نشرة أخبار نادي الزمالك المصري اليوم الأربعاء 20/11/2019

أمير نبيل 21:19 20/11/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نادي الزمالك

يقدم موقع سبورت 360 نشرة رياضية متخصصة في أخبار نادي الزمالك المصري على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة البيضاء


الكشف عن طبيعة إصابة فرجاني ساسي مع منتخب تونس

كشف طبيب منتخب تونس عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها فرجاني ساسي، لاعب خط وسط نسور قرطاج ونادي الزمالك المصري.

ساسي يتعرض لإصابة تقلق الزمالك

وتعرض ساسي لإصابة في مشاركته بمباراة تونس أمام غينيا الاستوائية في ثاني جولات تصفيات كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2021” ليتم استبداله في الشوط الثاني، ما أصاب الزمالك وجماهيره بالقلق.

لكن الطبيب أكد في تصريحات لوسائل الإعلام التونسية، أن اللاعب شعر بآلام في في أوتار الفخذ وبالتالي تم استبداله حفاظا على سلامته ولعدم تفاقم الإصابة.

ولم يكشف الطبيب التونسي عن مدة غياب ساسي عن الملاعب، خاصة أن الزمالك يحتاجه في مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا على مازيمبي الكونغولي نهاية الشهر الجاري، علما بأنه يغيب عن المباراة المقبلة للدوري لحصوله على بطاقة حمراء في مباراة المقاولون العرب.


نجم نادي الزمالك يتورط في أزمة مع المنتخب!

دخل فرجاني ساسي لاعب خط وسط نادي الزمالك المصري، في أزمة لدى مشاركته أساسيا مع منتخب بلاده تونس، أمام غينيا الاستوائية لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2021”.

ساسي يتلقى بطاقة صفراء

وحصل فرجاني ساسي، على بطاقة صفراء، إثر دخوله في مشادة مع لاعبي منتخب غينيا الاستوائية بسبب قيام أحد لاعبي الأخير بتدخل عنيف ضد يوسف المساكني مهاجم نسور قرطاج ما أثار استياء لاعبي المنتخب التونسي جميعهم وانقضوا على مرتكب المخالفة ليعنفوه ما أدى إلى حدوث اشتباكات بين الطرفين أشهر على إثرها الحكم بطاقة صفراء لساسي إلى جانب لاعب غينيا الاستوائية، بسبب المشادات التي حدثت والمخالفة المرتكبة أيضا.

يذكر أن ساسي لم يستعد أفضل مستوياته مع الزمالك، إذ يقدم أداءً أقل مما كان عليه قبل الإصابة التي تعرض لها في مارس الماضي خلال مشوار بطولة الكونفدرالية الأفريقية، التي توج الأبيض بلقبها في نهاية المشوار.

يذكر أن منتخب تونس استهل مشواره في التصفيات بفوز عريض على ليبيا برباعية مقابل هدف.

 


إحصائية.. الأهلي ثاني أفضل أندية أفريقيا.. والزمالك تاسعا

رصدت إحصائية جديدة ترتيب أندية أفريقيا على مستوى شهر نوفمبر الجاري، حيث احتل الصدارة الترجي الرياضي التونسي.

الترجي على القمة والأهلي وصيفا

وعلى الرغم من العطلة الدولية في الفترة الحالية إلا أن الترجي بطل أفريقيا في نسختي 2018 و2019 في دوري الأبطال حافظ على موقعه في صدارة الترتيب يليه الأهلي المصري.

وجاء في المركز الثالث مازيمبي الكونغولي، بينما يحتل المركز الرابع النجم الساحلي التونسي، ويليه المريخ السوداني خامسا.

ورصدت الإحصائية التي نشرها الموقع الجماهيري للترجي التونسي، فيتا كلوب الكونغولي في المركز السادس، متقدما على الهلال السوداني السابع، ويليه الوداد البيضاوي المغربي الثامن.

وفي المركز التاسع جاء الزمالك المصري، بينما يحتل الصفاقسي التونسي المركز العاشر

وزير الرياضة يحتفل مع لاعبي منتخب مصر بالتأهل لأولمبياد طوكيو

احتفل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع لاعبي منتخب مصر الأوليمبي بغرفة تغيير الملابس بإستاد القاهرة عقب الفوز على منتخب جنوب إفريقيا والتأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

منتخب مصر يتأهل لأولمبياد طوكيو 2020

وكان المنتخب الأوليمبي قد حقق الفوز على منتخب جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة النصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر.

