موقع سبورت 360 – يشارك التونسي الدولي فرجاني ساسي، لاعب خط وسط الزمالك في تدريبات فريقه اليوم الاثنين، بعدما أنهى فترة الراحة التي حصل عليها باتفاق مع الجهاز الفني المؤقت بقيادة طارق يحيى.

ومنح يحيى الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي راحة إضافية بعدما انضما للفريق عقب انتهاء مشاركتهما مع منتخبي بلديهما مصر وتونس في كأس أمم أفريقيا الأخيرة، وذلك بسبب ارتباط الزمالك في ذلك الوقت بخوض مباريات الدوري الممتاز المتبقية.

وبعد أيام قليلة من عودة طارق حامد للتدريبات، يعود ساسي أيضا للمران اليوم، بعدما كان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة أمس بسبب عيد الأضحى المبارك.

وكان منتخب تونس قد أنهى مشاركته بكأس الأمم الأفريقية محتلا المركز الرابع، الأمر الذي لم يدع فرصة لساسي من أجل الحصول على الراحة الكافية.

ويستعد الزمالك حاليا لمواجهة ديكاداها بطل الصومال في ذهاب دور الـ 64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأكثر مشاهدة

فيريرا ودياز

موقع سبورت 360 – بعد أقل من 24 ساعة يحسم مسؤولو نادي الزمالك، القرار النهائي بشأن المدير الفني الجديد لفريق الكرة.

القرار الذي تأخر كثيرا بسبب جولة مفاوضات نجلي رئيس الزمالك مع عدد من المدربين تم تقليص عددهم إلى 6 مرشحين نهائيين، أبرزهم البرتغالي جيزوالدو فيريرا والأرجنتيني رامون دياز من المقرر أن يُحسم غدا.

ويمر مسؤولو الزمالك بحالة من الحيرة بشأن قرار المدرب الجديد، ففي الوقت الذي يرشح فيه مقربون فكرة عودة فيريرا فإن البعض الآخر يرى أن الانسب للمرحلة الحالية هو دياز.

لكن ثمة بعض العوامل التي من شأنها أن تحسم القرار النهائي بشأن المدرب وهي..

– شروط دياز المالية..وجهازه

التفاوض حول الشروط المالية بدا مرنا بين ممثلي الزمالك ودياز، حيث لم يمانع المدرب السابق لبيراميدز في تخفيض راتبه، لكن تبقى أزمة المساعدين، وهي نقطة محورية تؤرق الإدارة، خاصة أن هناك رفض قاطع لفكرة أن يجلب أي مدرب عدد كبير من المساعدين (أكثر من 2 و ثلاثة) بما يعني تقليص الوجود المصري في الجهاز الفني، الأمر الذي لن يتنازل عنه مجلس الزمالك بسهولة، خاصة أن مسؤولي القلعة البيضاء يعتبرون المساعدين المصريين حلقة الوصل والتواصل مع المدرب الأجنبي وعينه في الاختيارات حتى يفهم الأوضاع جيدا.

– صحة فيريرا

المطالب بعودة فيريرا تعالت بدعم جماهيري رغبة في أن يقود المدرب العجوز، الفريق الأبيض مرة أخرى، لكن صاحب الـ 73 عاما الذي اشترط بدأ عمله من شهر أكتوبر المقبل، ربما يعطل التفاوض معه إذ أن فترة 45 يوما ستكون طويلة للغاية أن يتحمل نتائجها جهاز فني مؤقت.

– آراء فنية

ربما يكون العنصر الأقل تأثيرا، لكن ما أن عقد رئيس الزمالك جلسة مع قدامى النادي فهو على استعداد للاستماع إلى الآراء المختلفة بشأن ترشيحات المدرب الجديد، وبالتالي قد يساهم ذلك في حسم القرار.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يبدو أن البرتغالي جيزوالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك، هو الاوفر حظا للعودة وتولي تدريب الفريق من جديد.

وفي الوقت الذي أعلن فيه رئيس الزمالك مرتضى منصور عن عقد جلسة ظهر الثلاثاء مع قدامى نجوم الفريق وأبناءه، من أجل حسم ملف المدرب الجديد، فإن فيريرا يبدو الأقرب، بعدما تسربت صورة له برفقة أحمد وأمير مرتضى منصور نجلي رئيس الزمالك، خلال جلسة المفاوضات معه.

j-f

وكان فيريرا قد وافق بشكل مبدئي على العودة لتدريب الزمالك، لكنه اشترط أن يبدأ مهما عمله في شهر أكتوبر المقبل لظروف خاصة به، وهو الشرط الذي لم يعترض عليه الزمالك.

ويبحث الزمالك عن مدير فني جديد خلفا لخالد جلال الذي تمت إقالته بعد 3 مباريات فقط في قيادة الفريق بختام الدوري الممتاز، علما بأن الفريق يقوده حاليا بصفة مؤقتة طارق يحيى، والذي من المنتظر أن يقود الأبيض خلال مباراته أمام ديكاداها الصومالي في ذهاب دور الـ 64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأكثر مشاهدة