موقع سبورت 360 – تنبئ تعاقدات الأندية المصرية قبل بداية الموسم الجديد، بمنافسة مشتعلة لاسيما فيما يتعلق باللاعبين الأجانب من “افريقيا السمراء” الأمر الذي قد يعيد اللاعب الأفريقي للواجهة من جديد، وبالأخص القادمين من وسط وغرب أفريقيا، بعد فترة من التألق الشمال الأفريقي واللاعبين العرب الذين فرضوا سيطرتهم بشكل كبير.

لكن الكرة الأوغندية بدأت تفرض نفسها على الساحة الأوغندية، وليس الأمر وليد اللحظة، فبعد سنوات مضت من النتائج المميزة، والتغلب على الفراعنة في تصفيات مونديال 2018، ثم التأهل لأمم أفريقيا مرتين متتاليتين 2017، 2019، بات اللاعب الأوغندي مستهدفا من عدة أندية في أفريقيا لاسيما أندية الشمال التي

وبدأ مصر المقاصة حملة استهداف اللاعبين الأوغنديين، حيث أنه فور انتهاء بطولة أمم أفريقيا تعاقد مع المدافع خالد أوتشو الذي قدم مستويات جيدة مع “الطيور الكركية” في كأس الأمم الافريقية.

بيراميدز بدأ من قاعدة الهرم بتعاقده مع الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب أوغندا، قبل أن يتبعه بمهاجمه لومالا عبده الذي يراهن عليه ديسابر.

أما لاعب الوسط الهجومي المتألق مع منتخب أوغندا إيمانويل أوكوي فقد عرف طريقه إلى مدينة الاسكندرية وتحديدا ضمن صفوف الاتحاد لينضم إلى زعيم الثغر.

ittehad

وقبل البطولة الماضية أيضا كان هناك أكثر من لاعب أوغندي في أندية الدوري المصري، مثل مدافع طلائع الجيش حسن واسوا، بالإضافة إلى ديريك نسيبامبي ويامادو توريه لسموحة.

makasa

وسيطر نجوم شمال أفريقيا على تعاقدات الكرة المصرية في الفترة الأخيرة وكانت أبرز الأسماء علي معلول وفرجاني ساسي وحمدي النقاز، ووليد أزارو وحميد أحداد، وخالد بوطيب، وسيف الدين الجزيري.

الأكثر مشاهدة

دروس كروية من الملاعب المصرية.. كيف سيوظف الزمالك صفقاته

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – بدأت جماهير الزمالك تشعر بالتفاؤل تجاه ما يمكن أن يحققه فريقها هذا الموسم، بعد الصفقات العديدة التي أبرمها مجلس الإدارة سعيا لتعويض خسارة بطولة الدوري المصري الممتاز التي كانت في المتناول.

ويأمل الزمالك – بطل الكونفدرالية الأفريقية – في أن يحقق عودة مظفرة أيضا لدوري الأبطال الذي يعود إليه بعد غياب عامين.

وتأتي الصفقات الجديدة لتلهب حماس الجميع، بشأن إمكانية تحقيق التكامل وسد العجز في المراكز التي كانت بحاجة لدعم الفترات الماضية.

لكن السؤال الأبرز بين جماهير الزمالك، هو كيفية توظيف هذه الصفقات، خاصة أن الإدارة لم تعلن حتى الآن حسم الموقف بشأن المدير الفني الجديد الذي تنتظره مهمة خاصة بشأن تحقيق أقصى استفادة من العناصر الجديدة وأيضا المستمرة ضمن صفوف الفريق واللعب بطريقة تخرج أفضل ما لدى كل لاعبيه.

أزمة الأجنحة

أحيانا لا تكون الأزمة في النقص العددي، بل أن زيادة عددة الجاهزين والمتنافسين بنفس المركز، ربما تسبب أزمة أيضا، خاصة إذا كان عدد كبير منهم من الوافدين الجدد ولديهم رغبة في إثبات الذات.

حقيقة الأمر أن الزمالك مر بنفس الموقف قبل 5 سنوات، بعدما تعاقد مع 18 لاعبا جديدا في صيف 2014 وكان من بينهم 3 مهاجمين و4 ما في مركز صناعة اللعب ومثلم في الأجنحة الهجومية ووسط الملعب الهجومي.

