موقع سبورت 360 – أثار نادي الزمالك جدلا خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أعلن نادي المقاولون العرب استعارة لاعبه النيجيري معروف يوسف خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويأتي انتقال معروف إلى ذئاب الجبل على سبيل الإعارة، ليكون رابع لاعب أجنبي يعيره الزمالك هذا الصيف، بالمخالفة للوائح التي كان قد أصدرها اتحاد الكرة المصري في وقت سابق والتي تجيز للأندية إعارة لاعبين أجنبيين فقط خلال الموسم، الأمر الذي اعتبره الأمر مخالفة من جانب إدارة النادي الأبيض.

لكن “سبورت 360” علم من مصدر في الزمالك أن هناك إجراء يتم اتباعه في مثل هذه الحالات لضمان عدم مخالفة اللوائح، إذ أن النادي يجري اتفاقا مع نظيره الذي يعير إليه لاعبه الأجنبي، بحيث يتم عمل عقد انتقال نهائي ولكن لمدة موسم واحد فقط، (مدة الإعارة) علما بأنه يكون قد وقع على عقد مع ناديه الأصلي “الزمالك” يبدأ من الموسم التالي لنهاية موسم الإعارة، وبذلك يضمن النادي حقه في اللاعب دون أن يضطر لإعارته وخرق اللوائح.

يذكر أن الزمالك رحل عنه هذا الصيف سواء بالإعارة أو بطريقة البيع المزدوج وفقا لما تم ذكره كل من، رزاق سيسيه “الاتحاد السكندري”، كابونجو كاسونجو “الوداد المغربي”، حميد أحداد “الرجاء المغربي”، معروف يوسف “المقاولون العرب”، علما بأن قائمة أجانب الفريق تضم الثلاثي المغربي أشرف بن شرقي وخالد بوطيب ومحمد أوناجم، بالإضافة إلى الثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز، ويتم اعتبار أحدهم كلاعب محلي كونه قادم من إحدى دول شمال أفريقيا وفقا للاتفاقية المعلنة هذا الموسم.

الأكثر مشاهدة

ميتشو يعيد بامبو إلى قائمة الزمالك لمواجهة بطل السنغال وغياب شيكابالا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – أعلن الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك قائمة الفريق لمواجهة جينيريسيون فوت السنغالي في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وتطير بعثة الفريق صباح الأربعاء إلى العاصمة السنغالية دكار، حيث تقام المباراة السبت، على ملعب في مدينة تبعد حوالي 100 كيلو متر عن العاصمة السنغالية.

وشهدت قائمة الزمالك عودة كريم بامبو لاعب الوسط الهجومي، الذي غاب عن المباريات الماضية بكأس مصر، بقرار من المدرب ميتشو بسبب اعتراضه على زملائه بطريقة غير لائقة داخل الملعب في مباراة ديكاداها الصومالي في دوري الأبطال.

وفيما يلي القائمة كاملة..

حراسة المرمى: محمد عواد –  محمد ابو جبل – محمد صبحي

الدفاع: محمود علاء – محمد عبد الغني – محمود حمدي الونش – محمد عبد السلام – حمدي النقاز – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعة

الوسط: طارق حامد – محمود عبد العزيز –  فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – يوسف اوباما – محمد عنتر – أشرف بن شرقي – كريم بامبو

الهجوم: خالد بو طيب – مصطفي محمد – عمر السعيد

ويغيب محمود عبدالرازق شيكابالا للإصابة.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – لعل أكثر لاعبي الزمالك فرحا بلقب بطولة كأس مصر التي حققها الفريق مؤخرا بالفوز على بيراميدز في المباراة النهائية، هو الحارس محمد أبوجبل.

فعلى الرغم من أن أبوجبل لم يشارك في أي دقيقة خلال فوز الزمالك بالكأس وظل احتياطيا 3 مباريات لحساب الحارس الأساسي محمد عواد، لكن أبوجبل عاد ليجدد العهد مع بطولة الكأس التي افتقدها آخر 3 أعوام.

محمد أبوجبل يمتلك عدد لا بأس به من التتويجات بلقب كأس مصر، حيث أنه في أكتوبر 2012، حقق لقب بطولة كأس مصر بقميص فريقه الأسبق إنبي، عندما تغلب على الزمالك بهدفين لهدف في استاد القاهرة.

وما هي إلا أشهر قليلة حتى انتقل أبوجبل إلى الزمالك وأمضى أشهر قليلة أخرى ليحافظ هو بشكل شخصي على لقب بطولة الكأس، حينما حققه الأبيض على حساب وادي دجلة بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة أقيمت بالجونة.

استمرت الحكاية المثيرة بين أبوجبل والكأس، ليحصل الأبيض على اللقب في 2014 بمساهمة مباشرة من أبوجبل الذي كان الحارس الأساسي تحت قيادة المدرب ميدو، بالفوز على سموحة في النهائي.

gabal2

وفي 2015 تواصل احتكار الزمالك للقب الكأس، بالفوز على الأهلي في المباراة النهائية، ليحصد “جباسكي” اللقب 4 سنوات متتالية

وفي صيف 2016 قرر أبوجبل الرحيل عن القلعة البيضاء بعدما أصبح خيارا ثالثا خلف أحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم “جنش” لينتقل إلى سموحة، ولكن في العام وبعدها بأسابيع قليلة نجح الزمالك في الحفاظ على لقب الكأس، بالفوز على الأهلي 3-1.

في 2017 كسر الأهلي احتكار الزمالك للقب بالفوز على المصري في المباراة النهائية علما بان أبوجبل كان قريبا من النهائي لكن فريقه خسر 4-0 من المارد الأحمر.

وفي 2018 كاد أبوجبل أن يعود لقصة ارتباطه بكأس مصر، حيث صعد فريقه “سموحة” للنهائي ليواجه الزمالك، لكن الأبيض قال كلمته وفاز بركلات الترجيح ليحرم حارس السابق من البطولة مرة أخرى.

وبعد أن تسبب الأهلي وسموحة عامين متتاليين في حرمان أبوجبل من لقبي كأس مصر، عاد الحارس الدولي إلى علاقته مع البطولة الأقدم في البلاد ليتوج بها مع الفارس الأبيض من جديد

الأكثر مشاهدة