فيريرا ودياز

موقع سبورت 360 – بعد أقل من 24 ساعة يحسم مسؤولو نادي الزمالك، القرار النهائي بشأن المدير الفني الجديد لفريق الكرة.

القرار الذي تأخر كثيرا بسبب جولة مفاوضات نجلي رئيس الزمالك مع عدد من المدربين تم تقليص عددهم إلى 6 مرشحين نهائيين، أبرزهم البرتغالي جيزوالدو فيريرا والأرجنتيني رامون دياز من المقرر أن يُحسم غدا.

ويمر مسؤولو الزمالك بحالة من الحيرة بشأن قرار المدرب الجديد، ففي الوقت الذي يرشح فيه مقربون فكرة عودة فيريرا فإن البعض الآخر يرى أن الانسب للمرحلة الحالية هو دياز.

لكن ثمة بعض العوامل التي من شأنها أن تحسم القرار النهائي بشأن المدرب وهي..

– شروط دياز المالية..وجهازه

التفاوض حول الشروط المالية بدا مرنا بين ممثلي الزمالك ودياز، حيث لم يمانع المدرب السابق لبيراميدز في تخفيض راتبه، لكن تبقى أزمة المساعدين، وهي نقطة محورية تؤرق الإدارة، خاصة أن هناك رفض قاطع لفكرة أن يجلب أي مدرب عدد كبير من المساعدين (أكثر من 2 و ثلاثة) بما يعني تقليص الوجود المصري في الجهاز الفني، الأمر الذي لن يتنازل عنه مجلس الزمالك بسهولة، خاصة أن مسؤولي القلعة البيضاء يعتبرون المساعدين المصريين حلقة الوصل والتواصل مع المدرب الأجنبي وعينه في الاختيارات حتى يفهم الأوضاع جيدا.

– صحة فيريرا

المطالب بعودة فيريرا تعالت بدعم جماهيري رغبة في أن يقود المدرب العجوز، الفريق الأبيض مرة أخرى، لكن صاحب الـ 73 عاما الذي اشترط بدأ عمله من شهر أكتوبر المقبل، ربما يعطل التفاوض معه إذ أن فترة 45 يوما ستكون طويلة للغاية أن يتحمل نتائجها جهاز فني مؤقت.

– آراء فنية

ربما يكون العنصر الأقل تأثيرا، لكن ما أن عقد رئيس الزمالك جلسة مع قدامى النادي فهو على استعداد للاستماع إلى الآراء المختلفة بشأن ترشيحات المدرب الجديد، وبالتالي قد يساهم ذلك في حسم القرار.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يبدو أن البرتغالي جيزوالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك، هو الاوفر حظا للعودة وتولي تدريب الفريق من جديد.

وفي الوقت الذي أعلن فيه رئيس الزمالك مرتضى منصور عن عقد جلسة ظهر الثلاثاء مع قدامى نجوم الفريق وأبناءه، من أجل حسم ملف المدرب الجديد، فإن فيريرا يبدو الأقرب، بعدما تسربت صورة له برفقة أحمد وأمير مرتضى منصور نجلي رئيس الزمالك، خلال جلسة المفاوضات معه.

j-f

وكان فيريرا قد وافق بشكل مبدئي على العودة لتدريب الزمالك، لكنه اشترط أن يبدأ مهما عمله في شهر أكتوبر المقبل لظروف خاصة به، وهو الشرط الذي لم يعترض عليه الزمالك.

ويبحث الزمالك عن مدير فني جديد خلفا لخالد جلال الذي تمت إقالته بعد 3 مباريات فقط في قيادة الفريق بختام الدوري الممتاز، علما بأن الفريق يقوده حاليا بصفة مؤقتة طارق يحيى، والذي من المنتظر أن يقود الأبيض خلال مباراته أمام ديكاداها الصومالي في ذهاب دور الـ 64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأكثر مشاهدة

فيريرا واحتفالات فوز الزمالك بالدوري

موقع سبورت 360 – اقترب البرتغالي جيزوالدو فيريرا من العودة لتدريب الزمالك بعد 4 أعوام من رحيله عن القلعة البيضاء.

ويبدو فيريرا صاحب الأسهم الأعلى في تولي المهمة الفترة المقبلة، في ظل منافسة مع 5 مدربين آخرين.

لكن ما يجعل البرتغالي أوفر حظا في تحقيق النجاح مع الفريق الأبيض عدة عوامل تتمثل في..

1- تجربة سابقة

لا يعد فيريرا جديدا على الكرة المصرية عموما، والزمالك تحديدا، وبالتالي وبخلاف أغلب المدربين المرشحين، سيكون أمامه فرصة للتأقلم سريعا مع الأوضاع والدخول في أجواء المنافسات بشكل مباشر

2- نجاحات واضحة

يعد فيريرا بالأرقام والبطولات هو أكثر مدربي الزمالك نجاحا، حيث حقق ثنائية الدوري الممتاز وكأس مصر، الأمر الذي قد يكون دافع كبير له من أجل تكرار التجربة الناجحة مرة أخرى.

3- دوافع نفسية

التفوق الذي حققه فيريرا، في تجربته السابقة، بالتأكيد سيكون لها انعكاس على الفريق بل والمنافسين أيضا، بحيث يمكنه فرض أسلوبه سريعا وتحقيق التفوق المطلوب.

Premier League - Burnley v Arsenal

4- دعم لاعبين ونجوم سابقين

بحسب ما أعلن رئيس الزمالك أن اختيار المدرب الجديد، سيتم بإجماع نجوم ولاعبين سابقين، دعاهم لعقد جلسة من أجل بحث أفضل الخيارات للمدرب القادم، وبالتالي سيكون المدرب الجديد بإجماع من النجوم السابقين الأمر الذي يمنحه الثقة، ويجنبه الانتقادات التي قد تحدث في حال أي تعثر.

5- صفقات تساعد على النجاح

طريقة لعب فيريرا في ولايته الأولى، اعتمدت بشكل كبير على وجود أكثر من محور هجومي، خاصة الأجنحة الهجومية، الأمر الذي يتواكب مع الصفقات الجديدة التي عقدها مجلس الإدارة مؤخرا، أمثال أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وإسلام جابر وشيكابالا.

الأكثر مشاهدة