ميتشو مدرب الزمالك

موقع سبورت 360 – تبدو حظوظ الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو” المدير الفني للزمالك في الاستمرار بمنصبه صعبة، على الأقل على المدى البعيد، ما لم يجد حلا سريعا للمشاكل الكثيرة التي يعاني منها الفريق، على مستوى الأداء وأيضا النتائج.

الزمالك يواصل الترنح

وفقد الزمالك 3 نقاط هامة في مشوار المنافسة على لقب الدوري، بالخسارة أمام متذيل الترتيب إنبي، الذي لم يكن قد حصد سوى نقطة واحدة، فضلا عن الأداء العشوائي غير واضح الملامح من الفريق الابيض.

ولعل كل هذه الأمور قد تدفع مجلس إدارة الزمالك للتخلي عن المدرب الذي لم يتلقى انتقادات – حتى الآن – من رئيس النادي مرتضى منصور، الذي يبدو راضيا عنه بصورة أو بأخرى، خاصة أنه أقال مدربين ليس بسبب النتائج ولكن بسبب الأداء.

1- الابتعاد عن صدارة الدوري

سبب كافي لأن يكون ميتشو خارج الزمالك في الفترة المقبلة، إذ أن التعثر المبكر، بالخسارة من إنبي، والتعادل مع إف سي مصر الذي يشارك لأول مرة في تاريخه بالدوري الممتاز، لا يعكس سوى صورة عشوائية للفريق.

2- خطر الفشل في المشوار الأفريقي

الزمالك مقبل على المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، وعندما تكون بطلا سابقا، حتى ولو في الكونفدرالية، فهذا يفرض عليك اللعب بشخصية البطل على الأقل، وهذا ما يفتقده الزمالك حاليا.

3- تراجع مستوى النجوم

أمر آخر أخطر من مجرد النتائج والأداء، قد يحدث حال استمرار ميتشو، وتواصل العروض الهزيلة التي يقدمها، وهي أن يبتعد نجوم الفريق عن مستواهم، الحديث هنا عن نجوم تتألق مع المنتخبات وتفشل في الإقناع مع الفريق، مثل مصطفى محمد وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمود علاء وعبدالله جمعة وغيرهم.

4- هجرة جماعية محتملة

بطبيعة الحال ينظر أغلب اللاعبين إلى وضع فريقهم، وما إذا كانت الأمور تتحسن أو تسير إلى أسوأ لتحديد مصيرهم، وهناك نجوم تلقوا عروضا مغرية وقد يتمسكوا بها لو استمر وضع الفريق على حاله لاسيما محمود علاء وطارق حامد، وربما مصطفى محمد الساعي للاحتراف.

5- السوبر على الأبواب

بطولة أخرى تنتظر الزمالك وهي السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، وهي فرصة لأي مدرب أن يضيف إلى سجله لقب جديد من مباراة واحدة، لكن الوضع الحالي لا يبشر بالخير

6- لا بوادر للتحسن

بعد توقف دام أكثر من شهر لمسابقة الدوري، لم تظهر أي بوادر لتحسن الأداء أو النتائج، وكأن الفترة الماضية كانت راحة سلبية للفريق.

7- دعم الإدارة لن يستمر

إذا كان مرتضى منصور رئيس الزمالك يتجنب الحديث بأي انتقاد عن ميتشو حاليا، فإن هذا الدعم الخفي لن يستمر طويلا، خاصة مع عدم تحسن النتائج

8- فارق مستويات وقمة على الأبواب

الفارق في المستوى مع الغريم التقليدي الأهلي يتسع تدريجيا لصالح الأخير، الأمر الذي يهدد بخسارة قمة جديدة تمثل أهمية خاصة للجماهير

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة