موقع سبورت 360 – حقق الزمالك فوزا كبيراً على ديكاداها الصومالي بنص دستة أهداف في المباراة التى جمعت بينهما باستاد برج العرب، في إياب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود علاء وحازم إمام وعبدالله جمعة في خط الدفاع ومحمد حسن وفرجاني ساسي وكريم بامبو ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وضغط الزمالك مبكرا على الفريق الصومالي وتحضير من جانبي الملعب لفتح ثغرة بدفاعات ديكاداها وبدأت أول الهجمات عن طريق تمريرة من شيكابالا طولية ساقطة لكريم بامبو داخل المنطقة يحاول تسديدها لكنها تفتقد الخطورة في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

وتتوالى محاولات الفريق وخاصة من الجانب الأيمن عن طريق شيكابالا وحازم إمام والذي حاول المرور وحصل على ركلة حرة مرت عرضية يستقبلها محمود علاء برأسية لكنها في الشباك من الخارج .

و سجل الزمالك الهدف الأول في الدقيقة 25 من عمر المباراة بعد كرة بينية عن طريق أشرف بن شرقي انفرد مصطفى محمد بالمرمى و أودعها من فوق الحارس لتسكن الشباك وتعلن تقدم الزمالك بهدف دون رد .

وتعرض محمد حسن للإصابة بكرة مشتركة بوسط الملعب وخرج لتلقي العلاج، ودفع الجهاز الفني بأولى تغييراته بنزول محمود عبدالعزيز “زيزو” بدلا من محمد حسن في الدقيقة 38 من عمر المباراة .

و مع بداية الشوط الثاني دفع ميتشو بمحمد عبد الشافي بديلاً لكريم بامبو الذى دخل في مشادة مع أشرف بن شرقي في الشوط الأول.

في الدقيقة 52 سجل ، مصطفي محمد الهدف الثاني للزمالك، بعد عرضية رائعة من عبد الله جمعه سددها رأسية في مرمي الفريق الصومالي.

وسجل شيكابالا الهدف في الدقيقة 66 من عمر المباراة بعد أن استقبل الكرة داخل المنطقة ليمر من مدافع الفريق الصومالي وسددها أرضية قوية تسكن الزاوية اليسرى للحارس.

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع للأبيض في الدقيقة 72، بعد أن استقبل الكرة من عرضية من عبدالله جمعة سند الكرة بيسراه وسددها بيمينه قوية ترتطم

https://twitter.com/ZamalekGoals/status/1165363438538940416بالحارس وتسكن الشباك.

و أضاع محمود علاء مدافع الأبيض ضربة جزاء في الدقيقة 75، قبل أن يعود الحكم لاحتساب ضربة جزاء أخري سجل منها محمود علاء الهدف الخامس للزمالك في الدقيقة 77.

و أضاف محمود عبد العزيز الهدف السادس للزمالك في الدقيقة 85 من كرة صاروخية على حدود المنطقة سددها قوية “كرباج” من أعلى الحارس لتسكن الشباك.

بهذه النتيجة استهل الزمالك عصر مدربه الصربي ميتشو بانتصار كبير على الفريق الصومالي، ليتأهل إلى الدور الثاني لمسابقة دوري  أبطال أفريقيا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة