف يسلط الضوء على قمة الكبار بين الزمالك ومازيمبي

وقال تقرير الكاف عبر موقعه الرسمي: مازيمبي و الزمالك حققا عشرة ألقاب لبطولة دوري الأبطال مقسمة بواقع خمسة لكل منهما، إنجاز لا يسبقه سوى صاحب الرقم القياسي في التتويج ثمان مرات الأهلي المصري.

هذا يجعل منه “صدام الكبار” حين يستقبل عملاق الكونغو الديمقراطية مازيمبي نظيره الزمالك، في مباراة الجولة الإفتتاحية للمجموعة الأولى  من بطولة دوري الأبطال 2019-20 بملعب مازيمبي في لوبومباشي.

وأضاف التقرير: “الغربان” مثلما يلقب مازيمبي بين جماهيره يسعون لإضافة اللقب السادس في البطولة الأغلى بين الأندية الإفريقية، وهو نفس ما يطمح إليه منافسه “الفرسان البيض” الزمالك.

 مازيمبي فاز بدوري الأبطال للمرة الأخيرة في 2015، فيما يعود آخر تتويج للزمالك، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي في البطولة القارية الأولى إلى عام 2002.

يضم مازيمبي مثلما اعتاد في السنوات الأخيرة مزيجاً من المواهب الأفريقية، بما في ذلك لاعبين من الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، مالي، زامبيا، أوغندا، غانا، الكونغو، تنزانيا وبنين.

على الجانب الآخر يعتمد الزمالك على الخليط الشمال إفريقي بوجود تونسيين ومغربيين بالإضافة للاعبيه المصريين الدوليين. يدخل الفريق مرحلة المجموعات هذا الموسم بقيادة مدرب يعرف المسابقات الأفريقية جيداً، وهو مدرب أوغندا وأورلاندو بيراتس السابق الصربي ميلوتين “ميتشو” سريدويفيتش.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة