موقع سبورت 360 – انتهى مشوار الزمالك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية بالنهاية السعيدة بعدما توج الفريق بطلا للمسابقة القارية لاول مرة في تاريخه على حساب نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح.

مشوار الزمالك في الكونفدرالية صنعه عدد من اللاعبين الذين قدموا افضل ما لديهم وبذلوا الغالي والنفيس من أجل أن يصل الفريق إلى منصات التتويج بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من أن يوظع البطولة مبكرا من دور المجموعات.

سبورت 360 يلقي الضوء على أبرز 5 نجوم في مشوار الفريق بالبطولة نحو الفوز باللقب..

1- طارق حامد

لو أن القائمة تقلصت الى 3 لاعبين سيضمن طارق مكانا بها، بل إنها لو صارت مقتصرة على لاعب واحد سيكون هذا اللاعب هو طارق ايضا.. ليس على سبيل المبالغة أو التقدير الزائد لدور اللاعب لكنه يحق افضل عناصر فريق الزمالك في الوقت الحالي.

طارق يعتبر أكثر اللاعبين ثباتا في المستوى فقلما تجده يفقد تركيزه أو يبتعد عن مستواه المعهود أو يلعب بدون روحه القتالية التي تميزه.

Screenshot_2019-05-27-12-49-15-626_com.twitter.android

أيضا لا يقل دوره الفني في الملعب عن أي لاعب فهو أداة تكيتيكية هامة لدى أي مدرب خاصة أنه يجيد إفساد هجمات المنافس بشكل رائع فضلا عن الفدائية الكبيرة في التعامل مع التسديدات نحو مرمى فريقه ويبعدها مهما كلفه الأمر ورأينا ذلك في أكثر من مناسبة من بينها مباراة. النجم الساحلي في تونس وأيضا نهضة بركان في المغرب.

تطور أداء طارق حامد كثيرا وأصبح اكثر من مجرد لاعب الوسط المدافع الذي يقطع الكرات فقط، لكنه بات يمتاز بتمريراته القطرية التي تصل إلى مناطق وطالخطورة في دفاعات المنافسين.

2- فرجاني ساسي

كان الزمالك سيء الحظ بان يفقد خدمات لاعب الوسط التونسي الدولي في توقيت مهم من الموسم، خاصة أنه كان في هذا التوقيت افضل لاعبي فريقه ويجيد صناعة الفرص التهديفية بطريقة مميزة فضلا عن احتفاظه بالكرة بشكل إيجابي للغاية.

فرجاني ساهم في العودة القوية للزمالك بعد البداية المتعثرة في دور المجموعات ومن ثم التأهل لربع النهائي

3- محمود جنش

في موسم 2014-2015 كان حارس الاوقات الصعبة وتميمة الحظ فيما يتعلق بركلات الترجيح وبطولات الكؤوس لكن بداية من الموسم الحالي اصبح الحارس الاول برحيل احمد الشناوي الى الى بيراميدز، ليذود عن مرماه ببسالة وتشهد ملاعب حسنية أغادير وسوسة ونصر حسين داي على تألقه.

علاوة على ذلك فقد كان دوره كقائد له تأثير واضح في الفريق .

4- محمود علاء

ليس فقط لما قدمه في المباراة النهائية لكنه بحق المدافع الصلب الذي يمكن أن تطمئن لوجوده، فهو من نوعية المدافعين الذين قلما يرتكبون الأخطاء الساذجة، وقد كان له تأثير كبير في مشوار الفريق بالكونفدرالية دفاعا وهجوما

5- عبدالله جمعة

لاعب لا يمكن أن تغفل وجوده ، فمع التأكيد دائما على أنه يتألق في غير مركزه ويجيد الأدوار الدفاعية والهجومية للظهير الأيسر على حد سواء فإنه أحد أبرز اللاعبين المتألقين وسجل حضوره الكبير طوال مشوار الفريق .

حتى أنه هدف تعادل الزمالك في بترو اتلتيكو الانجولي الذي أعاد الفريق للمنافسة من جديد قد صنعه جمعة لاوباما الذي رغم هذا الهدف المؤثر الا انه أضاع العديد من الفرص السهلة في بقية مشوار البطولة وتراجع مستواه بشكل كبير

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة