موقع سبورت 360 – ارتبطت تعاقدات نادي الزمالك في السنوات الأخيرة، مع مدربين أو لاعبين سبق لهم أن حققوا انتصارات أو سجلوا أهدافا مؤثرة في مرمى الأهلي الغريم التقليدي.

وجاء التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي، لينضم نجم الوداد المغربي السابق إلى قائمة من النجوم سبق لهم أن تألقوا في مواجهة الأهلي أو على الأقل التسجيل في شباكه.

ويحمل هدف بن شرقي في شباك الأهلي ذكريات خاصة ذلك الذي استقبلته شباك شريف إكرامي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، ثم خسر الأهلي إيابا 1-0.

نيبوشا تجربة لم تكتمل

FILE PHOTO: Africa Cup of Nations 2019 - Round of 16 - Algeria v Guinea

بن شرقي ليس الأول الذي يسبق له التألق أمام الأهلي، إذ أن الزمالك في صيف 2017 تعاقد مع المدرب المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش قادما من الفيصلي الأردني، ليقود الفريق في موسم 2017-2018 لكنه أقيل في يناير 2018 بسبب سوء النتائج قبل أسبوع واحد فقط من مواجهة الأهلي في الدوري.

كابونجو كاسونجو

Ahly-zamalek-2018-22

المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الاتحاد السكندري السابق، تألق في تعادل ثمين لزعيم الثغر مع الأهلي، بالموسم قبل الماضي، وسجل في شباك الفريق الأحمر.. ليتعاقد معه الزمالك في نهاية ذلك الموسم، علما بأنه سجل في شباك الأهلي أيضا وهو بقميص الزمالك، وذلك في ختام الموسم الماضي في قمة نهاية الدور الثاني بعدما كان المارد الأحمر قد حسم اللقب لصالحه.

حسام باولو

أيضا حسام سلامة الشهير بـ “باولو” لطالما أزعج مرمى الأهلي بأهدافه خاصة في موسم دوري المجموعتين 2013-2014، ليتعاقد معه الزمالك بعدما انتقل لاحقا إلى سموحة، لكنه لم يقدم نفس الأداء والمستويات المميزة، كذلك لم يحصل على فرصة كافية مع الأبيض.

أحمد حسن مكي

مهاجم حرس الحدود الأسبق سجل عدة أهداف في شباك الأهلي، ليتعاقد مع الزمالك لكنه لم يظهر بنفس المستوى في فترة لم يكن فيها الفريق مستقر فنيا.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – تترقب جماهير الزمالك الظهور الأول للمغربي أشرف بن شرقي بعد إعلان النادي التعاقد معه مؤخرا ليدعم هجوم الفريق.

ويأمل المتابعون من أنصار الفريق الأبيض في أن يصادف بن شرقي حظا أفضل من مواطنيه خالد بوطيب وحميد أحداد اللذان على الرغم من تقديم مستويات جيدة في الكثير من المباريات إلا انهما لم يصلا إلى مرحلة الإقناع الفني.

وتدعم عدة عوامل بن شرقي في أن يحقق نجاحا مشهودا مع الزمالك الفترة القادمة وتتمثل في..

– الرغبة في إثبات الذات

بعد فترة من خفوت نجمه مع الهلال السعودي وإعارته للنس فريق الدرجة الثانية الفرنسي يرغب بن شرقي في أن يعود للتألق من جديد، وليس هناك أنسب من فريق عربي يعيد له تألقه، خاصة أن الزمالك يشارك الموسم المقبل في دوري أبطال أفريقيا، ويمتلك فرصة للفوز بلقب الدوري والكأس والسوبر المحلي.

– تواجد مغربي وعربي

لن يكون بن شرقي المغربي أو العربي الوحيد في الفريق، فبالتأكيد وجود خالد بوطيب وحتى حميد أحداد قبل أن يرحل وكذلك الثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز يزيد من سرعة تأقلم اللاعب مع الأجواء في الكرة المصرية وبالتالي تقديم مستويات جيدة.

– منافسة قوية

يمتلك الزمالك عدة لاعبين مميزين في هذا المركز، ما يشعل المنافسة مع بن شرقي ويفرض عليه أن يكون في أفضل مستوياته حتى يجد لنفسه مكانا بين لاعبين متعطشين لفرصة لم يحصلوا عليها مع المدرب السابق جروس مثل محمد عنتر واحمد مدبولي وكذلك العائد من الإصابة مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وإبراهيم حسن.

– ذكريات الماضي

يعيش بن شرقي على ذكريات تألقه أمام الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، وتلوح في الأفق مواجهة جديدة أمام الأهلي، في نهاية الدوري، وفي حال عدم مشاركته فإن حضوره معنويا في هذه الأجواء قد يجعله ينخرط سريعا في المناخ العام للفريق والمسابقة ويحصل على الثقة المطلوبة.

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار نادي الزمالك على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة البيضاء


4 أسباب ترشح بن شرقي للتألق مع الزمالك

بن شرقي مرشح للتألق مع الزمالك

التفاصيل


أول تعليق من أشرف بن شرقي على انضمامه للزمالك

موقع سبورت 360 – علق المغربي أشرف بن شرقي، المنضم حديثا إلى صفوف الزمالك قادماً من الهلال السعودي، على انتقاله لصفوف الفريق الأبيض.

التفاصيل


 بالأرقام .. ماذا قدم حسن شحاتة مع منتخب مصر؟

“سبورت 360” يرصد  كشف حساب المعلم حسن شحاتة مع منتخب مصر في الفترة الزمنية من نوفمبر 2004 و حت يونيو 2011.

 التفاصيل


كيف تفاعلت الجماهير المصرية مع ترشيح حسن شحاتة لتدريب المنتخب؟

فور تسريب أخبار تفيد بأن حسن شحاتة المدرب التاريخي لمنتخب مصر، قد يكون هو المدير الفني الجديد للمنتخب، بدأ الجماهير تتفاعل مع القرار المحتمل صدوره خلال الفترة المقبلة.

التفاصيل


عودة المعلم بين انتفاضة الفراعنة والمغامرة بتاريخ ذهبي

بات حسن شحاتة هو الاسم الأقرب لتولي تدريب منتخب مصر خلاف الفترة المقبلة خلفا للمكسيكي خافيير أجيري الذي قاد الفراعنة للخروج المبكر من بطولة كاس الأمم الأفريقية المقامة بمصر، بالخسارة من جنوب أفريقيا1-0 في دور الـ 16.

التفاصيل


رسالة تحذيرية جديدة من مرتضى منصور لكهربا

رسالة من مرتضى لكهربا

التفاصيل


رسمياً.. الزمالك يعلن ضم بن شرقي

الزمالك يعلن التعاقد مع اللاعب المغرب

التفاصيل

الأكثر مشاهدة