5 تحديات تنتظر ميتشو قبل الاختبار الأول مع الزمالك

فريق سبورت 360 13:41 23/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – أنهى نادي الزمالك حالة الانتظار والشد والجذب والمفاوضات ليحسم ملف المدير الفني الجديد، بالإعلان عن الاتفاق مع الصربي ميلوتين سريدوفيتش لتولي تدريب الفريق.

ويعد “ميتشو” المدير الفني السابق لأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي خيارا مناسبا للفارس الأبيض في هذه المرحلة، كون الفريق يطمح للمنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي، وكذلك كأس مصر والسوبر المحلي، وفي الموسم الجديد الدوري الذي بات على الأبواب.

لكن ميتشو رغم خبراته الأفريقية فإنه يواجه بعض الصعوبات والتحديات في بداية عمله تتمثل في..

1- صفقات جديدة وحاجة إلى تجانس

بطبيعة الحال عندما يتعاقد أي فريق مع عدد وافر من الصفقات فإن أول مهمة تنتظر المدير الفني هي خلق التجانس بين اللاعبين، وهو أمر سيتعين على ميتشو إيجاده سريعا خاصة أن التحديات الكبرى على الأبواب محليا وأفريقيا.

2- كسب ثقة الإدارة

micho1

عانى الكثير من المدربين السابقين من عدم كسب ثقة الإدارة ممثلة في رئيس النادي مرتضى منصور الذي ليس من السهل إرضائه فعلى الرغم من فوز المدرب السويسري كريستيان جروس بكأس السوبر المصري السعودي، وأيضا الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخ النادي، فإن المدير الفني لم يكتسب الثقة المطلوبة ونال هجوم دائم من رئيس الزمالك.. لذا فإن ميتشو يتعين عليه أن يبدأ بكسب ثقة مرتضى ودعمه

3- نجوم الشباك

في كل فريق عادة ما يكون هناك نجم أو آخر ممن يُطلق عليهم نجوم الشباك، الأمر في الزمالك ينطبق على شيكابالا وأيمن حفني ومصطفى فتحي بالإضافة إلى طارق حامد وفرجاني ساسي من بعدهم، وهم نجوم لهم مكانة خاصة لدى الجماهير، وبالتالي عليه أن يعمل على تجهيزهم دائما وعدم تهميشهم، مثلما فعل جروس مع حفني في أوقات سابقة، وكذلك مصطفى فتحي الذي غاب لفترة طويلة وعاد من الإصابة.

4- طريقة اللعب الأمثل

Spanish Grand Prix

على المدرب الصربي أيضا أن يجد طريقة اللعب الأمثل التي يمكن من خلالها أن يستفيد من قدرات لاعبيه خاصة أن لديه معضلة فيما يتعلق باختيار المحاور الهجومية، الأمر الذي سيفرض عليه ضرورة أن يخلق التوازن المطلوب ما بين الدفاع القوي – مثلما كان في عهد جروس – والشكل الهجومي المميز.

5- اختبار البطولات

ربما من حسن حظ وأيضا من سوء حظ المدرب أنه يخوض التجربة مع الزمالك في وقت يستعد فيه الفريق لحسم 3 بطولات، حيث ينافس على كأس مصر، ويستعد لخوض مباراة دور الثمانية أمام مصر المقاصة، كذلك يلعب السوبر المحلي الشهر القادم أمام الأهلي، ويلعب السوبر الأفريقي وقتما يحدده الكاف، وهو الأمر الذي يجعله سعيد الحظ لو فاز ويعطيه دفعة قوية للغاية، أو يخسر ويضع نفسه تحت ضغط مبكر، مثلما حدث مع حسام حسن بخسارة السوبر المحلي أمام الأهلي في بداية موسم 2014-2015.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة