موقع سبورت 360- حرص محمود فايز مساعد مدرب منتخب مصر السابق على مساندة فريق الزمالك قبل مواجهته أمام نهضة بركان المغربي في إياب نهائي كأس الكونفدرالية  الإفريقية.

و غرد محمود فايز عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: لا بديل عن ٩٠ دقيقه جديده من القتال و التركيز لأنتزاع الكأس الافريقيه…مفيش حاجه اسمها البطوله عايزه الفريق الفلاني او بتنادي الفريق العلاني… البطوله محتاجه كفاح من اول دقيقه لاخر دقيقه حلم جديد… طموح جديد… يارب الكاس للزمالك المصري وفرح جماهيره.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز نهضة بركان المغربي بهدف دون رد، ويحتاج الزمالك للفوز بنتيجة 2- صفر لضمان تتويجه باللقب القاري.

يذكر أن الأهلي هو الفريق المصري الوحيد الذى توج بلقب الكونفدرالية الإفريقية موسم 2014 على حساب سيوي سبورت الإيفواري.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مباراة قوية أمام نهضة بركان المغربي في إياب نهائي كأس الكونفدرالية بملعب برج العرب.

“سبورت 360” يرصد في التقرير التالي نتائج الأندية المصرية في نهائي البطولات الإفريقية على ملعب برج العرب.

في البداية،تعادل الأهلي مع الترجي التونسي بنتيجة 1-1،في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2011.

 كما توج الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي موسم 2013، بعد الفوز على ليوبارد دو دوليسي الكونجولي بنتيجة 2-1، في استاد برج العرب.

و فاز الزمالك على صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2016، إلا أن الفريق الجنوب أفريقي توج باللقب بعد الفوز بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب.

و في نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2017، تعادل الأهلي مع الوداد الرياضي المغربي بنتيجة 1-1، في برج العرب.

و أخيراً حقق الأهلي الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 3-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2018.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يستعد فريق الزمالك لمهمة ليست صعبة ولكنها ليست سهلة أيضا عندما يستقبل غدا الأحد نهضة بركان المغربي في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

المباراة تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية ويسعى خلالها الزمالك لتعويض خسارته ذهابا الأسبوع الماضي بهدف دون رد.

مساعي الزمالك لتحقيق الريمونتادا “القريبة” تقترن بعدة أمور هامة من شأنها أن تسهل مهمة الفريق الأبيض في إسعاد جماهيره وتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه ولعل أبرز هذه الأمور التي تسهل الريمونتادا الزملكاوية تتمثل في..

– التركيز واستغلال الفرص

في مباراة الذهاب اتيحت بعض الفرص الخطيرة للزمالك، من بينها عرضية كهربا لأوباما أمام المرمى والتي لم يستغلها الأخير، وانفراد بالمرمى من كهربا، وفرصة أخرى بضربة مقصية من اللاعب نفسه، لكن في مباراة الغد لن يكون مقبولا أن يهدر الزمالك مثل هذه الفرص التي بالتأكيد ستزيد الضغط النفسي على لاعبيه بغية تحقيق على الأقل نتيجة الـ  1-0 ومعادلة الخسارة ذهابا.

2- لا مجال للأخطاء الدفاعية

حتى لو كان الزمالك قد تعادل سلبيا في المغرب، فإن القاعدة الأساسية التي يجب أن يرتكز عليها في مباراة الغد هي ألا تستقبل شباكه أهدافا، وفي سبيل ذلك يتعين على الزمالك ودفاعه تحديدا عدم ارتكاب أخطاء ساذجة تكلفه الكثير، بالإضافة إلى عدم منح المنافس ركلات حرة في مناطق خطيرة بحدود منطقة الجزاء، خاصة مع تميز نهضة بركان في مثل هذه الكرات.

3- استغلال الحضور الجماهيري

سيكون عامل إيجابي حضور عدد كبير من الجماهير في مباراة النهائي الأفريقي، لكن يجب أن يحسن لاعبو الزمالك استغلال هذا الضغط على المنافس وليس على أنفسهم، وهو أمر يعود للجماهير أنفسهم أيضا بضرورة تحفيز اللاعبين وليس الشغط عليهم أو استعجال تحقيق الفوز.

4- الهدوء وعدم الاحتكاك بالمنافس

من المتوقع أن يلعب نهضة بركان بطريقة تعتمد بشكل كبير على استهلاك الوقت وإهداره بطرق مشروعة وغير مشروعة، الأمر الذي من شأنه أن يخرج لاعبي الزمالك عن تركيزهم ويجعل البعض يدخل في مشاحنات أو شد وجذب، ما يبعدهم عن الهدف الرئيسي وهو التفوق ميدانيا وتحقيق النتيجة المطلوبة، حيث أن الفريق المغربي يكفيه التعادل من أجل تحقيق اللقب وبالتالي لن يتعجل بالهجوم.

الأكثر مشاهدة