وقفة 360.. أسباب تأخر انتصار الزمالك أمام الاتحاد المتراجع!

فريق سبورت 360 01:07 02/09/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – حسم الزمالك فوزا ماراثونيا على الاتحاد السكندري بهدف دون رد في نصف نهائي بطولة كأس مصر، ليصعد إلى نهائي البطولة، ويصبح على مقربة من الدفاع عن لقبه انتظارا للتعرف على منافسه القادم ما بين بيراميدز وبتروجت.

لكن الزمالك الذي انتظر 99 دقيقة من أجل تسجيل هدف التقدم، ولجأ للأشواط الإضافية، كان بمقدوره أن يحسم فوزه مبكرا، ولا ينتظر كل هذا الوقت.

ولعل أسباب تأخر فوز الزمالك على الاتحاد تتمثل في..

1- تراخي واستسهال

سبب رئيسي وراء تأخر فوز الزمالك اللعب بتراخي واستسهال من بعض اللاعبين، ففي الدقائق الأولى، ظهر التونسي الدولي فرجاني ساسي يؤدي بشكل استعراضي، فيما أضاع أوباما فرصة سهلة للغاية أمام المرمى، تذكر الجميع بسيناريو الجونة وفرصة محمد إبراهيم.

ظهر أيضا هذا التراخي من خلال اللعب بإيقاع بطيء ونسق هادئ للغاية، ربما لأغراض تكتيكية، ولكن هذا الأمر يمنح مزيد من الثقة للمنافسة وفرصة مثالية لتنظيم خطوطه.

2- بداية خاطئة

مرة أخرى أثبت مصطفى محمد خطأ مدربه ميتشو بعدم الدفع به أساسيا، فهو أكثر تحركا وسرعة من عمر السعيد، كذلك أكثر إيجابية على المرمى، أما السعيد فهو متراجع المستوى منذ فترة طويلة، ويحاول تعويض ذلك باجتهاد في غير محله، حيث يخرج كثيرا خارج منطقة الجزاء لاستلام الكرة مما يفقده خطورته وتأثيره، ويركز على صناعة الفرصة أكثر من التهديف علما بأنه بلغة الكرة مهاجم (رقم 9).

3- تراجع الاتحاد وتأمين دفاعي

مثلما يعاب على الزمالك بطء التحركات وتنفيذ الهجمات، أيضا يُحسب للاتحاد حسن التنظيم الدفاعي والتمركز الجيد، فباستثناء كرة الهدف، وبعض المحاولات على مرمى عماد السيد، أجاد دفاع زعيم الثغر التعامل مع عديد المواقف الخطرة.

4- لدغات الكأس

يبدو أيضا أن ميتشو ذاكر الاتحاد جيدا ويعرف أنه يلعب على الهجمات المرتدة، وسبق أن لدغ الزمالك بسيناريو مماثل في البطولة العربية وأطاح به، ومن ثم فإنه لم يكن من السهل عليه فتح خطوطه ولعب مباراة مفتوحة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

بلغ فريق الزمالك نهائي كأس مصر، بتغلبه على الاتحاد السكندري بهدف دون رد في مباراة الدور نصف النهائي التي استمرت لـ 120 دقيقة بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

هدف المباراة الوحيد سجله البديل مصطفى محمد في الدقيقة 99 لينهي حالة الصيام التهديفي من الفريقين.

ويتقابل الزمالك الذي تأهل للنهائي للعام الثاني على التوالي، مع الفائز من بتروجت وبراميدز في المباراة التي تقام بينها غدا الإثنين.

بدأت المباراة بايقاع هادئ ولم تكن هناك خطورة على اي من المرميين قبل الدقيقة السادسة من رأسية عن طريق اوناجم متابعا عرضية عبدالله جمعة لكنها مرت سهلة الحارس عماد السيد

سيطر الزمالك وتقهقر الاتحاد سعيا لخطف إحدى الهجمات المرتدة الخطيرة.

وفي الدقيقة التاسعة اتيحت فرصة سهلة عن طريق اشرف بن شرقي الذي كان في موضع جيدا للتسديد على مقربة من المرمى لكنه مرر لاوباما الذي سدد بعيدا عن القائم الأيسر.

وظهر الاتحاد السكندري لاول مرة على مرمى محمد عواد في الدقيقة 11 من هجمة سريعة وعرضية من بناهيني الذي أعاد الكرة بشيء من الخطورة باتجاه الحارس.

وسدد عبدالله جمعة في الدقيقة 13 على طريقة هدفه في المقاصة لكنها مرت بعيدا.

واضاع اوباما أسهل فرصة للتسجيل في الدقيقة 18 من هجمة سريعة وعرضية حمدي النفدقاز ليتابعها بتسديدة في العارضة أمام المرمى الخالي لتصطدم به الكرة مرة أخرى وتمر خارج الخطوط.

تواصلت السيطرة البيضاء لكن هدوء ايقاع اللعب أدى إلى عدم خلق العديد من الفرص التهديفية

وتصدت العارضة لرأسية عمر السعيد  في الدقيقة 32 من عرضية رائعة من النقاز بعد تدخل بابعاد من عماد السيد حارس الاتحاد.

وعاد اوناجم ليسدد في الدقيقة 36 من هجمة مرتدة سريعة مرت فوق العارضة.

وانقذ عماد فرصة أخرى في الدقيقة 38 من رأسية زملكاوية ،

ثم سدد طارق حامد كرة أخرى في الدقيقة 39 مرت الى ركنية

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة على غرار الاول وتراجع الزمالك نسبيا، وابعد محمد عبدالغني كرة خطيرة قبل راس خالد قمر لتتحول إلى ركنية في الدقيقة 57، وتابعه بناهيني بمحاولة أخرى أبعدها محمود علاء الى ركنية.

ودفع ميتشو مدرب الزمالك شيكابالا على حساب أوباما في الدقيقة 60.

وانقذ محمود علاء مرمى الزمالك من هدف محقق في الدقيقة 67 من انفراد خالد قمر الذي راوغ الحراس محمد عواد وسدد في المرمى الخالي لتنشق الارض عن علاء الذي أبعد الكرة.

ودفع ميتشو بمصطفى محمد في الدقيقة 68 بدلا من اوناجم المتراجع.

في المقابل انقذ عماد السيد فرصة خطيرة من شيكابالا مواجه مواجهة المرمى من الجانب الأيمن.

واضاع مصطفى محمد فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 80 متابعا تمريرة اشرف من شرقي بتسديدة تصدى لها عماد السيد

واضاع شيكابالا فرصة قتل المباراة بهدف محقق في الدقيقة 85 من طولية محمود علاء. حيث سدد شيكا بجوار القائم.

وسدد شيكابالا في الوقت البدل الضائع من ضربة حرة تصدى لها بسهولة عماد السيد.

لجأ الفريقان للأشواط الإضافية، حيث شهد الشوط الإضافي الأول ضغط مكثف من الزمالك، ومحاولات أبرزها عن طريق شيكابالا والبديل إمام عاشور الذي شارك على حساب عمر السعيد.

ويأتي هدف التقدم أخيرا عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 99 بعدما تابع كرة عرضية بتسديدة إلى داخل الشباك.

وبعد الهدف سيطر الزمالك بشكل كبير وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة لإطلاق رصاصة الرحمة وحسم المواجهة من خلال تسديدة من فرجاني ساسي بجوار القائم وأخرى من شيكابالا تصدى لها الحارس

الأكثر مشاهدة

أخبار مباراة الزمالك اليوم ضد الاتحاد.. ذكريات ثأرية للأبيض

فريق سبورت 360 21:30 01/09/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار مباراة الزمالك اليوم الهامة والمرتقبة امام الاتحاد السكندري، والتي تأتي ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، وكل المستجدات الخاصة بهذه المواجهة التي تقام على ملعب استاد الإسماعيلية.. ويرصد التقرير التالي كل جديد داخل القلعة البيضاء.


الزمالك ضد الاتحاد.. ذكريات الثأر والتفوق ومهمة خاصة لقائد الأبيض

zamalek3

موقع سبورت 360 – تحمل مباراة الزمالك والاتحاد السكندري العديد من الملامح الهامة، وهي المواجهة التي تقام مساء اليوم الأحد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر على ملعب استاد الإسماعيلية.

ويرغب كلا الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل التأهل إلى نهائي البطولة للعام الثاني على التوالي.

وتأتي مباراة اليوم لتكون ثالث مواجهة بين الزمالك والاتحاد في الكأس في أقل من 5 سنوات، وفي كل مرة يكون التفوق للفريق الأبيض، حيث فاز في 2015 بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي، ثم في 2016 بهدفين لهدف، وهاهي المواجهة الثالثة بينهما في فترة زمنية قصيرة.

التفاصيل


كيف كانت نتائج مدرب الاتحاد السكندري أمام الزمالك؟

طلعت-يوسف-المدير-الفني-للمقاصة

يدخل الاتحاد السكندري اختباراً قوياً أمام الزمالك في نصف نهائي كأس مصر، باستاد الإسماعيلية.

تاريخياً يخوض طلعت يوسف مباراته رقم الـ 26 أمام الزمالك، حقق الفوز في 5 وتعادل في 5 و خسر 15 مباراة.

كانت مباراة طلعت يوسف الأولى أمام الزمالك مع بلدية المحلة بهدف دون رد، يوم 9 نوفمبر 2003، بينما كانت آخر مواجهة لطلعت يوسف أمام الزمالك يوم 28 أغسطس 2019، جمعت بين المقاصة والأبيض وانتهت بفوز الأخير بهدف دون رد.

قاد طلعت يوسف 3 مباريات مع الاتحاد السكندري أمام الزمالك، حقق الأبيض الفوز في مباراة وتعادل في آخرى و خسر الثالثة.

كان الزمالك قد تأهل لنصف النهائي بعد تخطى عقبة مصر المقاصة بهدف دون رد، سجله عبد الله جمعه في المباراة التى جمعت بينهما في ربع نهائي المسابقة.

التفاصيل


موعد مباراة الزمالك اليوم ضد الاتحاد السكندري والقنوات الناقلة

3110576111540577065

يلتقى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ونظيره الاتحاد السكندري في نصف نهائي مسابقة كأس مصر.

موعد المباراة:

تقام المباراة في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والعاشرة بتوقيت أبوظبي.

ملعب المباراة:

تقام المباراة على ملعب ستاد الإسماعيلية.

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أن مباراة الزمالك والاتحاد السكندري سيديرها طاقم تحكيم من أذربيجان يتكون من : اليار أجايف حكم ساحة، ويعاونه زينا زينالوف وعاكف امير على، واليشين ماسيوف حكما رابعا.

كان الزمالك قد تأهل لنصف النهائي بعد تخطى عقبة مصر المقاصة بهدف دون رد، سجله عبد الله جمعه في المباراة التى جمعت بينهما في ربع نهائي المسابقة.

التفاصيل


تشكيلة الزمالك في مباراة اليوم ضد الاتحاد السكندري

124-001443-zamalek-cs-sfaxien_700x400

ستقر الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك على خوض مباراة الاتحاد السكندري في نصف نهائي مسابقة كأس مصر، باستاد الإسماعيلية، بنفس تشكيلة مباراته الماضية أمام مصر المقاصة.

ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد أوناجم وأشرف بنشرقي.

التفاصيل


رسمياً .. المقاصة يتعاقد مع أيمن حفني 3 مواسم

69751285_414040915899233_8515610904497225728_n

تعاقد مجلس ادارة نادي مصر المقاصة ، برئاسة اللواء محمد عبد السلام ، مع أيمن حفني لاعب وسط الزمالك ، لمدة 3 مواسم ، بعد شراء اللاعب بصفة نهائية من القلعة البيضاء

وقام أيمن حفني بالتوقيع على عقود انضمامه للمقاصة في مقر الشركة مع اللواء محمد عبد السلام  في حضور  الدكتور طارق عبدالباري نائب رئيس النادي ومحمد مجد عضو مجلس الادارة والدكتور عصام سراج  مدير الاستثمارات التجارية  بالنادي ومجدي عاشور عضو لجنة التعاقدات.

التفاصيل

الأكثر مشاهدة