سجل ثلاثية منتخب مصر كل من رمضان صبحي، وعبدالرحمن مجدي “هدفين”، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب مصر لمواجهة منتخب كوت ديفوار في نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل.

 


لماذا تعاطفت الجماهير مع منتخب مصر الأولمبي؟

نجح منتخب مصر الأولمبي في التأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، كما ضمن المشاركة رسمياً في نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020”.

شهدت مباريات منتخب مصر الأولمبي في نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، حالة من التواجد الجماهيري الكبير خلف اللاعبين والجهاز الفني لعدة أسباب نرصدها في التقرير التالي:

لماذا تعاطف الجمهور المصري مع المنتخب الأولمبي؟

1- فضيحة أمم أفريقيا الأخيرة:

كان لخروج منتخب مصر من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، أمام جنوب افريقيا في الدور الستة عشرة دوراً كبيراً في المساندة الجماهيرية، خاصة وأن الجماهير كانت ترغب في تعويض الخروج المبكر من بطولة الكبار.

2- نتائج المنتخب الأول:

مما ساعد على تعاطف الجماهير المصرية مع منتخب شوقي غريب، نتائج منتخب مصر الأول تحت قيادة حسام البدري، حيث تعادل في مباراتين خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، أمام كينيا ثم جرز القمر.

3- قرب الملاعب:

كان لقرب الملاعب دوراً كبيراً في التواجد الجماهيري الكبير والتعاطف مع اللاعبين في ظل احجام بعض الجماهير عن السفر إلى الإسكندرية لمتابعة المباريات، في ظل الظروف المناخية الصعبة في الفترة الحالية.

4- روح اللاعبين الصغار:

من الأمور التى أدت لتعاطف الجماهير مع المنتخب الأولمبي، الروح التى ظهر بها اللاعبون الصغار، في المباريات، ورغبتهم في تحقيق الفوز والتأهل لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية.


كيف كانت المشاركة الأخيرة لمنتخب مصر في الأولمبياد؟

تأهل منتخب مصر لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020″، بعد الفوز على جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة، والتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

كيف كانت المشاركة الأخيرة لمنتخب مصر في دورات الألعاب الأوليمبية؟

كانت المشاركة الأخيرة لمنتخب مصر في دورة الألعاب الأوليمبية “لندن 2012″، بقيادة هاني رمزي.

ولعب منتخب مصر في المجموعة التى تضم كل من البرازيل – بيلاروسيا – نيوزيلندا.

خسر منتخب مصر في مباراته الأولى من البرازيل بنتيجة 3-2، ثم تعادل مع نيوزيلندا بنتيجة 1-1، ثم حقق الفوز على بيلاروسيا بنتيجة 3-1، ليتأهل كثاني المجموعة برصيد 4 نقاط، حقق الفوز في مباراة وتعادل في مثلها وخسر الثالثة، سجل 5 أهداف، واستقبلت شباكه 4 أهداف.

وفي دور ربع النهائي، خسر منتخب مصر من نظيره الياباني بثلاثية نظيفة.


نتائج منتخب مصر مع شوقي غريب منذ البداية وحتى التأهل لطوكيو ٢٠٢٠

قاد شوقي غريب منتخب مصر إلى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020″، بعد التأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

مشوار شوقي غريب مع منتخب مصر الأولمبي بالكامل

قاد شوقي غريب منتخب مصر الأولمبي في 15 مباراة، حقق الفوز في 10، وتعادل في مباراتين، وخسر 3 مباريات، سجل 27 هدفاً، استقبلت شباكه 13 هدفا.

نتائج منتخب مصر تحت قيادة شوقي غريب:

تعادل منتخب مصر الأولمبي مع نظيره الروسي ودياً 1-1، في أول لقاء له تحت قيادة شوقي غريب.

في المباراة الثانية، حقق منتخب مصر الفوز على نظيره التونسي بنتيجة 4-1، ودياً، ثم حقق الفوز على مالاوي و أمريكاودياً بنتيجة 2- صفر.

و طار بعدها منتخب مصر إلى إسبانيا لخوض معسكر ودي هناك، خاض خلاله 3 مباريات ودية خسر من هولندا 1- صفر، ثم خسر من أوزباكستان بنتيجة 2- صفر، و 3-2.

بعدها خاض مباراتين وديتين أمام منتخب السعودية، حقق الفوز في الأولى 4-1، والثانية 1-صفر.

ثم خاض مباراتين وديتين أمام جنوب أفريقيا، تعادل في الأولى 1-1، و فاز في الثامية 1- صفر.

نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة

خاض بعدها مباراته الأولى في نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وحقق الفوز في المباراة الأولى أمام مالي بهدف دون رد.

ثم حقق الفوز على غانا بنتيجة 3-2، و في المباراة الثالثة بالمجموعة الأولى حقق الفوز على الكاميرون بنتيجة 2-1، وأخيراً حقق الفوز على جنوب افريقيا بثلاثية نظيفة.


5 نجوم كبار يستحقون المشاركة مع منتخب مصر في أولمبياد طوكيو

جاء تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” بعد الفوز على جنوب أفريقيا في نصف نهائي بطولة أفريقيا تحت 23 عاما.

ويأتي تأهل الفراعنة للموعد الأولمبي الكبير، لأول مرة منذ دورة لندن 2012، ليفتح باب التكهنات حول اللاعبين الذي يستحقون التواجد ضمن صفوف الفراعنة ممن تخطوا السن الأولمبي.

وإذا كانت الخيارات أسهل نسبيا في 2012 بوجود عماد متعب ومحمد ابوتريكة وأحمد فتحي، فإن الأمر يبدو صعبا هذه المرة، نظرا لتراجع مستويات أغلب عناصر المنتخب الأول.

ويرصد سبورت 360 أبرز العناصر التي ربما تمتلك فرصة جيدة للتواجد مع أولمبي الفراعنة..

– محمد صلاح

لا خلاف على أن محمد صلاح هو النجم الأبرز في الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، فهو عنصر هام ومميز للغاية سواء لفريقه ليفربول أو للمنتخب الذي يتأثر بشدة في غيابه، ولن تكون مشاركته مع المنتخب الأولمبي تكريمية أو مجاملة إذ أنه إضافة كبيرة للغاية لو تواجد

– طارق حامد

لاعب خط وسط الزمالك يلعب بمستوى شبه ثابت لأكثر من 4 مواسم، حيث يقدم أداء قويا في وسط الملعب ويعد محورا هاما للغاية في أداء فريقه ومنتخب مصر، وبرهن على ذلك في مسيرة الفوز بالكونفدرالية الأفريقية وعودة الفريق الأبيض لمنصات التتويج القارية فضلا عن دوره مع المنتخب، ويلعب نقص البدائل في المنتخب الأولمبي بمركز الوسط المدافع في أن يكون لطارق دور مؤثر

-أحمد حجازي

قلب الدفاع يمثل صمام أمام وصخرة أمام هجمات المنافسين، ويمتلك خبرات كبيرة منذ منتخبات الشباب وصولا للمنتخب الأول ويستطيع تحقيق الإضافة المطلوبة

– محمد الشناوي

إذا كان مرمى المنتخب الأولمبي في أمان مع الثلاثي محمد صبحي وعمر صلاح وعمر رضوان، فإن وجود حارس بإمكانيات محمد الشناوي وخبراته الكبيرة يمكنه صنع الفارق في المحافل الدولية، مثلما فعل وقدم مستويات رائعة مع منتخب مصر في مونديال 2018

– تريزيجيه / حمدي فتحي

ربما يكون الأول ليس في أفضل مستوياته، لكنه يمتلك حلول ومهارات يمكن الاستفادة منها، وإن كان وجود رمضان صبحي يغني عن وجوده، أما حمدي فتحي فهو لاعب متميز في وسط الملعب ويقدم حلول لزملائه عندما يتقدم للثلث الهجومي وبالتالي حال عودته من الإصابة بنفس المستوى يمكنه أن يكون إضافة حقيقية.

نشرة أخبار نادي الزمالك المصري اليوم الأربعاء 20/11/2019

نشرة أخبار نادي الزمالك اليوم

يقدم موقع سبورت 360 نشرة رياضية متخصصة في أخبار نادي الزمالك المصري على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة البيضاء

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة