الزمالك ضد الاتحاد.. ذكريات الثأر والتفوق ومهمة خاصة لقائد الأبيض

فريق سبورت 360 17:05 01/09/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تحمل مباراة الزمالك والاتحاد السكندري العديد من الملامح الهامة، وهي المواجهة التي تقام مساء اليوم الأحد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر على ملعب استاد الإسماعيلية.

ويرغب كلا الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل التأهل إلى نهائي البطولة للعام الثاني على التوالي.

وتأتي مباراة اليوم لتكون ثالث مواجهة بين الزمالك والاتحاد في الكأس في أقل من 5 سنوات، وفي كل مرة يكون التفوق للفريق الأبيض، حيث فاز في 2015 بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي، ثم في 2016 بهدفين لهدف، وهاهي المواجهة الثالثة بينهما في فترة زمنية قصيرة.

لكن على الرغم من تفوق الزمالك في مواجهة الفريقين مؤخرا لاسيما بالكأس، فإن مباراة اليوم تحمل طابعا ثأريا كون الاتحاد قد أطاح بالفارس الأبيض في آخر مواجهة إقصائية جمعت بينهما وكانت في إياب دور الـ 16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال “البطولة العربية”، بعدما تعادلا 1-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وتأهل الاتحاد بركلات الترجيح.

تأهل الاتحاد وخروج الزمالك المبكر، أصاب مسؤولي الأبيض بحالة من الغضب ضد المدرب جروس، ظهرت نتائجها في نهاية الموسم، بينما أكمل الاتحاد مشواره لكنه خسر من الهلال السعودي في دور الثمانية للبطولة العربية.

وبعيدا عن ذكريات الثأر فإن قائد الزمالك محمود عبدالرازق “شيكابالا” صانع ألعاب الفريق يمتلك أفضلية خاصة أمام زعيم الثغر، لاسيما أن آخر مواجهة بين الفريقين في كأس مصر، تألق فيها “شيكا” مسجلا هدفا بين ثنائية فريقه.

وفي ربع نهائي نسخة 2015-2016 حول شيكابالا تأخر الزمالك امام الاتحاد بهدف إلى التعادل بمثله ثم أضاف باسم مرسي الثاني ليتأهل الزمالك لنصف النهائي.

وباستثناء مباراة البطولة العربية، وأخرى في الدوري موسم 2017-2018 فإن الأبيض يفرض تفوقا كبيرا في مواجهاته مع سيد البلد في السنوات الأخيرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مباراة قوية ومثيرة أمام الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر.

كانت المواجهة الأولي بين الفريقين في مسابقة كأس مصر، يوم 21 أبريل 1922، في نهائي المسابقة المحلية.

خاض الزمالك اللقاء بتشكيل يضم كل من محمود مرعي – فؤاد جميل – يوسف وهبي – محمد جابر – علي الحسني – عبد السلام حمدي – السيد أباظة – علي رياض – حسين حجازي – يوسف محمد- جميل عثمان.

بينما خاض الاتحاد السكندري اللقاء بتشكيل يضم كل من: زكي شعبان – حسن الديب – حسن فارس – فؤاد نجيب – السكري – حسين موسي – محمود حودة – إبراهيم الميرغني – السيد الحبشي – مجدي الديب – السيد حودة.

حقق الزمالك الفوز بخماسية نظيفة دون رد، ليصبح البطل الأول في تاريخ مسابقة كأس مصر.

سجل أهداف الزمالك كل من جميل عثمان والسيد أباظة و حسين حجازي و علي رياض “هدفين”.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- تعاقد مجلس ادارة نادي مصر المقاصة ، برئاسة اللواء محمد عبد السلام ، مع أيمن حفني لاعب وسط الزمالك ، لمدة 3 مواسم ، بعد شراء اللاعب بصفة نهائية من القلعة البيضاء.

وقام أيمن حفني بالتوقيع على عقود انضمامه للمقاصة في مقر الشركة مع اللواء محمد عبد السلام  في حضور  الدكتور طارق عبدالباري نائب رئيس النادي ومحمد مجد عضو مجلس الادارة والدكتور عصام سراج  مدير الاستثمارات التجارية  بالنادي ومجدي عاشور عضو لجنة التعاقدات.

69541352_1379753068841202_6891554246550880256_n

وكان انتقال أيمن حفني لصفوف المقاصة ، قد شهد مفاوضات صعبة وطويلة اقتربت من 25 يوما ، وحالة من الشد والجذب بين عصام سراج ، وأمير مرتضي منصور المشرف العام على قطاع الكرة بالزمالك ،في ظل الاختلاف على بعض بنود العقد وطريقة السداد والأمور المتعلقة بانتقال اللاعب بشكل نهائي، ولكن تم حسم الصفقة رسميا بعد الاتصال المباشر بين اللواء محمد عبد السلام ،وبين المستشار مرتضي نصور رئيس الزمالك وتم الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بانضمام اللاعب لصفوف المقاصة ، في ظل العلاقة الجيدة التى تربط الناديين.

وتسلم الدكتور عصام سراج الاستغناء الخاص باللاعب من نادي الزمالك، وقام وليد هويدي مدير الكرة بالمقاصة  بقيد أيمن حفني  في قائمة الفريق  رسميا باتحاد الكرة لمشاركته مع الفريق بالموسم الجديد.

الأكثر مشاهدة