ولكي ما يحسن المدرب الجديد التصرف فإنه عليه أولا أن يرى طريقة اللعب الأنسب لقدرات هؤلاء اللاعبين، وإن كانت المعضلة الحقيقية تكمن في الجناح الأيسر إذ لا يمتلك الأبيض خيارات عديدة فيه.

وبعد رحيل محمود كهربا إلى ديبسبورتيفو أفيس البرتغالي يتبقى لدى الزمالك كل من أحمد سيد “زيزو” الذي يجيد اللعب في هذا المركز بقدر إجادته للعب كنجاح أيمن، إلى جانب الوافد الجديد من الإسماعيلي كريم بامبو، وأيضا الاسم الأبرز المغربي أشرف بن شرقي الذي يلعب كمهاجم أيضا.

وقد يضطر مدرب الزمالك القادم للاعتماد على بعض اللاعبين المصنفين كأجنحة يمنى لشغل الجبهة اليسرى على غرار محمد أوناجم اللاعب المغربي، أو إسلام جابر الذي يلعب كصانع ألعاب أيضا، أو حتى يوسف أوباما أو مصطفى محمد أو محمد عنتر لو استمر

لا مشاكل في الوسط

مركز وسط الملعب يعد من المراكز التي لا تمثل أزمة للزمالك أو لأي مدرب قادم فبوجود فرجاني ساسي وطارق حامد لا يحتاج الفريق للاعب وسط ثالث، بالإضافة إلى البدلاء الذين يجيدون حال اكتسابهم حساسية المباريات والتأقلم بشكل كبير على طريقة اللعب مثل محمود عبدالعزيز “زيزو” وايضا محمد حسن الذي شارك لدقائق قليلة الموسم الماضي

حراسة المرمى والمنافسة الشائكة

في حراسة المرمى، يبدو محمد عواد حارس الإسماعيلي السابق الخيار الأقرب لأن يكون الحارس الأول، فهناك إجماع فني وإداري وحتى جماهيري على ذلك، نظرا لكونه الصفقة المنتظرة وتقديمه مستويات رائعة في الفترة الماضية آخرها مع الوحدة السعودي.

لكن بمرور الوقت سيكون المدرب الجديد بحاجة لمنح فرصة للحارس القادم بأكثر من 13 مليون جنيه، ليكون أبوجبل هو الآخر ضمن الحسابات ولا يصبح مصيره التجميد بفضل تألق عواد – لو حدث – فضلا عن أن عودة محمد جنش ستزيد المنافسة اشتعالا مع بداية العام المقبل، بينما قد لا يجد محمد فوزي لنفسه فرصة كبيرة بين الثلاثي السابق ذكره.

قلب الدفاع.. لا جديد

من المراكز التي لن تشهد تغييرا في الزمالك قلب الدفاع، حيث يمتلك الفريق محمود علاء وإلى جواره أحد الثنائي محمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش، ويأتي من بعدهما محمد عبدالسلام وكماتشو لو أتيحت لأي منهما الفرصة.

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار نادي الزمالك على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة البيضاء


دروس كروية من الملاعب المصرية.. كيف سيوظف الزمالك صفقاته

الزمالك ومعضلة توظيف الصفقات الجديدة مع المدرب المنتظر

التفاصيل


الزمالك يقيد كهربا وفتحي في القائمة الإفريقية .. وأزمة بسبب أوناجم

أعلن نادي الزمالك عن قائمة الفريق الكروي الأول المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019 – 2020.

التفاصيل


صحيفة مغربية .. خطوة واحدة تفصل بوطيب عن مغادرة الزمالك

كشفت تقارير مغربية بأن النجم الدولي خالد بوطيب يسعى للرحيل عن صفوف نادي الزمالك المصري في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 التفاصيل


الزمالك يفشل في قيد صفقته الجديد بقائمته الأفريقية.. تعرف على السبب

الزمالك يرسل قائمته بدون الصفقة الجديد

التفاصيل


قائد الزمالك السابق: الصفقات الجديدة تجعل الفريق بين الأفضل في أفريقيا

خالد الغندور قائد الزمالك السابق يتحدث عن الصفقات الجديدة

التفاصيل

الأكثر مشاهدة