عودة سادسة لشيكابالا في الزمالك.. هل يكون الختام المثالي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سجل محمود عبدالرازق “شيكابالا” صانع ألعاب الزمالك عودته السادسة إلى القلعة البيضاء، بعدما انضم للفريق من جديد قادما من فترة إعارة قصيرة غير موفقة إلى الدوري اليوناني مع فريق أبولون سميرنا.

ومن حيث بدأ رحلته الاحترافية هكذا يختتم أيضا بالنظر إلى سن اللاعب الآن واقتراب انتهاء مشواره وحاجته للنهاية السعيدة التي قد لا يجدها إلى في القلعة البيضاء بيته وبداية انطلاقته.

العودة الأولى

بدأت سلسلة “العودة” من شيكابالا للزمالك، منذ 2005، حينما أقنعه رئيس النادي في ذلك الوقت ممدوح عباس بأنه سيكون جزءًا من فريق مميز للمستقبل، لكنه اصطدم بسوء حظ وعدم توفيق، رغم تألقه على المستوى الفردي، إلا أن كثرة تغيير الأجهزة الفنية في القلعة البيضاء واستفاقة الأهلي في ذلك الوقت حالت دون أن يحقق ما أراد، والأهم من ذلك صدمة عقوبات الفيفا ضد اللاعب بسبب طريقة رحيله غير القانونية عن باوك والتي كلفت الزمالك 900 ألف دولار في ذلك الوقت، ظل يسددها حتى وقت قريب.

العودة الثانية

رحل شيكابالا عن الزمالك صوب الوصل الإماراتي.. ابدع وتألق بقميص الإمبراطور، تحت قيادة الفرنسي برونو ميتسو، قبل أن يعود في يناير 2013 بعد أن قاده الحنين إلى القلعة البيضاء، ولكن هذه المرة كان موفقا بأن يحصل على بطولة كأس مصر التي ساهم فيها بشكل كبير.

shikabala3

العودة الثالثة

بعد موجة من الشد والجذب مع مجلس الزمالك المؤقت برئاسة كمال درويش، وافق النادي على رحيل شيكابالا إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي في محطة هي الأهم للاعب في مشواره الاحترافي لكنه لم يوفق وظل حبيس مقاعد البدلا لتأتي العودة الثالثة في عهد مرتضى منصور الذي أعاده بعد دفع مبالغ مالية للنادي البرتغالي جراء فسخ التعاقد.

العودة الرابعة.

لم يعد شيكابالا من لشبونة إلى الزمالك مباشرة، فقد انضم للإسماعيلي أولا وقدم مستويات مميزة أعادته للتألق نسبيا، قبل أن يعود للزمالك لاحقا لكن كالعادة اصطدم بكثرة التغييرات الفنية.

العودة الخامسة

shikabala

في صيف 2017 انتقل شيكابالا للرائد السعودي وقدم مستويات رائعة لكن فريقه لم يتجنب الهبوط، ليعود شيكابالا – الذي كان ضمن قائمة مصر في المونديال – مرة أخرى للقلعة البيضاء، في صيف 2018. إلا أن هذه المرة أيضا لم يكن موفقا فيها، وهذه المرة يتحمل هو جزء كبير من المسؤولية بعد أن مدد فترة راحته بعد المونديال ليعود متأخرا ويخرج من حسابات المدرب كريستيان جروس وبالتالي يتم إعارته للفريق اليوناني أبولون قبل أن يعود للسادسة.

العودة السادسة

عودة شيكابالا صاحب الـ 33 عاما ربما تكون الأخيرة في مسلسل الذهاب والعودة للقلعة البيضاء، وبحسب ما قاله رئيس الزمالك أيضا فإنها فرصة لأن ينهي مشواره مع الفريق الذي يحبه، فهل ينجح في تقديم مشهد الوداع المثالي بأداء مميز مع الفريق؟

shikabala2

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار نادي الزمالك على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة البيضاء


كهربا يسخر من رئيس الزمالك

كهربا يسخر من رئيس نادي الزمالك

التفاصيل


عودة سادسة لشيكابالا في الزمالك.. هل يكون الختام المثالي؟

عودة شيكابالا السادسة للقلعة البيضاء

التفاصيل


لفتة طيبة من جنش تجاه منافسيه في الزمالك

لفتة طيبة من جنش تجاه محمد عواد وأبوجبل

التفاصيل


رئيس الزمالك: مدرب الفريق القادم مفاجأة وقناة النادي ترى النور قريباً

أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك أن المدرب القادم للفريق سيكون مفاجأة.

التفاصيل


مرتضى منصور: لاعبو الزمالك أبطال وأخطاء التحكيم حسمت الدوري

وجه مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي التهنئة للاتحاد المصري لكرة القدم ولجنة الحكام ولجنة المسابقات على التتويج بالدوري.

التفاصيل


من هو البرتغالي بيدرو إيمانويل المرشح لتدريب الزمالك؟

ذكرت تقارير صحفية أن البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني السابق للتعاون السعودي، مرشحاً لتولي القيادة الفنية للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في الفترة المقبلة.

التفاصيل


بالأرقام .. تعرف على مسيرة حارس مرمي الزمالك الجديد

أعلن محمد عواد حارس مرمي الإسماعيلي توقيعه على عقود انتقاله رسمياً لصفوف نادي الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

التفاصيل


خاص سبورت 360.. مدرب أوغندا الأسبق يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك

مدرب أوغندا الأسبق يتحدث عن حقيقة مفاوضات الزمالك

التفاصيل


تلميح جديد من تركي آل الشيخ يقرّب بيدرو من قيادة الزمالك

تركي آل الشيخ يطلق تلميحا بشأن المدرب الذي يفاوضه الزمالك

التفاصيل

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أعلن نادي بيراميدز ثالث الترتيب في الدوري المصري الممتاز، في الموسم المنقضي، تعاقده مع المهاجم الأوغندي لومالا عبده ليكون ثامن صفقات الفريق.

وجاء التعاقد مع اللاعب بناء على ترشيح من مدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر الذي أشرف على تدريبه في منتخب أوغندا قبل أن يرحل عن تدريب المنتخب بنهاية مشاركته في بطولة كاس أمم افريقيا 2019 والتي وصل فيها إلى دور الـ 16.

ibrahim

وسيكون لومالا تدعيما جديدا للهجوم وثامن صفقات الفريق بعد ضم كل من إسلام عيسى وأحمد علي ومحمد عطوة ومحمود حمادة وجون أنطوي ودودو الجباس وطارق طه.

كما أعلن بيراميدز أيضا التعاقد مع إبراهيم حسن لاعب الزمالك، بعدما مثل الفريق الأبيض الفترة الماضية قادما من الإسماعيلي لكنه لم يصل إلى أفضل مستوياته التي ظهر بها مع الدرويش، ليكون تاسع الصفقات.

الأكثر مشاهدة