موقع سبورت 360- فجرت لائحة نادي الزمالك التي إعتمدت من اللجنة الأولمبية المصرية مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أظهرت المقارنة بين اللائحة التي عرضت علي الجمعية العمومية المنعقدة في ٣٠ أغسطس ٢٠١٨ الماضي و التي ثار  بشأنها جدل طويل حول صحتها اختلافات كثيرة بلغت اكثر من ٣٤ اختلاف في نصوص اللائحة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

نشرت اليوم اللائحة في الجريدة الرسمية بالعدد 126 تابع وظهر تعديل 34 بند وعدم صحة ما ردده رئيس الزمالك بإعتمادها كما هي حيث تمسك مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بأن يتم إعتماد اللائحة لنادي الزمالك وفقا للمعايير المتبعة وهي توافقها مع الدستور وقانون الرياضة والميثاق الأولمبي واللائحة المالية الموحدة للأندية حتى تكون قانونية.

الزمالك رضخ لتعديلات الأولمبية في اللائحة من اجل الحصول علي قرار إعتماد النشر في الجريدة الرسمية ، و التي مر عليها ثمانية أشهر ولم تعتمد في سابقة هي الأولي من نوعها خشية أن تمر ميزانية النادي للعام الثاني دون عرض علي جمعية عمومية في سابقة خطيرة .

وتظهر اللائحة المعتمده والمنشورة اليوم في الجريدة حرصها على الحفاظ علي المراكز القانونية الحالية والانتخابات التي ستقام ستكون تكميلية على منصب أمين الصندوق والمقعد الزائد بمجلس الإدارة فقط دون غيرهما ، ويظل موقف نائب رئيس النادي هاني العتال وعضو مجلس الادارة عبدالله جورج يخص  الثنائي مع ناديهم والكلمة فيه للتقاضي لأنهما مازالا يحتفظان بوضعهما في مجلس إدارة القلعة البيضاء ومنعهما من دخول النادي اشكالية تخصهما وإدارة النادي وقرار المحكمة الرياضية .

رغم إعتماد اللجنة الأولمبية ونشرها اليوم بالجريدة الرسمية إلا أنه يمكن لذوي الشأن والصفة والمصلحة الطعن على جميع الإجراءات التي تمت في الجمعية العمومية للزمالك الماضية والتي تخالف القانون واللائحة وهو ما يهددها بالبطلان في حالة الطعن وفقا لنص المادة 20 من قانون الرياضة التي نصت اللائحة المنشورة علي اعتماد آلية الطعن الوارد بها باللجوء لمركز التسوية والتحكيم.

أظهرت اللائحة المنشورة اقتصار حضور الجمعية العمومية علي الأعضاء العاملين دون التابعين الذين كانت تتيح اللائحة المقدمة من النادى لمن بلغ من الأعضاء التابعين  ٢١ سنة إمكانية الحضور وهو ما إعترض عليه اللجنة الأولمبية.

أظهرت اللائحة المنشورة إختلافات بين ما أعلن عنه رئيس الزمالك وما تمسك به مجلس الأولمبية بضرورة التزامه بقصر اختصاص الجهة الإدارية المركزية علي وضع اللوائح المالية دون الإدارية .

كل أحكام اللائحة لن يكون لها أي مجال للتطبيق أو نفاذ الأثر القانوني إلا اعتبار من تاريخ النشر كما نص علي ذلك قرار اللجنة الأولمبية في مادته الثالثة وليس من تاريخ الجمعية العمومية عكس ما أعلنه مرتضي منصور رئيس النادي.

الأكثر مشاهدة

موقف سبورت 360 – ما زال الاتحاد المصري لكرة القدم، يبحث عن مخرج لأزمة تصعيد الأهلي موقفه الرافض لاستكمال الدوري الممتاز، بعد كأس أمم أفريقيا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وفي سبيل الخروج من تلك الأزمة بعد إعلان الأهلي عزمه التصعيد للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية، عاد من الجديد مقترح إقامة المباريات المتبقية بدون اللاعبين الدوليين.

وتشير تقارير من داخل اتحاد الكرة إلى أنه يمكن إقناع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافييير أجيري بأن يسمح لمحمود عبدالرحيم “جنش” حارس الزمالك بأن يلعب مع فريقه مباريات الدوري، خاصة أن هذا المركز يمثل أزمة للفريق الأبيض في ظل إصابة البديل عماد السيد وتواجد الحارس الثالث عمر صلاح مع المنتخب الأولمبي.

ويكشف هذا التوجه بشكل غير مباشر عن أن جنش لن يكون الحارس الأول لمنتخب مصر، في ظل أفضلية قد تكون للثنائي الشناوي، أحمد حارس بيراميدز، ومحمد حارس الأهلي للاختيار بينهما لشغل مركز الحارس الأساسي للمنتخب في كأس أمم أفريقيا.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – بدأت تحركات داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل معرفة إمكانية استجابة نادي الزمالك لطلب خوض المباريات المتبقية له في الدوري، بدون اللاعبين الدوليين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الفكرة التي رفضها الزمالك بوضوح في وقت سابق، نظرا لفقدان عناصر مؤثرة في الفريق – أبرزها حراسة المرمى – بدأت من جديد تُطرح من قبل بعض أعضاء مجلس اتحاد الكرة أملا في الخروج من مأزق تصعيد الأهلي للموقف إلى الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية.

وكان الأهلي قدة أصدر بيانا أمس السبت أعلن فيه اللجوء للاتحاد الدولي ومحكمة التحكيم الرياضي إذا أصر اتحاد الكرة على استكمال مسابقة الدوري بعد نهاية بطولة أمم أفريقيا بما في ذلك من إهدار لحقوقه المادية والأدبية وإرباك حسابات الموسم الجديد.

ويأمل اتحاد الكرة في أن يكون الزمالك لديه الحل للخروج من هذا المأزق بدلا من الدخول في دوامة المواقف القانوني للموسم الحالي للدوري حال تصعيد الأهلي.

الأكثر مشاهدة